كل ما تحتاج معرفته عن الشحن اللاسلكي

تاريخ النشر: 12/11/16 | 0:07

يعتبر الشحن اللاسلكي أحد أهم التطورات التي أحرزتها التكنولوجيا اليوم، بحيث لن تكتمل فكرة المنزل الذكي بشكل كامل بدون وجود تقنية الشحن اللاسلكي للحفاظ على بطاريات الأجهزة الذكية تعمل بشكل متواصل.
وتسهل تقنية الشحن اللاسلكي على المستخدمين العمل، بحيث لن يحتاج المستخدم إلى البحث عن وصلات وشواحن أو البحث عن مصادر تزويد الطاقة صعبة الوصول، كما انه لا يوجد حاجة لفصل الشاحن أو الكابل عند الحاجة إلى استعمال الجهاز.
وتوفر تقنية الشحن اللاسلكي أكثر من معيار لهذه التقنية، بحيث ينبغي على المستخدم معرفة أي معيار يدعمه جهازه المحمول الذكي، وهو ما سنساعد المستخدمين على معرفته ومحاولة شرح الفروق الدقيقة والمختصرات التي قد تواجهه.
وقد عانى سوق الشحن اللاسلكي من التشابه إلى حد كبير مما سمح ببقاء نمطين مختلفين من المعايير هما: نمط إتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC)، والذي يدعم معيار الشحن اللاسلكية تشي Qi، ونمط AirFuel، والذي نتج من اندماج تحالف من أجل الطاقة اللاسلكية (A4WP) وتحالف شؤون الطاقة (PMA).
ويدعم نمط AirFuel معيارين مختلفين هما PMA وRezence، وقد تم إعادة تسمية تلك المعايير بعد عملية الدمج، حيث تعرف حالياً باسم AirFuel Inductive وAirFuel Resonant.
ويعتبر معيار تشي Qi هو الأقدم، بحيث تم دمجه في أماكن أكثر بما في ذلك الأثاث والمصابيح مثل المصباح المكتبي Aerelight A1 OLED، وحتى ضمن بعض السيارات بما في ذلك سيارة ليكزس Lexus NX، ويستخدم معيار تشي الشحن الاستقرائي، وهو ما يتطلب وجود اتصال فيزيائي بين الجهاز وبساط الشحن المسطح.

f3f58b97-309e-4eaa-8126-ef0c1502099f_16x9_600x338

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة