• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    تنظيم أمسية فنية بعنوان “غني للحب” بالناصرة

    تنظم جمعية انغام النصراوية أمسية خاصة ومميزة تحت اسم “غني للحب” في 4.11.2016 على مسرح مدرسة راهبات مار يوسف في الناصرة، تخصصها لاغاني ماجدة الرومي، تحييها الفرقة الماسية النصراوية بقيادة الموسيقار كميل شجراوي، حيث ستقدم الفنانات نانسي حوا، نور دراوشه وفيدا طبر اجمل ما غنت السيدة ماجدة الرومي بمشاركة ما يقارب الثلاثون عازفا وفنانا. وكانت الجمعية قد نظمت قبل سنوات حفل تكريم للسيدة ماجدة الرومي نال نجاحا باهرا، حيث ارسلت حينه السيدة ماجدة الرومي، رسالة للحفل حييت فيها الفرقة الماسية النصراوية والموسيقار كميل شجراوي والفنانات وقالت :” يا اهلي وناسي من بيروت ساتابع نجاحكم وسادعو الله ان لا يسمح بحال ان يمر العمر كله دون ان اكحل عيوني برؤية فلسطين الحبيبة ومعانقة شعبها الغالي وسماعكم مباشرة من هنالك من ارضكم المقدسة”.

    0

    وتعتبر ماجدة الرومي من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي ابنة الملحن حليم الرومي الذي وصل الى الناصرة مع والده سنة 1924 في جيل 5 سنوات، فنشأ وترعرع في مدينة الناصرة والجليل، وبقي فيها لغاية سنة 1950 عاد بعدها الى لبنان، حيث ساهم في الحياة الفنية، وعُين في خمسينات القرن الماضي رئيساً للقسم الموسيقي في إذاعة لبنان. ويُنسب للرومي اكتشاف النجمة الأبرز في تاريخ الفن اللبناني نهاد حداد – فيروز. تنظم جمعية انغام هذا العرض للفنانة ماجدة الرومي تقديرا منها لهذه الفنانه الملتزمة، التي استطاعت أن تجمع بين الرقة في الأداء، جمالية الصوت، انتقاء الكلمات والأشعار حيث غنت لكبار الشعراء كنزار قباني ومحمود درويش، وهي آخر من تبقى من عمالقة الزمن الجميل، أهل الطرب والفن الأصيل. ويأتي هذا الحفل بناء على طلب وتوجه العديد من المعجبين والكثيرين من الذين سمعوا عن العروض السابقة ولم يتمكنوا من حضورها.

    1

    جمعية انغام هي جمعية نصراوية تعني بالموسيقى العربية الشرقية، وتعمل على تشجيع ابناء شعبنا على تعلم الموسيقى والاهتمام بالفن والغناء واظهار المواهب الشابه للجمهور وتشجيعهم على الاستمرار في هذا الدرب الراقي، وهذا هو البرنامج الموسيقي الثالث للجمعية حيث نظمت سابقا حفلا موسيقيا احيته الفرقة الماسية والفنانة الكبيرة فيوليت سلامة وحفل ليل كاظم الساهر مع الفنان لؤي سروجي والذي عُرض اكثر من 7 مرات في انحاء البلاد ولا زال يُعرض حتى الان.

    2

    3

    4

    5

    6

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.