إفتتاح مهرجان ليالي بير زيت السادس

تاريخ النشر: 24/10/16 | 10:56

شارك وزير الثقافة إيهاب بسيسو، الأسبوع الفائت، في حفل افتتاح مهرجان ليالي بيرزيت بنسخته السادسة، والذي ينتظم تحت رعاية الوزارة، في مقر الجامعة. وقال بسيسو في كلمته “يعتبر مهرجان ليالي بيرزيت بصمة ثقافية وفنية هامة على صعيد الثقافة والتراث الفلسطينيين”. وأضاف أن “هذا المهرجان الذي بادرت إليه جامعة بيرزيت منذ ستة أعوام يمثل حالة ثقافية فنية اجتماعية ووطنية هامة، ننظر إليها بالكثير من الاهتمام، ونمد إليها كل الدعم لضمان إنجاحه سنة تلو الأخرى.

وبين أن “ريع هذا المهرجان الذي يذهب إلى صندوق الطالب، يمثل ذروة الصمود الوطني بالعمل التكاملي ما بين الجامعة والطالب من جهة، وما بين المبدعين والمبدعات والمؤسسات الرسمية والأهلية من جهة أخرى”. وأكد بسيسو أن الثقافة الفلسطينية جزء أساسي من مكونات الهوية الوطنية، وإحدى ركائز الصمود في مواجهة سياسات الاحتلال الرامية لعزلنا عن محيطنا العربي من جهة، وإلى تفتيت هذا الصمود من خلال معازل بشرية تفتت الجغرافيا والوعي الفلسطيني.

واشتمل الحفل على غناء وموسيقى فلكلورية من إنتاج الفنان سامر جرادات تحت عنوان “غنى الحادي”، تم من خلالها إعادة توزيع وتقديم أغنيات تراثية ووطنية، وفقرات متنوعة قدمتها فرقة سرية رام الله للقرب الموسيقية، وفرقة فنونيات للدبكة الشعبية، وفرقة صمود للبدكة الشعبية، وفرقة أصايل للدبكة الشعبية، وفرقة أوف الاستعراضية.

صفا

0

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة