ورشة عمل خاصة الخدمات الصحية بالجامعة الأمريكية

تاريخ النشر: 22/10/16 | 13:15

عقدت كلية التمريض في الجامعة العربية الامريكية ورشة عمل خاصة بعنوان، “تطوير الأداء الإداري وجودة الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات والرعاية الأولية”، استهدفت مدراء التمريض والرعاية الصحية الأولية العاملين في وزارة الصحة الفلسطينية. وتهدف الورشة الى الاثراء العلمي وتطوير الأداء للفئة التمريضية، ومدراء التمريض في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية، وتطرقت الورشة الى مقاييس الأداء الإداري العالمي، وأبرز المعايير العالمية لقياس أداء الجودة في المستشفيات العالمية.

وعلى هامش الورشة تم تخريج اول دورة في تمريض أطفال، نظمتها كلية التمريض في الجامعة العربية الامريكية بالتعاون مع الادارة العامة للتمريض في وزارة الصحة الفلسطينية. وأشار عميد كليتي التمريض والعلوم الطبية المساندة الأستاذ الدكتور محمد اسيا، ان هذه الدورة شارك فيها 18 ممرضا وممرضة يعملون في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية قدموا من انحاء مختلفة من الضفة الغربية، ومدتها 30 ساعة، وجاء تنظيم الدورة بناء على عمل مشترك واتفاقية بين كلية التمريض والإدارة العامة للتمريض، وهذه اول مرة تقوم جامعة فلسطينية بعمل دورة خاصة للفئة التمريضية العاملة في وزارة الصحة.

وأوضح، ان هدف الدورة اثراء كوادر التمريض العاملين في اقسام الأطفال بالمعلومات الاكاديمية المتقدمة، مما يزيد من نجاعة العمل وتقديم رعاية أفضل للأطفال في المستشفيات، مشيرا الى ان الكلية ستنظم مستقبلا دورات متقدمة في العناية المكثفة وفي تمريض الأطفال.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة