كفرقرع تستضيف وفداً من أطفال بيت لحم

تاريخ النشر: 20/07/11 | 1:39

في أجواء من البهجة والسعادة والأخوة وفي سابقة الأولى من نوعها في كفرقرع  تم صباح أول أمس الاثنين استقبال قرابة المائة طفل وطفلة من أطفال بيت لحم وقرية الأطفال SOS ، وذلك تحت رعاية وتنظيم وإشراف مجلس كفرقرع المحلي وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية وبمبادرة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة متمثلة بالسيد احمد ملحم.

وكان في إستقبال الوفد كل من رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس والسيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة، كما ورافق الأطفال وفد رفيع المستوى من المسئولين في بيت لحم والخليل وجمعية أمان وقرية الأطفال والذين قدموا إلى القرى والمدن الفلسطينية في جولة تقريب للقلوب والتعارف الثقافي والإنساني مع أبناء الشعب الواحد.

برز بين الضيوف السيدة وفاء إحميد، ناشطة نسائية وعقيلة محافظ الخليل السيد كامل حميد ومسؤولة قسم المؤسسات الأهلية في محافظة بيت لحم، السيدة نغم عوض شوكة ،فنانة تشكيلية معاصرة وعضو الهيئة الإدارية في جمعية أمان، السيدة نجلاء احمد الحاج، رئيسة جمعية أمان الخيرية ورئيس قسم الصحة في محافظة بيت لحم، السيدة مرفت بسام زعول، عضو جمعية أمان الخيرية وعضو في التجمع الوطني الفلسطيني، السيدة نجاح فراج، رئيس قسم الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم، السيد محمد رزق، عضو جمعية أمان الخيرية، السيدة جاكلين قرمز، المسئولة عن أولاد قرية الأطفال، السيدة ريمي السحوري، نائبة رئيسة جمعية أمان ووفد من الأجانب المتطوعين من أوروبا الذين يساعدون الأطفال الفلسطينيين.

إفتتحت اللقاء السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي حيت الحضور من بيت لحم وقدمت شكرها لرئيس المجلس المحلي نزيه مصاروة على حضوره ومشاركته الأطفال فرحتهم، كما وشكرت السيد احمد ملحم واللجنة الشعبية على المبادرة لمثل هذه الفعالية وهذه الزيارة. وحيت الأطفال أولاد بيت لحم الذين يبزغون كالشمس في ديجور الظلم وقساوة الظروف الاجتماعية والحياتية الاقتصادية المريرة التي تخيم على حياتهم على حد تعبيرها، وأكدت بدورها كمسئولة ملف الثقافة في كفر قرع بأن بلدها يتشرف بمثل هذه الاستضافة التاريخية التي تعتبر رياً التواصل الثقافي وعُرى الأُخوة الإنسانية بين كفر قرع وبيت لحم بفعالية ترفيهية مُفرحة لأزهار بيت لحم وهي تشكل برعما أساسيا واخضرا لشجرة التعاون الثقافي المستقبلي بين كفرقر ع وبيت لحم وتبادل الزيارات،وأكدت بأن هذه الفعالية ما هي إلا انطلاقة لمشاريع تبادل ثقافي مستقبلي بين البلدين بعون الله. كما وأكدت زحالقة مصالحة :”نطمح بأن تكون لنا يد ولو بسيطة في رسم البسمة والسعادة على شفاه أطفال بيت لحم والتخفيف عن المعاناة الإنسانية التي يعيشونها”، واختتمت كلامها بالقول للضيوف “انتم الجوهرة على جبين الكرامة والصمود، بوركتم وأهلا بكم في بلدكم كفر قرع”.

ثم دعت مديرة قسم الثقافة المحامي نزيه سليمان مصاروة، رئيس المجلس المحلي ليقدم التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني أطفال بيت لحم، وهو بدوره قدم التحية للحضور والضيوف الكرام من بيت لحم، حيى الأطفال وحيى المرافقين والمرافقات المهنيين والإداريين، وأكد السيد مصاروة، بأن كل محاولات التفرقة والتجزئة بين أبناء الشعب الفلسطيني وتقسيمنا إلى عرب الداخل وعرب إل 48 وعرب الضفة والقطاع هو محاولة واهية، ونحن قلب واحد وشعب واحد وروح واحدة، ونحن نتألم لألم أخواننا في بيت لحم ونابلس ورام الله وكل بقعة فلسطينية، كما وأكد رئيس المجلس المحلي فخر كفر قرع واعتزازها بمثل هذه الاستضافة وهذا الاحتضان المتواضع، وصرح عن نيته المبادرة إلى لقاءات بين مجموعات من مخيمات كفر قرع الصيفية بين أخواننا وإخوانهم من بيت لحم وقرية الأطفال. كما وأكد السيد مصاروة وكرد على كل من يشكك في مصداقية وفاء فلسطينيي إل 48 للقضية الفلسطينية بأننا شعب واحد والقضية الفلسطينية تسكن قلوبنا جميعا، وأننا ما تخلينا يوماً واحداً عن حلم الدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني الباسل، وأكد مصاروة مجدداً بأننا أبناء الشعب الواحد والألم الواحد وأملنا واحد. وحيى السادة والسيدات الحضور ثانية بإسم كفر قرع وأهلها.

وبعد ذلك قدم الفنان فتوش إيهاب زحالقة فقرة ترفيهية مزجت الألعاب والترفيه بالرقص والأغاني والدبكة والتفعيل الذي لاقى استحسان وحب وحماس الأطفال المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين 08 إلى 14 سنوات.

ومن ثم قام الوفد المرافق بتكريم المحامي نزيه سليمان مصاروة، رئيس المجلس المحلي والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي على إحتضان كفر قرع لهذا اللقاء الثقافي التربوي ورسم البسمة على شفاه أطفال بيت لحم.

وفي حديث لمراسلنا مع السيد احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة، فقد أثنى على التعاون مع قسم الثقافة والتربية اللا منهجية ومجلس كفر قرع المحلي،

وجاء في حديثه :”استمرارا للنشاطات واللقاءات التي شرعت بها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة بالتعاون مع مؤسسات اجتماعية أخرى وبالتزامن مع المخيمات الصيفية التي تنظمها جهات من الداخل والخارج، فقد ارتأينا التعاون مع المركز الجماهيري الحوارنة في كفر قرع، ومن هنا انبثقت الفكرة لاستضافة أولاد بيت لحم وقرية الأطفال وهم ذوي حالات اجتماعية مجتمعية خاصة، ونحمد الله فقد كان اللقاء ناجحا من الدرجة الاولى”. ومن ثم فقد سافر الوفد إلى منتجع الواحة لقضاء يوم كيف للأولاد في برك السباحة وكان في استقبالهم نائب رئيس بلدية أم الفحم السيد مصطفى غليون وصاحب منتجع الواحة الأخ محمد خضر، وقد استقبلوا الوفد الفلسطيني بكامل الحفاوة والترحاب. وفي ختام حديثنا إليه فقد شكر السيد احمد ملحم رئيس مجلس كفر قرع المحلي السيد نزيه مصاروة والسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة في كفر قرع على الفعالية الرائعة والاستقبال الحار وإسعاد الأطفال، كما وشكر إدارة منتجع الواحة في أم الفحم والسيد شفيق محاجنة الذي تبرع بوجبة غداء للمجموعة.

من جهته أكد السيد محمد رزق مندوب الوفد الزائر وجمعية أمان من بيت لحم، غبطته وسعادته من حفاوة اللقاء مع الإخوة الفلسطينيين في كفر قرع ووجه دعوة إلى طلاب كفر قرع لزيارة بيت لحم، وأثنى على الشخصيات التي إلتقاها في كفر قرع، ووجه عميق الشكر للمركز الجماهيري في كفر قرع ولأم الفحم ومنتجع الواحة.

كما وعبرت السيدات المرافقات عن شكرهن وإمتنانهن لإدخال السعادة إلى قلوب الأطفال من خلال فعالية فتوش الترفيهية.

وفي تعقيب اخير لها أكدت لنا مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية بأن الدقائق التي شاركت بها الطلاب الدبكة والرقص إنما هي من اسعد وأصدق وأروع اللحظات، فالبسمة والسعادة هي لغة عابرة القارات والقلوب والانتماءات والتاريخ والأحزان، لغة توحد النوايا والمقاصد والانتماء إلى الوطن الواحد والخالد في عقل دهر الذاكرة.

‫5 تعليقات

  1. كل الاحترام
    فعالية رائعة وممتازة
    تحية لبيت لحم وغزة ونابلس وطولكرم وكل الضفة الغربية

  2. اهلا وسهلا باخواننا ببيت لحم ورام الله . وشكرا للقائمين على هذه الفعاليات وان شاء الله تتواصل دائما .

  3. ليش هتركيز على النساء والبنات يا موقع كفرقرع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!شو يعني بنات العالم معروضات على بقجة ابلاش!!!استحو واخجلو

  4. لا اله الا الله محمد رسول الله!!!!
    الى متى سيبقى هذا النوع من البشر!
    لمذا انتم هكذا
    لا تحبون المديح مهما كان المشروع جميل و ناجح ضروري و يجب ان تتكلمو اشياء تافهه لا محل لها من الاعراب (ما بيعجبكم العجب)
    ما هذا التعبير “معروضات”!!!!
    ما المشكلة في الموضوع انهن طالبات و معلمات و ناشطات من بيت لحم
    يجب ان نستقبل اناس كهذة و ان لا نستقبل اناس صهاينة من جهه المعارضه
    كل الاحترام لهن انها زياره مشرفا لنا بوجود اشخصيات كهذة
    وكل الاحترام للجلس المحلي على هذة الزيارة المشرفه لجميع اهالي القريه
    و اتمنى ان يبقى جسر التواصل ممتد و يتحقق الهدف المنشود
    تحياتي لجميع من ساهم بهذا الحدث الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة