طرق آمنة للتعامل مع الزوائد الجلدية حول الأظافر

تاريخ النشر: 19/10/16 | 13:55

تحاول كل امرأة أن تتخلص من أي شيء يفسد جمالها أو جمال مظهرها، ولا شك أن اليدين الناعمتين تبرزان مدى جمال وأنوثة صاحبتهما، لذلك تهتم كل امرأة بالمحافظة على جمال يديها بدءًا من نعومة جلدها حتى اهتمامها بأظافرها وتقليمهم بشكل أنثوي جذاب ومتناسق.

ولكن من المؤكد أن الزوائد الجلدية التي تظهر على الأظافر تفسد جمالها وتسبب الإزعاج لمن تصاب بها، ما يضطرها إلى إزالتهم بالطرق غير السليمة، كقضمها بالأسنان أو نزعها بشدة، الأمر الذي يؤدي إلى جرح البشرة وتلويثها والشعور بآلام شديدة في هذه المنطقة.
وفي هذا المقال، سنحدثكِ عن كيفية الاعتناء بالزوائد الجلدية حول الأظافر والتخلص منها بطرق آمنة دون الشعور بالألم.

تعتبر الزوائد الجلدية حول الأظافر جزء من الجلد الجاف الذي ينمو بصورة منتظمة بسبب عادة قضم الأظافر، لذلك اتبعي هذه النصائح الخاصة بالعناية بالزوائد الجلدية حول الأظافر حتى تحصلي على أظافر صحية وذات مظهر أنثوي ما يمنحكِ مزيدًا من الجاذبية والأنوثة:

– إذا ما ظهرت هذه الزوائد حول الأظافر، فانتظري قليلًا حتى تنمو أظافرك ولا تتدخلي بالعلاج، فقد يكون الوقت هو كل ما يحتاجه الأمر للعلاج.
– ضعي كريمًا مرطبًا على يديك وأصابعك عدة مرات يوميًا، لأن الجلد الجاف يسبب ظهور الزوائد الجلدية، ولا تنسي ارتداء قفازات قطنية قبل النوم.
– عند الرغبة في إزالة الزوائد حول الأظافر، يجب نقع اليدين في الماء أو زيت الزيتون الدافئ لمدة 10 دقائق، سيعمل هذا على ترطيب الزوائد الجلدية، ما يسهل إزالتها.
– شدي الجلد الذي يحيط بالظفر لأسفل بواسطة عصا خشبية صغيرة مخصصة لذلك، وتجنبي ممارسة الضغط المفرط؛ لأنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث النزيف وإصابة الأظافر بالعدوى.
– عندما تقومين بالأعمال المنزلية أو غسل أي شيء، ارتدي قفازات مطاطية للحفاظ على أظافرك، حيث إن من أسباب ظهور الزوائد الجلدية، تعرض اليد المستمر للماء.
– احرصي على تناول الفيتامينات التي تحتوي على الزنك وفيتامين ب12.
– ينصح الأطباء بنقع اليدين في الماء، أو الزيت الزيتون لمدة 5 دقائق بصورة يومية، في حال ظهور الزوائد الجدية بصورة متكررة، واستخدام “اللوشن” على أطراف الأصابع، والأظافر مرتين في الأسبوع، وعند إزالتها، يفضل استخدام لوشن مضاد للبكتيريا ووضع ضمادة عليها لتجنب أي عدوى.

وأخيرًا، يعكس مظهر الأظافر مدى اهتمامك بنظام غذائي صحي، لذلك فإن تناولك لنظام غذائي متوازن لا يكفل فقط سلامة أظافرك بل سلامة وصحة جسمك كله.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة