طلاب الخنساء بزيارة لمتحف التراث في ام القطف

تاريخ النشر: 18/12/13 | 0:22

قام مجلس الطلاب في مدرسة الخنساء بزيارة خاصة لمتحف التراث الفلسطيني في ام القطف. حيث شاهد الطلاب تحت قبة المتحف زوايا خاصة من الادوات والمعدات والملابس والعملات الفلسطينية التي استخدمها اجدادنا سابقا.

وقد استمع الطلاب الى ارشاد خاص حول هذه المعدات من قبل الاستاذ عبد الرحيم كبها ، الذي اتحف الطلاب باسلوبه الشيق الفعال في شرح غني حول استخدام هذه المعدات وربطها باسلوب حياة اجدادنا وعاداتهم وتقاليدهم وامثالهم الشعبية الجميلة.

وقد استقبل وفد المدرسة الاستاذ صبحي كبها الذي خرج للتقاعد في هذا العام بعد ان درّس في مدرسة الخنساء لاكثر من 35 عام. حيث رافق مجلس الطلاب الى المتحف واستضافهم في بيته.

وقد شكر مجلس الطلاب الاستاذ صبحي على هذه الاستضافة وقدموا له شهادة تقدير خاصة باسم طلاب المدرسة على جهوده المباركة في خدمة الخنساء وطلابها.

وتاتي هذه الزيارات ضمن سلسلة الفعاليات والمشاريع الخاصة التي ينفذها طاقم التربية الاجتماعية بارشاد وتوجيه المربية فاطمة كيوان والمربية منى جبارين.

سعيا لتعزيز وتطوير دور مجلس الطلاب في المدرسة ومن اجل التعرف والانتماء لتراثنا الفلسطيني الاصيل.

وقد لاقت هذه الزيارة استحسان وفد مجلس الطلاب الذين اقترحوا ان تعد المدرسة برنامجا خاصا لزيارة المتحف من قبل صفوف المدرسة في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة