خطوات لتحقيق مكاسب من الخلافات الزوجية

تاريخ النشر: 22/10/16 | 1:55

لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات والشجار من فترة لأخري، ربما تكونين عزيزتي الزوجة على حق في معظم الأحيان، ولكنك لا تعرفين كيف تكسبين الشجار لصالحك، فيبدأ زوجك في الحديث وإدارة الدفة لصالحه هو، في كل الأحوال الحياة الزوجية ليست صراعًا أو حربًا وإنما مشاركة، فاحرصا دائمًا على الخروج من أي خلافات دون تراكمات أو حدوث خسارة لأي الطرفين.

هذه بعض الحيل التي تساعدك على توصيل وجهة نظرك وكسب الخلاف لصالحك بهدوء وحكمة:

اختاري توقيتًا مناسبًا للحديث: تكونين هادئة وأفكارك منظمة وتعرفين ما الذي ستتحدثين عنه في نقاط محددة، هذه الطريقة ستجعل زوجك يصغي لكِ دون اتخاذ أي رد فعل تحفزي مسبق، وهي أفضل من طريقة الهجوم والدفاع، حاولي أن يبدو الأمر وكأنه مناقشة معتادة بينكما حتى لا يستبد العند بزوجك، هذه الطريقة تحل الخلاف بالتدريج ودون صراخ وصوت عالٍ.

كوني مباشرة في الحديث عما يزعجك: الرجال لا يفضلون أساليب الحديث الملتوية، كأن تختبريه بسؤال “هل تعرف ما الذي فعلته وأغضبني؟” ولا توجهي الاتهامات، تحدثي مباشرة وأخبريه بأنكِ غاضبة من بعض الأمور واسرديها في الحديث، لا تنشغلي بأي شيء في ذلك الوقت سوى التركيز في عيني زوجك والحديث مباشرة، هذه الطريقة يجعله ينتبه لكِ ولا يجد مفرًا من الحديث وإرضائك أيضًا.

احرصي على الجلوس في مستوى واحد: لا تتحدثي مع زوجك وأنتِ واقفة وهو جالس أو العكس، هذه الطريقة تعطي انطباعًا سيئًا للطرف الآخر بأنه في موقف هجومي وعليه الدفاع، وبالتالي يحتد النقاش، بدلًا من ذلك اجلسا معًا في مستوى واحد وتحدثا بهدوء.

تجنبي التحدث في المشكلة بصوت عالٍ أو أمام الأطفال: الصوت العالي يجعل المشكلة تتفاقم، ولا يوجد لها حل، كما إن الصوت العالي يضيع الحقوق ويجعلك تخسرين النقاش، ﻷنه في المقابل سيتحدث زوجك بصوت عالٍ، وبدلًا من النقاش سيتحول إلى شجار، وربما تكن المشكلة في اﻷساس لا تتطلب الوصول لهذه المرحلة!

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة