مُصالحة بين الرئيس عثامنة والعضو مؤيد مصاروة في كفرقرع

تاريخ النشر: 02/10/16 | 16:45

أصدر المحامي حسن عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع وعضو المجلس مؤيد مصاروة بيانا اشارا من خلاله انهما قد عقدا مساء السبت جلسة اخوية في مكتب رئيس المجلس المحلي وتصافحا اثر ما حصل بينهما من جدال يوم اول أمس الخميس مطالبين الجميع بالعمل المشترك من أجل المحبة والاحترام واتباع النهج الاسلامي بنشر ثقافة التسامح بين الناس .

1-1

حيث أكدا في بيانهم الى الدعوة إلى التسامح ونشر هذه الثقافة بين الناس والعيش والتعايش السلمي بين المسلمين على مستوى الحي والعائلة والمجلس المحلي والبلدة والمجتمع المسلم بأسره والسعي إلى العمل من جديد والبناء، وقبول الآخر، والمصداقية في ذلك وإبداء حسن النوايا وإيجاد الحلول والأفكار القادرة على لمِّ وجمع الكلمة والعيش بحب واحترام وكرامة، والدعوة إلى التعايش بين أبناء المسلمين , مؤكدين أهمية نشر لغة الحوار واحترام الراي ورأي الاخر.
وطالب الاثنان اعضاء المجلس البلدي والموظفين والمواطنين بالعمل الجاد من اجل فهم الاخر والعمل المشترك ما يوحد هذه البلدة الطيب اهلها والتي تعيش تطورا في جميع نواحي الحياة .
كما واشارا الى اهمية نبذ كل اشكال وانواع الفتنة والعمل على محاربتها مستشهدين بالحديث النبوي : “الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها” صدق المصطفى الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
من ابراهيم ابوعطا – المتحدث باسم المجلس المحلي كفرقرع

كتب في هذا السياق:مؤيد مصاروة يتهم الرئيس ومجلس كفرقرع ينفي

1-2

‫24 تعليقات

  1. مش قلتلكم دشروهم بحالهم وبصتلحو لحالهم حسن قلبه طيب ومؤيد قلبه طيب وانا برضو قلبي طيب ويا ريت كل القلوب تبكا طيبه

  2. كل الاحترام هذا ما ننتظره منكم كفانا فرقه..أصلح الله حالنا جميعا واعاد لنا رشدنا وديننا

  3. كل الاحترام.. خطوة بترفع الراس للرئيس .مش لازم نعطي للمفسدين يخربو البلد..كلنا بلد وحدة عائلة واحدة وجسم واحد.

  4. كل الاحترام خبر يثلج الصدر. والله يا جماعة كل الاعمال الي عملها رئيس المجلس للبلد طول 4 سنين كوم ومبادرة الصلح هاي كوم ، احسن خبر واحسن انجاز سمعنا من اول ما استلمت الرئاسة ، قبل الشوارع والمباني والاقتصاد والتعليم .. الصلح والتاخي والمحبة والالفة هي اكبر نجاح. بدنا قبل الانجازات والتطورات- وحدة – ولما بدنا الوحدة لازم نعرف نتواصع ونتنازل واحد للثاني لانو بدون تنازل عمر المشاكل ما بتنحل ومنظل بعداوات .. لما يتعامل الرئيس مع ابناء بلده معاملة اخ ل اخ وصديق ل صديق ومش معاملة رئيس لمواطن سعيتها بتحقق التواضع وبيجي نجاح الرئيس والبلد …. نقترح عليك يا حضرة الرئيس ان تطبق اقتراخ شبيه باقتراح يئير لبيد وهو كالتالي .. ارسل دعوة لممثلي وزعماء العائلات بلبلد .. من كل حمولة وعيلة بلبلد دور على كبيرهم وارسلو دعوة … اجتمعو على طاولة واحدة واقتلو العداوة واتفقو انو كفرقرع ما تكون ساحة منافسة ولا بلد عائلات وكررو كل اسبوع اللقاء .. حان الوقت نرمي العداوات على جنب ونعمل للمصلحة العامة . ما دمر البلد غير الحسد والعائليات وحب الرياسة.
    وفقكم الله والف بين قلوب اهل البلد. استمروا هيك

  5. كل الاحترام على ادراك المصائب قبل حدوثها
    كل الاحترام للاخ ابو محمد وللاخ مؤيد على سلامة عقليكما
    سابقى افتخر بابناء بلدي حتى مماتي ان شاء الله فلا مكان للمفسدن بين اهل بلدنا الطيبين

  6. كل الاحترام لكليهما. هذه بشارة خير ومثال يحتذى في حل الخلافات. اشاركهم الموقف بوجوب الاحترام المتبادل والتعامل بين الناس بمحبة وبأخوية.

  7. خيرا فعلتما.. فقط بهذا الشكل تحل المشكلات ولا مكان للضغينة والشحناء.. واحترام الاخر وراي الاخر هو المطلوب.. الرئيس مثل يحاذى به فكل الاحترامم للسيد حسن عثامنة واللسيد مؤيد مصاروة. التسامح والمحبة والتآخي. هي العنوان والحل الاطيب والامثل

  8. انا مع المعلق ابن البلد ، اخ ابو محمد انت لازم تشتغل على سنة الشورى ، “وامرهم شورى بينهم” صدق الله العظيم” ، من كل قبيلة وعيلة بلبلد ابعث دعوة ل كبيرهم الي بمون عليهم ومش مهم شو علاقاتك تكون معا ، واذا برفضو شد عليهم وحاول من اجل مصلحة بلدك، واجلسو على طاولة وحدة كلكم وامظو اتفاق انكم ماشيين نفس الطريق ومش مهم شو يصير بلانتخبات ومش مهم مين ينجح ، ومش مهم مين يكون بلمجلس ومين لا ، الجلسة لازم تعقدوها مرتين كل شهر ، وناقشو بلجلسة امور البلد وكل ممثل يعرض حاجات جماعتو بكل تسامح وقبول الاخر .. واعلنو بعدها قرارتكم لعامة مواطني البلد مشان يتاكدو انو في هون قرار جماعي . هاي طريقة نظيفة لتطهر القلوب ، بدناش عائلية ، واحنا متأكدين انو بهيك طريق كل القرى رايحة تحسد بلدنا الي رايحة تحارب الانقسام وحتى الاختلاف نجعلو حضاري وبناء ونحسم بلشورى.اليوم الي بتصير في بلدنا تحت اسم عيلة وحدة وهو كفرقرع رايحين ننجز كثير

  9. مبارك كل الاحترام
    لعن الله من ايقظ الفتن
    وابعد الله عنا وعنكم رجز الشيطان

  10. ما اصعب الخبر على المفتنين والمفسدين .كل الاحترام الكم الثنين .هيك بدنا البلد .بحييكم على نخوتكم وتواضعكم

  11. مبارك لكم على هذه الخطوه كل الاحترام للسيد مؤيد وللسيد حسن دمتما ذخرا يقتدى فيه في هذا البلد الطيب

  12. والله انبسطت لهاي الصلحه لأنكم أشخاص محترمين ومعروفين الله يديم المحبه والأخلاق الطيبه

  13. الصلح خير
    هذا من توفيق الله لكما أرجو لكما دوام العمل الصالح لبلدنا .

  14. بارك الله فيكما وبارك من حولكما وليعض الأنتهازيون أصابع الندم لما روجوا وحاولوا اثارة الفتنة في موقع آخر .اللهم اهدهم سبلهم وليخشوا الله مما يقولون.لعلمهم يثوبون الى رشدهم ، نعمت المفاهمة التي تمت بينكما أيها العزيزين ، أنت يا رئيس وأنت يا عضو المجلس تحياتي لكما وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ، والحمد لله رب العالمين .

  15. كل الاحترام الصلح هو سيد الاحكام خطوه حسنه كلما زاد الانسان تواضع زاد احترام بين الناس المركز مش هو بقرر للانسان حجمه ولكن عمل الخير والتواضع والاعمال الحسنه هي بحد ذاتها تقرر ابو محمد انت رئيس اختارتك بلدة كفر قرع لازم يبقى صدرك واسع تسمع وتحل مشاكل البلد الله يديمك لعمل الخير والمحبه لاهل بلدك

  16. الصلح خير وهو ياتي من منطلق قوة وليس من ضعف كما يفهمه البعض
    احيي ابو محمد على هذه المبادره الجميله وبارك الله في بلدنا الحبيبه

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحياتي للاخوين حسن ومؤيد . مبارك لكم بهذه الخطوه الطيبه
    وفقكم الله ودمتم في رعايته وامنه

  18. اول اشي الرئيس عمل حجز على الناس بدون وﻻ انذر سابق وانا ﻻ احب المنافقين

  19. هاي شركة من برى مسؤله عن الارنونا وهي الي بتعمل الحجز اكمن منشور المجلس طلع عشان الارنونا توجهو للدفع عشان في شركه عن طريق وزارة الداخليه هي المسؤوله في كل بلد معك حق لازم اول اشي ايودو انذار هاي تعامل الشركه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة