سفينة زيتونة تواصل رحلتها لكسر حصار غزة

تاريخ النشر: 29/09/16 | 7:10

رغم الظروف الجوية الصعبة ورغم عطل فني أصاب أحد الأشرعة , تواصل سفينة الحرية “زيتونة” لليوم الثاني على التوالي رحلتها باتجاه القطاع . وذكرت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أن المسؤولين عن السفينة يدرسون كل الخيارات لإصلاح أحد الأشرعة، وأشارت إلى أن مسيرة السفينة لا تعتمد على الأشرعة لأنها تسير بمحرك قوي، والأشرعة مخصصة للمساعدة وتوفير الوقود في بعض الظروف التي تكون فيها الأجواء سانحة.
وأبحرت سفينة “زيتونة” إحدى سفن كسر الحصار النسائية المتجهة نحو القطاع وعلى متنها 11 ناشطة دولية، من ميناء ميسينا ، ووصلت قبل أيام جزيرة صقلية الإيطالية، وهي المحطة الأخيرة قبل التوجه نحو غزة.
وتقول المتضامنات الدوليات إن رحلتهن هي محاولة رمزية لكسر حصار خانق يزيد من معاناة سكان القطاع، ولا سيما المرأة في غزة، ويتوقع أن تستغرق الرحلة بين 8-10 أيام حتى تصل غزة.
يذكر أن إسرائيل تصدت في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين، ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكاً كانوا على متن السفينة “مرمرة”، ما فجر أزمة بين إسرائيل وتركيا، واستمرت الأزمة حتى وقّع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات. (وكالات)

ztun

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة