زيارة عمل لنواب المشتركة في قرية فسوطة

تاريخ النشر: 27/09/16 | 9:44

ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها القائمة المشتركة للبلدات العربية، زار نواب القائمة المشتركة قرية فسوطة في الشمال، وهي زيارة تأتي بعد زيارة المشتركة لرهط والطيبة وطمرة ودالية الكرمل.
أقيم الاجتماع في المركز الجماهيري في قرية فسوطة بحضور نواب القائمة المشتركة أيمن عوده ومسعود غنايم وأحمد الطيبي وعبد الحكيم حاج يحيى ويوسف جبارين وباسل غطاس وأسامه سعدي. وكان في استقبالهم رئيس مجلس فسوطة ادغار دكور ورئيس مجلس الجش الياس الياس ورئيس مجلس معليا حاتم عرّاف وعدد من رؤساء الأقسام في المجالس المحلية الثلاث.
افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس فسوطة المحلي ادغار دكور، الذي قدّم شرحًا مفصلا عن عمل المجلس المحلي والمشاريع التي انجزت وللخطط المستقبلية للمجلس المحلي، قائلا: ” نرحب بنواب القائمة المشتركة والطواقم المرافقة. العمل المهني والوحدوي والتعاون الذي يتم بين نواب المشتركة والسلطات المحلية يدعو الى الفخر والاعتزاز خاصة فيما يتعلق بالخطة الاقتصادية، والعمل المشترك بمهنية عالية في شتى المجالات، لذلك فان كل من يدعي بأن هناك تقصير من النواب العرب في القضايا الاجتماعية عليه ان يتابع عملهم فهم يقومون بجهود جبارة في القضايا الاجتماعية وهموم الناس، من قضايا العنف والتعليم والبناء والعمل وتحصيل الميزانيات، دون التنازل عن الثوابت والحفاظ على الهوية القومية والوطنية.
لذلك لا بد من تحية نواب المشتركة على هذا النهج، وادعوهم للاستمرار بالتعاون والعمل المشترك لما فيه مصلحة البلدات العربية والجماهير العربية. وجود نواب المشتركة هنا في فسوطة، ضمن زيارات ولقاءات عديدة تقوم بها المشتركة، ما هو إلا دليل واضح على التواصل والعمل المشترك.
نرحب بكم مرة اخرى في بلدكم فسوطه”.
وفي كلمته قال رئيس مجلس معليا حاتم عرّاف: “نرحب بنواب القائمة المشتركة، الذين أثبتوا كفاءتهم ومهنيتهم. رأيت من واجبي أن أكون هنا في هذا الاجتماع في قرية فسوطة المجاورة لقرية معليا. نحن في القرى الصغيرة نعاني من مشاكل عديدة، على رأسها قسائم للأزواج الشابة، حيث اننا نعاني من عدم توسيع مسطح القرية، كذلك مشكلة القلعة الموجودة في القرية وهي معلم سياحي في القرية لم يأخذ حقه والاهتمام المطلوب. هذه المشكلة تضاف الى عدد من القضايا التي تعاني منها القرية والتي نطرحها اليوم وكلنا ثقة بالعمل المخلص لنواب المشتركة”.

وفي كلمته رحّب رئيس مجلس الجش المحلي الياس الياس بنواب القائمة المشتركة، مشيرا الى أن ” وجود نواب المشتركة في هذه المنطقة هو تأكيد على التواصل المباشر بين نواب المشتركة وبين رؤساء المجالس المحلية وعلى أهمية التواصل، وهناك اهمية لطرح المشاكل ومتابعتها امام الوزارات المختلفة”.
بدورهم قال نواب المشتركة: “هذه الزيارة الى قرية فسوطة تأتي ضمن برنامج زيارات تقوم بها القائمة المشتركة، تشديدًا على أهمية التواصل المباشر والعمل المشترك بين نواب المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية، وهي زيارة تأتي بعد زيارة المشتركة لرهط والطيبة وطمرة ودالية الكرمل واليوم هنا في فسوطة”.
وأضاف النواب: “أن الشيء الطبيعي هو أن نتواجد هنا في فسوطة، ادغار دكور تحدث عن التعاون بين المشتركة والرؤساء المنتدبين من لجنة رؤساء السلطات المحلية، كلمة طيبة لا بد منها في حق ادغار دكور ورؤساء السلطات الذين عملوا معنا أمام الجهات المسؤولة والوزارات بمهنية عالية وبإخلاص، والتي أفضت الى تحقيق انجازات في الميزانية والتي ما زالت هناك متابعة مكثفة أمام الوزارات المختلفة لتحصيل الميزانيات”.
وأنهى النواب: “جئنا الى هنا من أجل التواصل المباشر أولا ومن أجل أن نخرج بمجموعة من القضايا والاحتياجات للقرى فسوطة ومعليا والجش، لنقوم بطرحها ومتابعتها، وسيكون لنا زيارات أيضا في معليا والجش وكل البلدات العربية التي نعتز بها وبأهلها “.
كما وطرح رؤساء الأقسام في المجالس المحلية الثلاث عددًا من القضايا التي تعالجها الأقسام والمتطلبات.
كما وقام النواب بجولة ميدانية في قرية فسوطة شملت البلدة القديمة وكنيسة مار الياس للروم الكاثوليك وساحة العين.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة