أسباب تجعلك ترفضين عريساً

تاريخ النشر: 10/10/16 | 0:35

لزواج في يومنا هذا يختلف كثيراً عن الزواج من قبل فتتحير الفتيات في إختيار شريك العمر فهل يكون هو فارس الأحلام الذي دائماً ما كانت تحلم به منذ طفولتها ام أنها ستقدم بعض التنزلات و في كثير من الأحيان تقدم الفتيات الكثير من التنازلات التي ليس من المفترض ان تقدمها لمجرد أنها تريد أن تتزوج لتحقق رغبة أهلها و تكمل صورة الفتاه المتزوجه التي تشبع رغبة المجتمع بغض النظر عن طبع الرجل الذي إرتبطت به أو مستواه الإجتماعي أو الثقافي. لذلك سنناقش معكي أهم النقاط التي إذا وجدتيها في العريس الذي يتقدم لكي من الأفضل أن ترفضيه لتضمني لنفسك حياة زوجية سعيدة.

ما هي أكثر أسباب تجعلك ترفضين عريساً؟
– من أكثر الصفات التي تدمر أي علاقة زوجية هي البخا عند الزوج فإذا لاحظتي بخله في مرحلة الخطوبة و التعارف عليكي أن تتوخي الحذر فالإنسان البخيل يكون صعب العشرة لأنه سيضيق عليكي الحياة بحرصه الشديد على المال.
– الرجل الذي يدخل في نزوات عاطفية عابرة خلال وقت الخطوبة يع خطر جداً لأن هذه صفه لا تزول مع الزواج بل تقوى فمهما قال لكي أنها نزواتو ستنتهي هي بالفعل نزوات لكن قد تستمر معكي خلال الزواج مما سيتسبب في توتر بالغ في منزلك و بالطبع سيكون له تأثير سلبي جداً على نفسيتك.
– الغيرة المبالغ فيها مما يحعله متحكم بدرجة كبيرة تقع الفتيات كثيراً في هذا الفخ ظناً منهن أنه من شدة حبه يغار تلك الغيره لكن في الحقيقة أحياناً تتحول الغيرة لشك مما يدمر ظاي علاقة زوجية.
– العصبية الزائدة عن حدها مع قول ألفاظ غير لائقة لكي عند الغضب و يعتذر فيما بعد بحجة أنه كان في شدة الغضب تأكدي أنه دائماً عندما يغضب سيتعامل بنفس الطريقة و نسمع أحياناً عن ضرب الأزواج لزوجاتهم و ذلك بالطبع عيب لا يمكن التغاضي عنه.

أيضاً على كل فتاه التنبه للفوارق الإجتماعية بينها و بين شريك حياتها فلابد أن يكونا على نفس الدرجة التعليميو و متقاربين في المستوى اجتماعي تلك الفوارق أحياناً تغفل عنها الفتيات و تعتبرها غير مهمه لكن للأسف هي جوهرية لأنك تتزوجيه و تتعاملي مع عائلته و بيئته فلابد أن تكونا من نفس الطبقة الإجتماعية لكي تتمكني من التأقلم بسرعة عليه وعلى أسرته.
في النهاية لابد من توخي الحذر في فترة إختيار شريك حياتك و لا تنخدعي بفترة الخطوبة فهي فترة قصيرة جداً بالنسبة للزواج فأنت ستبنين معه أسرة وحياة كاملة لذا لابد من التركيز في كل الصفات وعدم التجاوز عن أي عيوب جوهرية قد تضر بك في المستقبل.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة