كيف تتخلصى من الضغط النفسى قبل الزفاف

تاريخ النشر: 07/10/16 | 0:35

هل أقترب يوم زفافك وتشعرين بالتوتر؟ هل تودين التخلص من الضغط والتوتر النفسى فى فترة ما قبل الزفاف ؟ بالطبع كل فتاة قبل الزفاف باسابيع قليلة تريد انجاز وانهاء كل متطلبات الزفاف التى تبدوا لها كما لو كانت لا تنتهى، مثل انهاء شراء ما يخصها فى منزلها الجديد من أدوات المطبخ و الملابس والتحف وغيرها الكثير والكثير من المتطلبات. ويأتى فوق كل هذه المتطبات اختيار فستان الزفاف وتنسيق يوم الزفاف من حيث ميعاد الزفاف ومكانه وكيفية اتمام حفلة الزفاف التى تعتبر ليلة العمر وتنتظرها كل الفتيات. فى وسط كل هذه المسئوليات تقع الفتاة فى فخ التوتر العصبى والضغط النفسى الذى كثير ما يسبب ارهاق العروس وفقدانها وزنها فى هذه الفترة. لذلك اليكى بعض النصائح التى تساعدك على المرور من فترة ما قبل الزواج بدون أى توتر نفسى.

لا تتركى نفسك فى التفكير بمفردك فعند التفكير فى تنفيذ الأفكار التى تودين تطبيقها فى زفافك أو عند ذهابك لأى مكان لشراء متطلبات الزفاف شاركى أخوتك الفتيات أوصديقاتك ومن الأفضل مشاركة خطيبك فهو الذى يساعدك فى الاختيار الصحيح بدلا من التردد فى اتخاذ القرار بخصوص أى فكرة، توزيع الادوار هذا والمشاركة يجنبك اتخاذ قرار بخصوص فكرة ما غير مقبولة أو صعبة التنفيذ. أيضا ليس من الضرورة أن تقومى بشراء كل الأشياء بنفسك لكن من الممكن توزيع المسئوليات على أخوتك الفتيات او اي احد مقرب لك من افراد العائلة.

هناك أفكار فعالة لتخفيف الضغط والتوتر النفسى يجب عليك فعلها كي تتغلبي على اي توتر قد يصيبك في هذه الفترة الهامة والحرجة من فترات حياتك، اليك بعضها:-
– عند الشعور بالتعب والارهاق من التفكير خذى وقتا فى ممارسة الرياضة، حيث تساعدك الرياضة على تصفية ذهنك من كل الأفكار وتساعدك على تجديد طاقتك النفسية. لذلك قومى بعمل بعض التمارين الرياضية ولتكن رياضة المشى لمده لا تقل عن 20 دقيقة، ايضا، إستمعى فيها الى الموسيقى التى تحبين سماعها.
– أيضا لابد من ان تكوني حريصة على شرب كميات من الماء بصورة منتظمة، لا تقل عن 8 أكواب يوميا لأن الماء يعمل على استرخاء الأوعية الدموية. أيضا تناولى شاى الأعشاب حيث يساعدك الشاى على اعطاء عقلك شيئا من الراحة والأسترخاء.
– خذى نفسا عميقا عند الشعور بالتوتر فقد يكون توترك ناتج عن نقص نسبة الأكسجين فى المخ لذلك مارسى بعض تمارين التنفس التى تعيد لك الهدوء النفسى.
– بعد أن تقضى يوما طويلا من التفكير والترتيب فى أمور يوم الزفاف لابد من أن تأخذى حمام ماء دافىء لتهدئة جسمك ونفسك مع وضع بعض العطور التى تنعشك وتجدد طاقتك. بعد أخذ حمام خذى وقتا من الراحة لتريحى فيه عقلك من التفكير.
– قومى بعمل تدليك لجسمك فى الليلة السابقة للزفاف حتى تزيلى كل المخاوف والتوتر من هذه الليلة.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة