كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟

تاريخ النشر: 08/10/16 | 0:15

لم يعد المطبخ مملكة المرأة التي تسلبها زوجها،كما كان معهوداً في السابق،ولم يعد دخول المرأة الى المطبخ،او قضائها وقتاً طويلاً من الامور التي تبعد الزوج عنها كونها تنتهي من إعداد السفرة… هي منهكة مثقلة برائحة الطهي، بعد دخول المرأة مجال العمل الى جانب الرجل، اقتحم الاخير بدوره المطبخ وبات يدخله بطريقة منتظمة او مزاجية، فالرجل لايتقيد كالمرأة.

فهو يساعدها في المطبخ وهي تساعده في العمل خارج المنزل، يتساندان ويتشاركان ويثبتان أن التقسيمات الاجتماعية لاتتمتع بالصمود امام كل التغييرات التي تحدث عبر الزمان والمكان… إنه الوقت الذي اصبح فيه الرجل مسئولاً عن إعداد العشاء تماماً،كما المرأة مسئولة عن ذلك، ولكن بغض النظر عن المساواة، فإن الابحار في المطبخ ليس من الامور الممتعة دائماً.

يعتمد الثنائي العصري على المشاركة في العمل وفي المنزل يهتم الزوج بوضع المقادير في القدر في حين تقوم الزوجة بمتابعة الغليان والطهو.
ولكن نطرح سؤالاً ربما لم تسمعي عنه من قبل وهو كيف تحبين زوجك في المطبخ ؟ فقد لايكون المطبخ المكان المثالي للغزل والرومانسية، ولكن الزوجان بدءاً يدخلان المطبخ سوياً، والسؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يجب أن يتعاملا في المطبخ؟ وكيف يمكن أن
تدور الامور بينهما؟ هل ستؤدي الى مزيد من المشكلات، ام على العكس من ذلك ستكسر الروتين وتجدد حياتهم الزوجية؟

المشاركة الحقيقية
ببساطة يمكن أن يتحول المطبخ الى عالم يجتمع فيه الزوجان ليضيفا الى علاقتكما وصفة جديدة تزيد من حبهما، مقاديرها متنوعة منها التفاهم والانسجام، اما إعدادها فيتم عبر التوافق والتوزان والمساواة، وتطبخ على نار الحب والوئام، وبدلاً من شعور المرأة باللامساواة مع زوجها، او بأنها مشحونة، يمكن لمشاركة الزوج أن تشعرها بمعنى المشاركة الحقيقية في الزواج، إذ تصبح العلاقة في المطبخ اكثر قرباً.
اقرأي ايضاً(كيف يدوم الحب بشكل أطول)

تجدد الحياة الزوجية
قد لايتمكن الزوجان من تحمل بعضهما بعضاً في المطبخ إن شعر أحد الطرفين أنه ينصاع لأوامر الاخر، او أن الطرف الاخر لايستحسن الجهد المبذول، إذ يسعى احد الطرفين لأن يكون النجم الرئيسي في المطبخ فيبدأ بإعطاء الاوامر ووضع القوانين بدلاً من المشاركة،فلايتخيل النظر الى شريكه وهو يقوم بإعداد الطعام بطريقة لاتناسبه، ويبالغ في الانتقادات،لذا يجب الالتفات الى ضرورة النظر في هذه التفاصيل لأن الدراسات الاجتماعية والسيكولوجية التي أقيمت حول هذا الموضوع بينت أن دخول الزوجان الى المطبخ قد يكون السبب الثاني الذي يؤدي الى طلاقهما او أنه سبباً من الاساليب الرئيسية التي تؤدي الى التجدد في الحياة الزوجية.

نصائح لكل زوجة
لاشك أنكما كزوجين تريدان الحفاظ على زواجكما واستمراريته، لذا أن كنت المسيطرة على المطبخ، إليكِ بعض النصائح التي يمكن إن تكون مقبلات تضيف الى علاقتك بزوجك وتزيد من حبكما وتبعد عنكما المشكلات.
– ليس سهلاً على الرجل تقبل الاوامر من المرأة في المطبخ، لذا عليك أن تكوني مرنة في التعامل معه.
– لاتشعرينه بأنه لايعرف أي شيء عن المطبخ، إن كان مقتنعاً أنه طباخ ماهر،فهذا سيزيد من إبداعه في مساعدتك،وسيحول الطبخ الى متعة عاطفية يسودها الانسجام والوئام، ولابأس إن أجريتي بعض التعديلات على مايقوم به.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b7%d8%a8%d8%ae-%d8%9f-600x398

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة