ديكورات ضرورية في البيت

تاريخ النشر: 22/10/16 | 0:46

سعى كل امرأة لأن تجعل بيتها نظيفا ومرتبا من أجل توفير الراحة لكل أفراد الأسرة وحتى لضيوفها, لذلك تحاول دائما إضافة لمستها الخاصة عن طريق ديكورات جديدة وإضافة بعض القطع المميزة من أجل تكملة الديكور وتنظيم البيت ليظهر بنوع من الأناقة والرقي والفخامة، وبما أن كل امرأة تسعى للقيام بذلك بطريقتها وبدون أن يكون لديها أي خبرة في مجال الديكور فإنها يمكن أن تقع في بعض الأخطاء التي قد تعطيها نتيجة معاكسة لما كانت تخطط له.

لذلك يجب أن تنتبه المرأة إلى أن هناك دائما قاعدة لكل شيء وقاعدة ترتيب وتنسيق ديكور البيت لديها ديكورات ضرورية في البيت من أجل إعطاء لمسة أنثوية وراقية للبيت.

1- قطع أثرية
يجب دائما أن يكون في إحدى زوايا البيت قطعة أثرية مثل تمثال أو صندوق قديم أو أي قطعة أخرى أثرية من الخشب أو تذكار حصلتي عليه من أماكن أثرية زرتها من قبل, أو يمكن أن تجعلي أحد الجدران يبدوا تاريخيا من خلال وضع ورق جدران يعطي هذا الإنطباع لأنه يعتبر قطعة من ديكورات ضرورية في البيت.

2- المرايا المزدوجة
المرايا جزء وقطعة أساسية في كل ديكور وفي كل بيت وفي كل زاوية خاصة في الأماكن الضيقة لأنها تعطي مدى واتساع للمكان, لكن الشكل الحديث من الديكور يتطلب وضع مرآة مزدوجة أي قطعتين متقابلتين وهي عملية جدا في غرفة النوم بالخصوص لأنها سوف تسهل عليك رؤية مظهرك من الأمام والخلف.

3- السجاد
معروف أن السجاد ضرورة لا غنى عنها في أي بيت وأي ديكور لكن يفضل أن تكون الأرضيات مغطاة خاصة إن لم تكن أرضيات خشبية, لذلك فإن وجود سجاد كبير يغطي كل الأرضية سوف يجعل منظر المكان مريح. بشرط أن يكون اللون مناسبا وأن يكون قماشه فخم.

4- مكتب
رغم أننا لا نحتاج المكتب دائما لكنه قطعة أساسية لابد من وجودها في كل بيت وخاصة في غرفة النوم في حال لم يكن هناك مجال لتخصيص غرفة خاصة بالمكتب, لذلك سيكون من المفيد وضعه في غرفة النوم بجانب السرير في حال احتجت للجلوس هناك أو يمكن استعماله لوضع الحاسوب أو للقراءة قبل النوم.

5- نبات الزينة
تعتبر النباتات من الأشياء الضرورية التي يجب أن تكمل ديكور البيت لأن تعتبر من ديكورات الضرورية في البيت لأنها يمكن أن توضع في أي زاوية مهما كان ديكور المكان, وأفضل مكان يمكن أن توضع فيه نباتات الزينة هو عند مدخل البيت لأنها تعطي انطباع جيد وتمنح راحة نفسية للزائر ولمن يدخل للبيت, أيضا يفضل وضع النباتات العطرية مثل النعناع والخزامى عند النوافذ لسببين, أولا لكي تكون معرضة لأشعة الشمس وثانيا لأن الهواء الداخل للبيت عبر النوافذ يحمل معه الروائح العطرية وينشرها في البيت وهي أيضا تصلح لأن توضع في المطبخ لنفس الغرض.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة