• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    طرق صحية للعناية بفراش السرير

    بما أن السرير هو أهم قطعة في البيت لأننا نقضي فيه ساعات نومنا الطويلة وهو المكان الوحيد الذي نمضي في أطول فترة ممكنة خلال اليوم لذلك فإنه معرض للتلف وقد لا يهتم الكثيرون بجعل السرير مكان صحي من خلال البحث عن طريق صحية للعناية على فراش السرير ربما بسبب ضيق الوقت أو إلإهمال أو لأن من الصعب ملاحظة حاجة السرير للنظافة.

    وعموما نظافة السرير ليست الحاجة الوحيدة التي يجب القيام بها, لأن النظافة يجب أن تشمل غرفة النوم كلها، منذ الإستيقاظ في الصباح حتى نعود إليها مساءا للنوم واليك طرق صحية للعناية بفرش
    السرير.

    أول شيء يجب أن نتجنب القيام به هو تجنب رمي الملابس على السرير وهي عادة سيئة لأن كل شخص يجب أن يعتاد على وضع الملابس في الدولاب أو أن يقوم بتعليقها مباشرة.
    كما يجب أن يكون هناك مكان معين وكافي لكل الأغراض حتى لا تضطري للبحث عنها في كل مرة تحتاجينها وأغلب الوقت تضيع منا الأشياء ونجدها أسفل السرير وهذا خطأ كبير لأن أسفل السرير يجب أن يبقى فارغ وخالي من أي أغراض لأنه مخصص لمرور الهواء من أجل التهوية السليمة في غرفة النوم.

    طرق صحية للعناية بفراش السرير

    الحفاظ على السرير من التلف
    – بما أن أكثر مشكل نواجهه عند تلف السرير هو عدم تساوي الجهات الأربع بعد مدة طويلة من الإستخدام فإن الخطأ يكون خطؤنا لأننا نستمر في استخدام السرير لسنوات دون تحريكه من مكانه, وهذا يسبب له الميلان, ومن أجل تجنب هذا المشكل يجب أن نقوم بقلب الفراش كل شهرين من أجل توزيع التلف بالتساوي على الجهات الأربع, حتى نستطيع التمتع بنوم مريح خاصة وأن هذا المشكل قد يضر الظهر والعمود الفقري.
    أيضا هناك عادة سيئة تؤذي السرير وتسبب تلفه بسرعة, هي عادة الجلوس على حافة السرير لأنها مع الوقت تجعل السرير مائل وبالتالي يصبح غير مريح أثناء النوم. لذلك ينصح كل خبراء الديكور بوضع كنبة أو كرسي بجانب السرير من أجل الجلوس عليه.
    أيضا يجب على الأطفال محاولة التوقف عن عادة القفز على السرير لأنها تسبب تلف السرير بسرعة.

    – يجب أن ننزع البطانيات والمفارش عن السرير كل صباح لو استطعنا لأن ذلك سوف يساعد على تهويته.

    إزالة الغبار من السرير
    – بعد كنس غرفة النوم يجب أن تقومي دائما بتمرير المكنسة فوق السرير من أجل التخلص من الغبار الذي يعلق على السرير بعد تنظيف الغرفة لأننا ننسى دائما إزالة الغبار عن السرير وتنظيفه بعد إزالته عن الغرفة لأنه يتجمع فوق السرير وهو ما يسبب في كثير من الأحيان الحساسية.

    – إذا حدث واتسخ السرير فيجب إزالة الشراشف فورا وتنظيف الفراش فورا وبعمق حتى تزول البقعة ثم ترك السرير بدون أغطية حتى يجف تماما.

    طرق تنظيف فراش السرير
    – في عدد من الأفرشة الحديثة أصبحنا نجد فتحة للتهوية ومنها يمكن تنظيف السرير من الداخل باستخدام المكنسة الكهربائية وفي نفس الوقت ومن أجل الحفاظ على السرير من الرطوبة أو العتة أو تكون القراديات ننصح برش مسحوق بيكاربونات الصودا لأنها فعالة في القضاء على الحشرات.

    طرق تعطير السرير
    – كما أن استعمال المعطر فكرة جيدة بشرط ألا يكون معطر سائل أو رشاش بل يمكننا الآن إيجاد معطرات على شكل بودرة برائحة الورد أو الخزامى أو يمكننا استعمال مسحوق الخزامى فهو يمنحنا رائحة جميلة في غرفة النوم كما أنها تريح الأعصاب وتساعد على النوم العميق بالإضافة إلى أنها تمتص الرطوبة وتقضي على العتة خاصة في فصل الشتاء.

    طرق تنظبف السرير
    – إذا كان السرير مصنوع من الخشب فيمكن تنظيفه بقليل من الماء الدافئ والخل ثم تلميعه بملمع الاثاث, أما إذا كان مصنوع من المعدن فيفضل تنظيفه بالماء الدافئ والأسبيرتو وعندما يجف ثم يلمع.

    %d8%b7%d8%b1%d9%82-%d8%b5%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b9%d9%86%d8%a7%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d9%81%d8%b1%d8%a7%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%b1-600x400

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.