“الكافيار الإمبراطوري” في “نوفيكوف” بدبي

تاريخ النشر: 19/11/16 | 6:20

يحجز “الكافيار الإمبراطوري” مكانةً له على الموائد المترفة، مع الإشارة إلى أنّ مصدر بيوضه الذهبية هو الحفش الأبيض الناضج والسابح في مياه شمال أمريكا العذبة حصراً، بين جزر “أليوتيا” و”كاليفورنيا”. وهو يمتاز بلونه الذهبي، وبنكهته الكريمية الخفيفة. ويليه في صنوف الكافيار المترفة، ذلك المسمّى بـ”الملكي”، والمتأتي من المصدر عينه، وتحديداً من بيوض كبيرة يراوح لونها بين البيج المائل للرمادي والبني الذهبي. وهو يُعرف بمذاقه الغني والقوي.
وللاستمتاع في هذه الصنفين من الكافيار، لا بدّ من زيارة مطعم “نوفيكوف” الآسيوي بدبي، الذي يقدم أيضاً لضيوفه تشكيلة واسعة من أفخر أنواع الكافيار من بحر قزوين والبحر الأسود.
إشارة إلى أنّه يمكن طلب الكافيار من “نوفيكوف” للمنزل أو حتى تقديمه كهديّة، إذ يُغلّف في صندوق أسود أنيق ومزّود بآلية تبريد للحفاظ عليه حتى ثماني ساعات، وإلى جانبه ملعقة مصنوعة من عرق اللؤلؤ.
ومن بين صنوف الكافيار المتوفّرة في “نوفيكوف” بدبي”: “كالوجا” المتأتي من الحفش الكبير السابح في أحواض نهر “آمور”، الذي يرسم حدود شمال-شرق الصين مع الشرق الأقصى لروسيا. وتشبه بيوض “كالوجا” الكبيرة تلك الخاصّة بكافيار “بيلوجا”، وتتمتع بلون بني فاتح وذهبي، مع قوام كريمي غنيّ يحيل إلى مذاق المكسّرات!
كما يقدّم المطعم “الكافيار الهجين” الذي يأتي اسمه من واقع إنتاجه عبر مزاوجة نوعين من الحفش في في “آمور”، وهما: “هوسو دوريكوس” و”أسيبينسر شرينكي”. يمتاز هذا الكافيار ببيوض مكتنزة وكبيرة الحجم، تأتي إما بلون رمادي لؤلؤي أو بلون البندق، مع مذاق منعش غني ورائحة مميزة.

untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة