• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    نادي حيفا الثقافي يحتفي بالكاتب جريس عواد

    بأمسية ثقافية مميزة ووسط حضور مميّز من الناصرة والجليل وقرى الشمال ازدحمت به قاعة يوحنا المعمدان في حيفا يوم الخميس الفائت أقام نادي حيفا الثقافي برعاية المجلس الملي الأرثوذكسي الوطني، أمسية مع الأديب المهندس جريس عواد من الناصرة وإشهار كتبه “الصدى”، “مورد الأمثال”، “تعابير ومصطلحات” و”إبداعات وشخصيات” من تصميم الفنان التشكيلي الحيفاوي ظافر شوربجي – صاحب دار “مجد” للتصميم الغرافي والنشر.
    اعتلى المنصّة رئيس النادي الثقافي المحامي فؤاد نقارة ليعلن افتتاح الأمسية ودعا المحامي كميل مويس – عضو المجلس الملي الأرثوذكسي- للترحيب بالحضور، وبدوره رحّب كميل بالجمهور ثم قدم تعزية باسم المجلس الملي الأرثوذكسي ونادي حيفا الثقافي لعائلة المرحوم طيّب الذكر حسين إغبارية – مدير جمعية التطوير الاجتماعي – الذي وافته المنيّة قبل أسبوع، وتحدّث بعدها عن نشاطات وفعاليات النادي وبرنامجه للشهر القادم . دعا بعدها الشاعرة فوز فرنسيس لتدير الأمسية وتتولى عرافتها.

    12

    استهلت الشاعرة فوز كلمتها بالترحيب والتأهيل بالحضور مستعرضة نشاطات نادي حيفا الثقافي ومن ثم سيرة موجزة عن المهندس جريس عواد وإنجازاته على الساحة الأدبية والثقافية منوّهة لأهميتها المعلوماتية لطلاب المدارس والاستفادة التعليمية منها.ثم افتتحت بعدها فقرة المداخلات وكانت المشاركة الأولى للشاعر رشدي الماضي، الذي أشار الى أهمية إصدارات الكاتب وكونها موسوعات “أنسكلوبيدية”، على حد تعبيره، حيث قام الكاتب بجمع المعلومات القيمة والتعريف بها وتقريبها للقارئ المتلقي لتكون بمتناول اليد وسهلة الهضم.
    تلاه المهندس نادر سروجي – زميل الكاتب منذ الطفولة والجامعة – فتحدث عنه كصديق وزميل وكاتب، واكب كل كتاباته وإصدارته ، وتحدث عن خصوصياتها وتميّزها وغزارتها. وأخيرا كانت الكلمة للكاتب المهندس جريس عواد فشكر رئيس النادي فؤاد نقاره والقائمين على النادي لعملهم الدؤوب لإنجاح هذا المشروع الثقافي الراقي.وتم توقيع الكاتب على إصداراته والتقاط الصور لتبقى بعد أن ينتهي الحدث.على أن تجمعنا أمسيات ثقافية أخرى ولقاؤنا الخميس القادم 15.09.16 في أمسية تكريمية مع الأديب والشاعر حنا إبراهيم واشهار ديوانه “صرخة في واد”.

    0

    1

    2

    3

    4

    5

    6

    7

    8

    9

    10

    11

    12

    13

    wwaq-1

    wwaq-2

    wwaq-3

    wwaq-4

    wwaq-6

    wwaq-7

    wwaq-8

    wwaq-9

    wwaq-10

    wwaq-11

    wwaq-12

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.