إنطلاق حملة الحكومة الخضراء

تاريخ النشر: 13/07/11 | 5:11

 قدم الوزير لحماية البيئة جلعاد اردان  للحكومة تقريراً مفصلاً حول امتثال وزارات الحكومة لمشروع زيادة الكفاءات في  مؤسسات الحكومة, حول تخفيض الاستهلاك في المياه والكهرباء والورق بالإضافة إلى تشجيع استعمال لوازم المكاتب المصنوعة من المواد المدارة.حيث بين التقرير أنّ معظم وزارات الحكومة قامت بتشجيع الموظفين على تخفيض الاستهلاك في مختلف مجالات العمل. وحصلت خمس وزارات على الهدف في ثلاث مجالات على الأقل: وزارة المالية والوزارة لحماية البيئة ووزارة العدل والوزارة للأمن الداخلي. أما الوزارات التي لم تقم بواجباتها فهي الأمن والزراعة والسياحة والوزارة لتطوير النقب والجليل والوزارة للتعاون في المنطقة.

ومن انجازات المشروع: زيادة البناء الأخضر في عمارات الحكومة وشراء سيارات لموظفي الحكومة الموفرة للوقود والسيارات التي يقل تلويثها للهواء, وفي إطار مشروع الحكومة الخضراء بدأت الوزارة لحماية البيئة بحملة الحكومة الخضراء. ومن ضمن الحملة التوزيع على وزارات الحكومة مختلف الوسائل لتشجيع الموظفين على التوفير وتخفيض النفايات: حاويات لفصل النفايات وملصقات لتذكير الناس على إطفاء الضوء ومكيفات الهواء في نهاية اليوم العمل بالاضافه للإعلانات التي تبث في الراديو والتلفزيون. ومن الجدير بالذكر أنّ مختلف هذه الوسائل توَزَّع بين وزارات الحكومة بواسطة شاحنة خاصّة.

ويقول الوزير لحماية البيئة السيد جلعاد إردان إنّه مع تطبيق نهج الحياة الخضراء كانت وزارات الحكومة قدوة للجميع كما أكد الوزير أنّ التغيير البسيط في الحياة اليومية قد يوفر الطاقة وأموال المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة