لأنّكِ امرأة

تاريخ النشر: 08/09/16 | 16:15

فمِنَ الميراثِ أحيانا تُحْرمين.. وبسطوةِ الرّجالِ تُقمعينَ.. وبقِلِّة العقلِ دائما تُنْعتينَ.. ولأنّكِ ضعيفة يهينونكِ.. وبالعارِ يَصِمُونكِ.. ولأنكِ ذكيةٌ يغارون مِنكِ .. ومِنْ تفوُّقكِ يغتاظون مِنكِ.. ولأنّكِ جميلةٌ يجُنُّون مِنكِ.. ومنْ نكدِهم تهرَمْين.. ومِنْ ظُلمِهم تشكين.. ومِنْ تعذيبِهم لكِ تُعانين .. ولأنّكِ حريصةٌ على السّترِ تصْمُتينَ.. ومِنْ دفاعكِ عنْ نفسكِ لا يسمعونكِ .. ولأنّ تمثيلك غير متساو في المؤسساتِ فلا يأخذون بمشوراتكِ..
لأنّكِ امرأة
بإبصارهم المجنون يقذفونكِ .. مِدًى لعِفّتكِ وبعُنفٍ يغْرزُونكِ.. عبراتٌ باستمرارٍ على شكِّهم يُدمعونكِ .. لكنْ قتلاً على نقصِ وثوقهم فيكِ يذبحونكِ..
لأنّكِ امرأة
أحزاناً تطفحينَ.. وأوجاعاً تُمهّدينَ.. وبما لا يُناسبُ يبيّنونكِ.. حين يتوفّى أبوكِ تكُوني لهم كوناً.. وعنْ ذاتكِ لا تجِدين خاطراً .. وإنّ لمحةً لنفسكِ استرقتِ .. إثماً تكُوني قدْ فعلتِ
لأنّكِ امرأة
ولو بوارجاً بنيتِ.. وتلالاً جرفتِ.. ومحيطاتٍ نهلتِ.. أنتِ امرأة .. هم ذكور .. يسوغُ لهم كُلّ ما طابَ في الخاطرِ
سمراً .. رحلات .. شواطئاً تحملهم ومنتجعات تُقابلهم .. فهُم ذكور
أنتِ يا أنتِ لقد سُرِدَ عنكِ في الأسفارِ السّماوية.. وبالوقارِ سددتِ .. وبنُصرةِ الحقِّ ثبتِ .. أنتِ العهد .. تأخذين بما تقبلينَ .. وتعملينَ ما ترغبينَ .. حيث تحبّبِ به نبيّكِ ورُسلكِ وخالق الكون .. فكثيرٌ مِنَ الذُّكورِ أمثال الذّكُور لا ظفرُ لهم غير الشّهامة مِنَ الدّهرِ والكثيرات أمثالكِ شانوهم بصِيتَهم ولكنّكِ في ظنِّ الدّهر أفضلُ امرأة .. فأنتِ تبقينَ امرأة تُقَاتِلْينَ مِنْ أجلِ عدالة السّماء.. فلا تيْأَسي .. قاوِمي حتى تنتصرين على الظُّلمِ.. فبدونكِ لا تسيرُ الحياة.. ابْقيْ قوية حتى تنالي ما تسْعينَ إليه..

عطا الله شاهين

3talla7shaheen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة