تقديم التنازلات بين الزوجين

تاريخ النشر: 06/10/16 | 0:55

بعض النساء تكون لهن أفكار عن الحياة الزوجية وطريقة سيرها لكن في أغلب الأحوال لا تسير الأمور كما هي في مخيلتهن وترجع هذه الأسباب إلى أن بعض النساء لا يتفهمن أنه يجب تقديم بعض التنازلات حتى تستقيم الحياة ويتحقق لهن ما يريدون.

ولكن متى يمكن أن تقدم الزوجة بعض التنازلات؟ ومتى عليها ألا تقدم التنازل مهما كانت الظروف؟

إليك الإرشادات الصحيحة لتقديم التنازلات بين الزوجين:
– ليس معنى أنكما متزوجين أنه يجب عليكما تمضية كامل وقتكما معاً لأن هذا سيمنح كليكما الملل بل يجب أن يكون لكل منكما وقتاً خاصاً به مثل أن يخرج هو مع أصدقائه وتخرجين مع أصدقائكِ بمعنى أن يكون لكل منكما جانباً من الحرية يفعل فيه شيئاً بعيداً عن الطرف الآخر.

– ليس معنى تقديركِ له أن تجعليه يتحكم فيكِ وفي مشاعركِ وتصرفاتكِ فذلك ليس من حقه لأن العلاقة بين إثنين عندما تكون ناجحة فإنها يجب أن تبنى على المناقشة والحوار المتبادل وليس على الرأي المتعنت فيجب أن يكون التفاهم هو محور حياتكما معاً.

– إذا تقدم إليكِ رجل ليست فيه المواصفات التي تتمنينها فلا تتنازلي وتقبلي به ولا تشعري بالذنب ناحية ذلك ولا تقومي بمساومته لأنك لو قبلتي به وأنت كارهة له فهذا سيجعل حياتكما جحيماً فيما بعد كما أنك ستظلمينه بقرارك هذا.

– إذا كنتما تنامان بطريقة مختلفة فيجب أن تتوصلا إلى حل وسط فعلى سبيل المثال قد يحب هو أن ينام في الظلام وتفضلين أنت النوم على ضوء خافت فيمكن أن ينام هو واضعاً قناعاً على عينيه حتى لا يضايقه الضوء.

– إتفقا على أسلوب معين في تربية أبنائكما وقوما بتوزيع المسؤوليات على كليكما فهناك أشياء تكون أفضل لو صدرت منكِ وهناك أشياء أخرى مناسبة له هو فلا تجعلي تربية أبنائكما منوطة بأحدكما فقط والآخر ليس له الحق في هذا.

– إحرصي على أن تختارا أثاث منزلكما وكماليته معاً وكيفية توزيع الألوان على الحوائط وغرف المنزل وهكذا فلا تسمحي له بفرض رأيه عليكِ لأن هذه مملكتكِ التي ستعيشين فيها كما أنكِ يجب ألا تحرميه حقه في إختيار شيء يحبه فتشاركا معاً وتفاهما حتى تتوصلا إلى نتيجة ترضي كليكما.

– يجب ألا تدعيه يؤثر على علاقتك بأصدقائكِ ومعارفكِ بمعنى ألا تكون حياتكما معاً تؤثر على تواصلكِ بالآخرين لأنه في حالة فشل العلاقة معه وكنتي قد أهملتي علاقتكِ بالآخرين فلن تجدي أحداً معكِ والصحيح أن تقومي بالموازنة بحيث تعطيه حقه وألا تهملي واجباتك ناحية الآخرين.

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة