لماذا لا تزرعون أراضيكم؟

تاريخ النشر: 14/09/16 | 0:41

سألته تلك المرأة الأجنبية بينما كانت تسير معه على رصيف شارع رئيسي ما اسم هذه الأشواك، التي أراها في جبالكم وفي معظم أراضيكم، فقال لها نتش أو بلان، فردت أينما أذهب أرى معظم أراضيكم تغطيها شجيرات النتش، فلماذا لا تزرعون أراضيكم، لكي تبدو خضراء، فرد عليها هنا الناس أصبحوا كسالى ولم يعدوا يهتمون بالأرض، ولهذا ترين كل المناطق مليئة بالنتش..
ودّعها قبل مغيب الشمس وعاد إلى بيته وقال فعلا نحن شعب أصبح كسولا يحبّ الراحة، ولا يحبّ التعب.. يحبّ كل شيء جاهز.. يحب أن يحصل على كل شيء بلا تعب.. فأراضينا تسرق وبدل أن نقوم بتشجيرها أو زراعتها نقوم بإهمالها حتى أشجار الزيتون تهمل فالناس هنا لم يعدوا يكترثون بالزراعة، والكثير من الناس يقولون يقول بأن الزراعة لا تجيب تعبها، فتلك المرأة الغريبة انتقدتنا، لأننا لا نهتم بأراضينا فهل سنظل نتفرج حتى تسرق كل أراضينا؟.. علينا أن نقوم بحملات توعية للإهتمام بزرعة الأراضي وتسييجها علينا أن نعطي دروسا في المدارس عن أهمية الزراعة، والإهتمام بالأرض، لأن الأرض هي الوطن… فعبارة تلك المرأة حينما قالت له لماذا لا تزرعون أراضيكم؟ ما زالت تجوس في رأسه..

عطا الله شاهين

36allhshahen

تعليق واحد

  1. فعلا بما قالت وانا اويد بما قالت الله بعثعا لكم لكي تصحوا وتهتموا بزراعه الارض لانها الجنه لرزقه حتي منتوجات لرجيم التي تباع باسعار باهظه تكون من انتاج الارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة