أسباب وراء الرؤوس السوداء تجنبيها

تاريخ النشر: 08/10/16 | 0:23

تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجًا لدى الكثير من النساء وذلك لتأثيرها على جمال البشرة ونقائها مما يتسبب في الوقوع في الحرج واستخدام مستحضرات عناية بالبشرة ومستحضرات تجميلية لمحاولة إخفائها.

نقدم لك في هذه المقالة أسباب ظهور الرؤوس السوداء لتتمكني من معرفة سبب ظهورها بالتالي التوقف عن القيام بالعادات المسببة لظهور تلك الرؤوس المزعجة
البشرة الدهنية
يعاني الكثير من الناس من البشرة الدهنية وذلك لإفرازها كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية التي تتسبب في ظهور البثور وحبوب الشباب والرؤوس السوداء، ولتتخلص من مشكلات البشرة الدهنية قومي بالبدء في اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول كميات أقل من الدهون للحماية من الرؤوس السوداء والبثور.

الكافين
تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكفايين قد يكون مفيدًا للحصول على التركيز الذي يساعد على القيام بالمهام الوظيفية، لكن الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية والجمالية كظهور الرؤوس السوداء، لذلك تجنبي تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة يوميًا للاستماع ببشرة خالية من المشكلات الجمالية وصحة أفضل.

مستحضرات التجميل
استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة أو التجميل الغير موثوق في مصدرها أو المقلدة يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الجمالية والتي تعد الرؤوس السوداء إحداها، لذلك احرصي على شراء منتجات التجميل من مكان موثوق لتضمني شراء منتجات أصلية، فالمنتجات المقلدة تتسبب في سد مسام البشرة.

غسل البشرة
القيام بغسل البشرة جيدًا بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الصحية والجمالية التي ينصح بها خبراء التجميل، وذلك لتفتح مسام البشرة بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية مما يسمح بمرور الغبار والأتربة للبشرة بالتالي تظهر الرؤوس السوداء.

النوم
الذهاب إلى النوم دون القيام بغسل البشرة للتخلص من بقايا المستحضرات التجميلية قد يتسبب في التهاب البشرة وظهور الرؤوس السوداء، لذلك ينصح بضرورة غسل البشرة قبل النوم جيدًا واستخدام غسول بشرة طبيعي يحتوي على مكونات مرطبة لتجنب جفاف البشرة.

18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة