عدسة بقجة تنقل لكم حفل تخريج التواسع “ابن سينا”كفرقرع

تاريخ النشر: 17/06/10 | 9:59

بحضور جمهور غفير من الأهالي والهيئة التدريسية, احتفلت أليوم مساء الخميس اعدادية ابن سينا في كفرقرع بتخريج التواسع بأجواء مميزة ومفعمة بالبهجة والفرح, التي غمرت وجوه الحاضرين.

‫98 تعليقات

  1. احلى مدرسة بالعالم واجمل طلاب واروع مديرة واحسن معلمين الف مبروك لطلاب الصف التاسع ب

  2. وكـــبِـــــرنا سَنة ..
    وكم نتمنى أن نظل صغار ..
    لأن لا نفقد البراءة والسذاجة !
    لكنها سنة الحياة ..
    إلى الامام يا رجال المستقبل وفتيات الغد , دعوا أرواحكم تسكن في دار الغد !
    مــــــبــــــروك ..

  3. اه هلا والله امنوره يا مرت خالي جمال وخالي هلا هلا بس وين الحلوه عرين

  4. الف مبروك التخرج وعقبال الجامعه بوركت اداره المدسه على هذا الحفل لانه هذا ما يجب ان تفعله كل مدرسه ولا توجد حاجه لقلب حفل التخرج لحفل تبرج واسراف في قاعات وتكليف الاهالي فوق طاقاتهم

  5. الى ابنة الاخ عبدالكريم يعقوب الف مبروك وان شاء الله تكوني عند حسن ظن اهلك والله يوفقك

  6. الى اروع بنات رانيه عسلي و ميسلون عرباسي احلى تحيه كل الاحترام بنات موفقات انشاء الله بتستاهالين شو ميسلون تلعطي ممثله عنجد المسرحيه بكت احلى اشي في الحفله

  7. مبروك التخرج يا احلى آية في الدنيا ابق كما عهدتك دائما ممتازة ومميزة اتمنى لك مستقبلا زاهرا
    منورة في الصور

  8. الف الف الف مبروك لكل الخريجين والف تحيه لكل المعلمين ومنها للاكبر ….

  9. انا فرحت كثير واللله بس انا اعجبني احلى اشي صف التاسع ب
    وانا احييهم على تخريجهم ولهم النجاح. وشكرا للمديرة نوال
    عليمي احييها على التخرج والاحتفال اليوم……

  10. اه هلا والله هيلا امنورين الشاشه يا خالي ومرت خالي جمال بس……

  11. لاجاك مرسالي لا تجهله , من اعماق قلبي ارسله , وكل شعور صادق لك احمله, الف مبروك لك انقله , يا صاحبة القلب الحنون ويا ساكنة وسط الجفون يا قاتلة نور العيون الف الف مبروك لاجمل طالبة ميسلون عرباسي بنحبك موت

  12. اجمل باقه ورود الى صاحبة القلب الودود اقدمها الى الطالبه المتميزه ميسلون عرباسي الف الف مبروك

  13. ماشـــــاءالله تبارك الله

    على بساط المحبة والوفاء نهديك أحلى وأعذب التهاني بنجاحك بتقدير جيد جدا

    والله خبر يسعد النفس ومن حقك علينا نشاركك الفرحة ونكمل روعتها بالدعاء

    أن يوفقك الله في كل دروب حياتك ويتم فضله عليك وينفع بك الإسلام والمسلمين

    ترعاك عسى عين الرحمن و تحقق كل امانيك

    بورك فيك و حفظك الله من كل سوء

    دمت في رعايته و حفظه

    الى ميسلون انس عرباسي

  14. الى رقم 30 … مش حلو استعارة الأسماء !! أنا قرعاوية للأبد
    ولو سمحتِ لا تُكرريها !

  15. والله احلى صف 9 ب واحلى بنات سهى,يارا ,نور, سماح ,رنا يعقوب, رنا ابو وصل, اماني,فاطوش, روان وكل البنات التاسع ب
    صديقتكم: رشا, مش راح انساكم

  16. الى رقم 34 من قال ان هذا اللقب في التعليقات حصر عليك فقط؟! فهناك كثير من الألقاب متشابهة ولم يعترض احد الا انت…غريب عاملي “طابو” على اللقب!!!

  17. احلى صف التاسع أ واحلى فقرات برضو الي قدموها كانت حلوه كثير واروع استاد بالعالم عادل العسلي وبس مع احلى شباب وصبايا واحلى اشي الفقره الي قدمتها الطالبه ميسلون عرباسي بعنوان الزواج المبكر بكت حلوه كثيير الكل انبسط فيها

  18. الى رقم 39 “من البلد” ..
    صدقت لا أحد قال أن أي لقب حصر على أحد …
    أحيانا عندما يكون عضو يشارك كثيرا ومعروف بلقب معين .. في أي موضع يشارك هذا الشخص بلقبه يعلم فورا من الشخص (ليس بشخصه في الواقع لكن نعرف أفكاره) .
    لذلك نتجنب أن يكون بما يشبه الاستحياء أن نستعمل هذا اللقب …
    بصراحة أنا ألوم “قرعاوية للأبد” للطريقة التي انتهجتها في طلبها .. فأنا شبه متأكد أن التي قالت “قرعاوية للأبد” رقم 30 لم تقصد استعارة الأسماء وانما بشكل عفوي لربما بسبب عدم دخولها الموقع كثيرا . حتى لو كان هذا غير صحيح فنحن لا نعلم هل فعلا هي متعمدة لاستعمال ذلك الاسم ام لا …
    فكان يجب أن يكون ردنا أقل حدة . وعندها ما أظنك كنت ستعلق يا ابن البلد 🙂

  19. والله بقت سنه حلوه كثير كثير وهاي المدرسه فش بعدها مزبطه فيها ذكريات كثيره

  20. لا أوافقك الرأي يا أخ محمود( رقم42) على ما قلته, فقط اسمنا الحقيقي الكامل حكر لنا وحصرياً لنا, اما ألألقاب فحر كل شخص ان يستعمل نفس اللقب وله الحق, فمثلاً قرعاوية, بنت البلد, قرعاوي…ظهرت عدة مرات وكلها متشابهة..ولكن هل هم متشابهون بأفكارهم واسلوبهم في الكتابة او في الحوار والنقاش؟! لا أظن ذلك, فكل منهم ما يميزه لغة وأفكارا…ألا توافق معي؟!

  21. اعتقد ان الالقاب ليست حكرا على احد وحتى الاسماء في اغلب الاحيان ايضا ممكن استعارتها وخاصة في الشبكة العنكبوتية والكل يعرف ذلك ويتعامل معه بتقبل ورضا.
    ولكن موقع بقجة عودنا على نمط اخر حيث التعليقات اصبحت شيئ خاص والالقاب لها معاني واهداف. فتعليقاتي بهذا الاسم وكانها جزء من الموقع وكذلك بعض الالقاب الاخرى التي طالما انتظرها لاقراها ليس لشيئ وانما لموضوعيتها وفحواها. بالاول كان عضو شاس اليوم القاب اخرى غيره .

  22. الى رقم 39

    ان الالقاب في هذا الموقع لها معنى اخر خاص .فنحن نتحاور مع بعضنا من خلالها
    وكاننا نعرف بعضنا جيدا. انضمي لنا بشرط ان يكون تعليقك راقي وعلى مستوى ثقافي. وليس عدة كلمات بلا هدف ومعنى .
    اختاري لقب او اسم خاص واهلا وسهلا بك في رواد بقجة

  23. ماهذا يا اخوتي واخواتي الخريجين المعلقين. انتم الان على ابواب الحياة وللاسف اغلب تعليقاتكم “منورين” “بجنن” “احلى صف” “احلى مدرسة”…..الخ
    علو الموجة وحياتكم….يا حيف على هيك شباب!!!
    وينك يا عضو شاس واين كتاباتك؟؟؟ اشتقنا لمحاوراتك !!!!

  24. مبروك للخريجين مع اني اعتقد انه ولى عهد حفلات التخرج بالمدارس بهذه الانماط التقليدية والخطابات وعرض الطالبات .وخاصة لصفوف السوادس والتواسع!!!
    برايي يجب ان تكون حفلة تخرج فقط للثواني عشر وبطريقة اكثر حضارية بحيث الطلاب والطالبات هم المنتجين والمخرجين والممثلين والاهالي والمعلمين زوارهم او حتى بدونهم وليس العكس..

  25. مبروك التخرج لكن امامكم طريق طويلة من الكفاح والدروس والنجاح فالى الامام

  26. مبروك للخريجين وكل الاحترام لبساطة الحفلة . انبسطنا كتير .
    قبل سنة مع اسفي الشديد عندما تخرجت ابنتي الاخرى كان الاحتفال في قاعة الافراح لكن هذه السنة في المدرسة والحفل كان اجمل

  27. لا بد لي أن اتدخل وأبرر موقفي .. أنا لم أقصد أن أتوجه لمن استعار اسمي بحدة يا “محمود 71” و “من البلد” .. ولم أقل ان هذا الاسم حكرا علي .. لكن من حقي ان لا اسمح لأحد باستعمال “لقبي” لانني من ابتدأت بالمشاركة به وبالتالي لا أسمح لأحد باستعارته لاغراض “معينة” والتكلم بهذا اللقب بعدما عرفت به .
    لا اعرف ما الذي قلته يسيء لصاحبة الاستعارة .. فأنا لم أسيء لها ولم أتوجه لها بصورة غير لائقة يا “من البلد” ..
    حتى أنني لم أفكر كثيراً وانا أكتب التعليق هدفي كان الطلب بعدم استعمال لقبي .. وليس لهدف الاساءة لمن إستعاره .
    تخيل/ي أنت الذي/ التي يتوجه بصورة غير لائقة مع كلمات “طابو” .. ( لع ولله مش عاملي طابو) وهنالك أسلوب أكثر لباقة للطلب والتحذير (وفش حاجي حدا يعمل حالو ابو علي من وراء شاشة الحاسوب) .. في النهاية تجمعنا هنا لتثقيف والتنوير وطرح الآراء والأفكار وكلنا أبناء كفرقرع يا جماعة .

  28. انا متاسفي كثير لاني استعملت هذا اللقب قرعاويه للابد انا هيك كتبتو بشكل عفوي مش عن قصد وفش حاجه للجدالات هاي لانو الاشي بستاهليش هذا كلو معاك حق يا قرعاويه للابد انت هدفك مش الاساءه الي بس انو محدا يستعمل لقبك على كل حال مصريش اشي

  29. ال 53 (@) ..
    عُذراً .. يمكن ان تكون طريقة توجهي قاسية بعض الشيء لكني لم أقصد الإساءة إليم كما اعتقد البعض !
    أشكرك .. وانا على ثقة انه كان بعفوية
    هذه هي كفرقرع المتسامحة .. بلدي !

  30. الى رقم(47)
    “انضمي لنا بشرط ان يكون تعليقك راقي وعلى مستوى ثقافي. وليس عدة كلمات بلا هدف ومعنى” . ألا ترين بأن كلماتك هذه فيها قسوة وتهجماً!! فلا أظن اني اهنت أو جرحت أحداً حين أبديت رأيي, ولا أقبل لنفسي أبداً أن أسيء أو أحط من قدر أي شخص لأني من أقدس مثلي ألعليا إحترام ألغير..وإختلاف ألرأي لا يفسد للود قضية…

  31. كم نكره لحظة الوداع…
    مهما كانت الاسباب التي جعلتني احزن منها في مدرستي…
    ومهما اساءت..
    سوف تبقى ذكريات ,…..
    ومهما كان الظرف للوداع .. فانها محصورة في القلب…
    الف الف مبروك…
    اهلين تاسع ب منورين يا اولاد وبنات صفي

  32. الى الرقم 45 بنت البلد :
    اوافقك الرأي أن لكل شخص آراء وأفكار مختلفة . لكن أرجوك استمعي لهذا المثال لعلي أعبر عن ما يجول في صدري . انت وأنا الآن نتناقش اذا أنا أعلم أن من يناقشني الآن هي بنت البلد وان طال نقاشنا الودي فستكون ألفة, عندها فكل مرة أرى فيها “بنت البلد” سأعلم أن هذه الشخصية هي من حاورتها من قبل . ولو ان احدا استعمل “بنت البلد” وقالت شيئ غير مناسب فربما أنسب الى “بنت البلد الأصلية” صفات ليست فيها . ورقم 46 هنية داوود أبدعت في شرحها للموقف .

    الى 47 ليلى العامرية و52 قرعاوية للأبد :
    بداية يجب أن نتفق على أنه من حق أي شخص أن يستعمل أي لقب يشاء حتى لو كنا نستعمله. فموقع بقجة سيسمح له بذلك .
    من هنا ننطلق فنقول أخلاقيا وأدبيا ومراعاة لشعور غيرنا نحن نتنازل عن بعض الالقاب اذا كان هناك شخص ما قد سبقنا اليه مثل “قرعاوية للأبد ” او “الخنساء ” وهكذا . والى القرعاوية للأبد والله انا على يقين أنك لم تقصدي الاساءة ومن محاورتي لك فأعلم أنك لست ذاك الشخص المسيئ . ههههههه 🙂 أضحكتيني اضحك الله سنك عندما تكلمت عن الطابو وعن ابو علي . ان انتقضونا بصفة معينة فيجب ان لا ندافع عن أنفسنا بانتقاد الغير في وصفهم بالصفة التي وصفونا اياها .
    هدانا واياكا الله .

    الى الرقم 53 :
    لا حاجة لأن تتأسفي مع أنني أشهد والله التأثير الذي فعلتيه بعد تعقيبك أشبه بالسحر . ففعلا شكرا لك لأنني تعلمت درسا جيدا عن التسامح والاخوة . أنار الله دربك .

    الى رقم 56 “من البلد” .. ربما كان الرد عليك قاسيا وفيه تهجم ولكنك لم تقصري انت أيضا في البداية .. حيث كانت لهجتك شديدة وكأنك غضبانة .. أظن انه بسبب حبك الشديد لاحترام الغير وعدم جرحهم شعرت أن “قرعاوية للأبد” أخطأت وناقدت احدى مبادئك فلذلك ثرتي وغضبت . بالتوفيق وبرعاية الله

    حياكم الله جميعا …

  33. يا اخي محمود 71 ..
    اولاً هنالك نفوس مريضة (ولا أقصد التي استعارت اسمي بتاتاً) يحتمل ان تستعير الاسماء لأغراض لا اخلاقية وإساءات بعدما عرف الشخص بهذا الاسم .. ولا بد لكل واحد منا تبنى لقباً مستعاراً له أن يطالب بعدم استعماله (يعني بقولو مش حكر عحدا طب ياخي يا سبحان الله فش غير هاد اللقب ليستعيرو .. ليش قليل الالقاب سماالله عجميع) .. لذلك عواقب ونتائج الإستعارة كما حصل مع الأخ عضو في شاس إذ ان الكثير أستعار اسمه ووجه نقض غير بناء في السابق هذا ما أخشاه أنا وغيري على ما أظن .
    ثانياً من صفاتي التي يمكن ان تكون غير جيدة بنظركم ويمكن صفة سلبية (بحوطهاش واطية لحدا) .. يعني باختصار شديد ولصلب الموضوع مباشرة مع احترامي الشديد ل “من البلد” أنا لم أتوجه لمن أستعار اسمي بصورة غير لائقة وبهذه القسوة كما ردت هي على تعقيبي وان كان ليس بمحله فلا بد من الاحترام وكتابة بصورة ادبية حتى لو اسأت (مع انني لم أفعل ذلك) وما يثير دهشتي ان صاحبة الاستعارة نفسها أبدت انها متفهمة لما قلت فلما إذا يتدخل من لا دخل له .. أكرر مع احترامي الشديد للجميع .. وطريقة التعلق التي كتبت به تستفز أي شخص مكاني مع كلمة “طابو” “وغريب لم يعترض احد إلا أنت” فلا بد من اتباع اسلوب لائق لكي لا يقود الأمر للتكلم بهذه القسوة مع محافظتي على الأدب والاحترام ..
    متى سنصل لدرجة التوجه والطلب وإبداء الرأي دون التجريح والمس !!
    عفواً منكم جميعاً لكنه أمر مزعج .

  34. احلى تاسع “ا” واحلى ولاد صف وبنات صف واحلى مدرسه حفلة التخريج كانت تجنن احلى اشي بالأخير لما وقفنا كلنا احلى اشي

  35. الى الأخت قرعاوية للأبد …
    🙂 لا حاجة لأن تغضبي (انتي بتتنرفزي ليه ؟) 🙂 ههههه
    اما بالنسبة الى المدعو “عضو من شاس” فيستحق أكثر من هذا (مع أنني اعارض هذه الطريقة) . فأنا لا أحترم شخص يفتخر بأنه ينتمي لحزب يكره العرب ويكره المسلمين.
    أعرف أن هذا ليس موضوعنا ولكن سامحيني فهذه مشاعري نحوه .
    انا لا أعترض على ما قلت أنه يجب أن لا نستعمل ألقاب الغير … زلكن أعارض على المنظور الذي ننظر منه الى “من يسطيع أن يستعمل لقبي غيري ؟ ” … أنا اوافقك أنه من غير اللائق أن نأخذ ألقاب اناس سبقونا بأستعماله .. 🙂 .
    ما العمل لقب “قرعاوية للأبد” جذاب جدا …
    رجاء حار (فش حاجة لطفاي) أن لا أرى تعقيبك في هذه الصفحة مجددا عن هذا الموضوع ..فانه ليس بموضوع ذا بال .. وكل القضية سوء تفاهم .
    الى الأمام …

  36. الف الف مبروك لاحلى تاسع ب ..مبروك لاحلى بنات في العالم .يارا.فطوش.منى.سموح.نور.رنا.هيام بحبكننن ملان واشتقتلكنننن

  37. في رايي ان التعليقات يجب ان تكون على صلب الموضوع وان لا نتوسع في الرد على التعليقات، وثانيا في رأيي ان تكون التعليقات بالاسماء الصحيحة دون استعارة
    خاصة اذا كانت التعليقات بناءة-وهي بناءة فعلا حسبما قرأت- فلماذا هذا الاشكال كله؟

  38. مبروك للخريجين وانا أؤيد فكرة التخرج فقط في المدارس وليس في اماكن اخرى
    فكرة جيدة يا مديرة وان شاء الله انت وكل مدير/ه في هذا البلد المليء بالعباقرة يركز في شغله وعلى مدرسته هيك بيكون عندنا احلى بلد في العالم كذلك باهلها وطلابها وخيرها
    موفقين

  39. صحتين المديرة والمفتش منورين الشاشة ان شاء الله الكلمة كانت جيدة وراقية وما جبت سيرة حدا من المدارس الاخرى وانشغلت بحالكم هاي المرة
    الى الامام كفر قرع

  40. مدرستي انت البدرُ مُكتملاً ونورك عمَّ الوُجود مُنتشراً
    احلى حفله في احلى واجمل وافضل مدرسه بالعالم,واحلى صف التاسع ج,ولهم مني اغلى واحلى سلام.

  41. رد على تعليق رقم 62 اخي محمود 71 : لا ادري لماذا يغيظك لقبي مع العلم ان هنالك امور اهم من لقبي هذا ولم ارى انها تغيظك ,حتى ولم تنبس بكلمه واحده تتعلق بها ,الا وهي انشقاق الحركه الاسلاميه.
    على فكره ,انشقاقهم هو احد الاسباب الرئيسيه التي جعلتني استعمل هذه الكنيه خاصه انها تغيظهم وتغيظني معهم خاصه وان ديننا يحثنا على الوحده ولسنا موحدين للاسف ,مع العلم بان وحدتهم هي قوتهم (شاس),والوحده بكنيتي هي عضو والباقي مفهوم.

  42. الى 75 عضو من شاس , كان من تعقيباتك واضحا انك انسان مسلم تحب هذا الدين وواعي لما يجري حولك, لكن عند رؤيتي لهذا اللقب كنت أستغرب لماذا هذا اللقب ؟
    اما بالنسبة لانشقاق الحركة الاسلامية فأوافقك الرأي أنه الضعف بعينه وبصراحة لهذا السبب أنا حتى الآن رافض للانضمام لأحد الحركتين . اما لماذا لم أتكلم في هذا الموضوع فلأنني لم أجد المكان المناسب للكلام فيه … ولم ابادر في طرحه لأنني أؤمن أن الاتحاد لن يحدث الا عندما نأسس أرضية صلبة مبنية من الإيمان ومن الفهم والعلم …
    وأنا لا أوافقك الرأي بشأن الكنية أهكذا نوحد الصفوف بالاغاظة ؟
    يا أخي كلنا نتألم لانشقاق الحركة الاسلامية لكن أنهرب من مواجهة الواقع لننسب لأنفسنا كنية لا توافق مفاهيمنا .. ان كان المزاح الذي فيه كذب مذموم فكم بالحري في قضية جزهرية في مجتمعنا .
    شكرا على هذه الالتفاتة الطيبة .. سدد الله خطاك وأرشدني واياك الى ما يحبه ويرضاه .. مع العلم أنني وجهت لك سابقا سؤالا عن سر هذا اللقب لكنك لم تجب !!!…

  43. أين أنتم يا قرعاوية للأبد ويا محمود…ماذا حدث..هل أعلنتم عن هدنة؟! …لم نعد نسمعكم بحواراتكم الشيقة التي طالما قرأناها وكسبنا منها ومن تعقيبات ألآخرين كثير من وجهات النظر والمعلومات المفيدة..

  44. هههه …
    أتعلمين .. وأنا أيضاً في حالة غريبة .. تعودت على “حرقة الدم” والمواجهة 😛 !
    سأقول لك ما سبب الهدنة .. نحضر لمواجهة جديدة هذه المرة أقوى من السابقات !
    أنا عن نفسي أنتظر موضوعاً يطرحه أخي محمود للتناقش وتبادل الآراء (حتماً متناقضة 😛 ) فوعدنا بصياغة موضوع حول علاقة الصداقة بين الشاب والفتاة .. لكنني أعذره في تأخيره فكلنا غارقون في التعليم !!
    أليس كذلك يا محمود ؟؟ 😀

  45. اخي محمود شكراً لك على تفهم الوضع .انا على علم انك اقوى مني لغوياً ومعرفه بالدين ,ودائما انتظر ردودك التي اراها متقاربه ومتشابهه لافكاري في اغلب الاحيان .
    أأمل منك طرح موضوع المصالحه في المرة القادمه ,وخاصه انني على علم ومن زمن قريب انه كانت هناك مبادره طيبه من احد الاطراف للاجماع وتهدئة الخواطر ولكن وللاسف من دون جدوى.
    اخيرا ًاشكرك واشكر جميع اخواني على حدٍ سواء ولا انسى الموقع الطيب الذي أألف بين قلوبنا جميعاً ولا زال يقرب بين قلوب الناس ومن دون توقف .

  46. هههههه … يا بنت البلد ويا قرعاوية للأبد 🙂
    أنا فعلا اشتقت الى نقاش بين الأخت قرعاوية للأبد نتبادل به أطراف الحديث . والله لم احاول مناقشتها في الأيام الأخيرة لعلمي أنها ستقوم قريبا بامتحان البيولوجيا فهناك الكثير من المسائل التي أود أن أرى رأيها فيها مثل علاقة الفتاة والشاب وبصراحة قضية لقبها “قرعاوية للأبد” عندي رأي فيه, كذلك موضوع خروج الطلاب الى خارج القرية لطلب العلم,والكثير من القضايا الساخنة , فلم أرد أن أطيل عليها او أن أبدأ نقاش جديد لكي توفر كل الطاقة للدراسة للأمتحان … لكن بما أنها أنهته الآن فأقول للقرعاوية للأبد حضري نفسك للمعارك 🙂 هههه وأشهد أنك رائعة في اسلوبك وأدلتك وحججك وأمثالك .. وخير شهادة شهادة الأعداء 🙂 …ممازحة, أعوذ بالله أن نكون أعداء فنحن أخوة تجمعنا المحبة في الله .. ودائما أسأل الله ان لا نتناقض بحثا عن التناقض ..فأكره أن نبحث عن نقاط الخلاف فقط لكي نناقش فأحب أن يعبر كل منا من قلبه فيما يفكر … انشاء الله نلتقي مجددا في نقاش ماتع رائع … حياكم الله يا بنت البلد ويا قرعاوية للأبد .. شحنتم طاقاتي وزدتم من اشتياقي لفتح باب النقاش .

  47. الى عضو من شاس,
    أخي الكريم زادك الله تواضعا على تواضعك, وأنا أعتذر(أي لا أقبلها) عن مقولتك أنني أكثر منك علم باللغة أو بالدين .. ربما الفرق بيننا هو أنني في يوم من الأيام كنت غارقا في المعاصي, فهداني الله وتبت وحبب الله الي سماع العلماء أينما كنت وفي كل مكان أذهب اليه أسمع الدروس.. فأصبح الدين حياتي … وأنا أؤمن بقوة أن الكلام بدون عمل بلا فائدة على الأطلاق, فقرن الله سبحانه وتعالى الايمان بالعمل فيقول الله سبحانه وتعالى (الذين آمنوا وعملوا الصالحات) . فأسأل الله لي ولك أخي الحبيب أن يجعل أعمالنا كلها صالحة وخالصة لوجهه الكريم …
    اما بالنسبة لطرح موضوع انشقاق الحركة, ففعلا موضوع ممتاز وفيه نرى هل فعلا هناك أناس يهتمون بهذا الموضوع ..وهل هناك وعي لأهميته …
    بارك الله فيك فسأبدأ بصياغة الموضوع 🙂 .

  48. الحمد لله .. إنتهت الإمتحانات حتى إشعار آخر في موعد الصيف “ب” 😛
    (عفكرة عندي “فُل” أي ملان طاقات للنقاش الرائع 😀 )
    أنا جد متشوقة خاصة لموضوع لقبي الحبيب “قرعاوية للأبد” !!
    صحيح أن الآراء متناقضة كليا لكنها ليس للإختلاف إنما هي آراء صادقة أؤمن بها كلها وأحاول التمسك بها لاقتناعي بها !!
    وأنا استمتعت كثيراً يا أخي محمود .. أولاً لأجل شخصك الموقر الذي يحترم و”يحاول” تقبل الآراء 😛 .. وأسلوبك المميز والمشوق بطرح الإراء والإستفزاز وإثارة رغبتي بالرد !! وعلى كل ما يدور من حوار ثقافي أتذوقه من معاني جميلة وتعابير ساحرة ..
    بإنتظار صياغة موضوعك … وإذا أردت يمكنني المساعدة بكتابتها !! 😀

  49. هههههه … “لقبي الحبيب” ؟ فلقبك هو “قرعاوية للأبد” أتحصرين نفسك في بضعة أمتار من الأرض وللأبد ؟ غريب والله … هههههه (لا تغضبي ممازحة 🙂 ).
    وانا ايضا والله أجد نفسي مكبلا امام آرائك فأفكر كثيرا حتى أخرج من قيد حججك 🙂 . زادك الله علما (في الدين طبعا 🙂 ) .
    اما بالنسبة لمساعدتي فشكرا جزيلا لك, لقد صغت موضوع “علاقة الشاب بالفتاة” لموقع بقجة الأصيل … وأذكر أنك ذكرت في احدى النقاشات أنك ستكتبين حول موضوع خروج الطلاب الأكفاء من القرية للمدن لطلب العلم …
    فيمكنك البدء بصياغة الموضوع . وستريحنني كثيرا 🙂 .
    والله يا قرعاوية للأبد (ما هذا اللقب “قرعاوية للأبد” ؟؟؟ هههههه ممازحة ممازحة) هناك العديد من الآفات في مجتمعنا وفي قريتنا التي لا بد من طرحها … والبحث عن وسائل لحلها … الأيام قادمة فطوبى للصابرين .
    هههه … مع العلم أن المعارك طاحنة بيننا وفي أكثر من جبهة 🙂

  50. (الله رحمك بقولك ممازحة بعد كل جملة 😛 )
    إن شاء الله بعد نشرك للموضوع الذي صغت سأبعث بموضوع التعليم خارج القرية فقد كتبته وانتهيت 😀 ..
    طاحنة فقط ؟؟؟ مدمرة قاتلة !! سأنتصر سترى في النهاية 😛
    إذا بانتظار ما ترسل إن شاء الله بعد انتهاء المعارك في الجبهات الثانوية والتفرغ للمعركة الحاسمة .. 😀 .. ولا أعرف لما يضايقك هذا اللقب ؟! يبدو أن كل ما يخصني من آراء وألقاب وأفكار يضايقك (ممازحة – وحدة بوحدة- 😛 )

  51. هههههه… بالنسبة ل”سأنتصر سترى في النهاية 🙂 ” . فلا أقول الا انه من حق الانسان أن يحلم 🙂 … أعوذ بالله أن نناقش في اي موضوع من أجل الفوز .. فننسى هدف نقاشنا … فنحن لا نناقش اي موضوع الا تعبيرا عما يجول في عقولنا وقلوبنا .. وشاء القدر أن تكون آرائنا متنافرة في بعض المسائل المهمة جدا .
    فأسأل الله أن يلين قلوبنا في تقبل واستيعاب الحق من كلا الطرفين .
    هههههه … الحمد لله أن كلمة “ممازحة” موجودة في اللغة .. ان ما قلت الآن بصدد لقبك هو ممازحة .. فانتظري ما هو أشد من غير ممازحة حين نفتح هذا الموضوع 🙂 .

  52. منورة الحفلة بعمتي امنة ونورهان الف الف مبروك يا احلى بنت خال وعقبال تحقق يا لى بدك ايا وعقبال ما نشوفك عروس نسرين مبروك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة