50 قتيلا بأفغانستان في اصطدام حافلة بصهريج وقود

تاريخ النشر: 04/09/16 | 11:36

قتل 50 شخصا على الأقل صباح الأحد 4 سبتمبر/أيلول، في أفغانستان جراء اصطدام حافلة ركاب بصهريج وقود في ولاية زابل الجنوبية.

وصرح حاكم الولاية باسم الله افغانمال بأن: “الحافلة كانت في طريقها من قندهار إلى كابل عندما اصطدمت بصهريج وقود. وقتل 50 شخصا في الحادث وأصيب أكثر من 20 آخرين”.

وأضاف أن الاصطدام أدى إلى اشتعال حريق هائل، وقضى العديد من الضحايا ومن بينهم نساء وأطفال، حرقا لدرجة أصبح من الصعب التعرف على هويتهم.

ونقل بعض الجرحى الى المستشفيات في مدينة قالات عاصمة الولاية، والى مستشفيات ولاية قندهار المجاورة، بحسب ما صرح غلام جيلاني فاراهي نائب قائد شرطة زابل.

ويمر الطريق السريع بين كابل وقندهار بمناطق ينشط فيها المسلحون، كما أن العديد من سائقي الحافلات يسيرون بسرعة كبيرة لتجنب التعرض لعمليات المسلحين.

وتعتبر طرقات أفغانستان بأنها من الأكثر خطورة في العالم بسبب تدهور حالتها وعدم تقيد السائقين بقواعد المرور واستخدام حافلات ركاب قديمة.

ووقع البنك الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي منحة بقيمة 250 مليون دولار لتحسين الطرق التي تمر في جبال هيندو كوش التي تعتبر ضرورية للتجارة وتتسبب الثلوج في إغلاقها بشكل مستمر.

المصدر: أ ف ب

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة