شارلي إيبدو تثير حنقا بإيطاليا بسبب سخريتها من ضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 03/09/16 | 13:31

خلقت رسومات آخر عدد من المجلة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو موجة واسعة من الانتقادات في إيطاليا، بعد سخرية المجلة من الزلزال الذي ضرب البلاد وأوقع ما يقارب 300 قتيلًا، إذ شبهت المجلة الضحايا بالمعجنات وأكلة “لازانيا” الشهيرة.

ويظهر في أحد الرسوم، رجل إيطالي بضمادات تخفي رأسًا تملأه الدماء، وتحته تعليق “معجنات بصلصة الطماطم”، ورجل إيطالي آخر بوجه منفوش الشعر وتحت تعليق “معجنات غراتان” وقريبًا منهما تظهر أكوام من القتلى مرفوقة بتعليم “لازانيا”، وهي أكلة معجنات تكون مليئة من الداخل بما يفضله المستهلك كالكفتة والخضر والبيض.

وقال سيرجيو بيروزي، عمدة مدينة أماتريس، إحدى المدن التي ضربها الزلزال وخلّف مصرع 180 شخصًا بها ،إن سخرية المجلة “غير ممتعة ومثيرة للإحراج”، متحدثًا عن أن رسوماتها بخصوص الزلزال “لا تعبر عن المشاعر الحقيقية للشعب الفرنسي”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيطالية.

وأضاف بيروزي، عمدة المدينة المعروفة كذلك بأكلة الباسطا: “نرّحب دائمًا بالسخرية، لكن لا يمكنك السخرية من الكوارث والموت.. سنظهر أن الإيطاليين شعب عظيم، في الأوقات الصعبة كما في أوقات البناء”.

وعمّ هاشتاغ #charliehebdo في موقع تويتر بإيطاليا، حيث عبّر الكثير من المستخدمين عن استيائهم من رسوم المجلة، وكتب مستخدم: “إنهم يختبؤون وراء السخرية.. لم لا تتركوا مكاتبكم وتأتون هنا وتقفون أمام هؤلاء الناس الذين فقدوا كل شيء؟”.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة