مسلحو المعارضة يسيطرون على مناطق بريف حماة

تاريخ النشر: 02/09/16 | 8:21

أفادت مصادر بأن مسلحي المعارضة سيطروا على أربع مناطق في ريف حماة الشمالي وسط سوريا وذلك في الوقت الذي كثفت فيه القوات السورية غاراتها الجوية على مناطق في المحافظة حماة كانت المعارضة استولت عليها في الأيام القليلة الماضية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن “25 شخصا على الأقل من المدنيين قتلوا في الغارات الجوية خلال الليل، من بينهم ستة أطفال”.

وقال التلفزيون السوري الرسمي إن سلاح الجو شن “طلعات مكثفة” على من وصفهم “بالإرهابيين” في المنطقة، وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا إن القوات السورية قتلت 10 “إرهابيين” في حماة.

وقال المركز الإعلامي السوري في حماة، وهو جماعة معارضة نشطة، إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا عندما ضربت الغارات مجموعة من النازحين من بلدة صوران، وإن 15 شخصا آخر قتلوا في الغرب.

وقالت مصادر المعارضة السورية إنها سيطرت على مناطق حلفاية وطيبة الإمام وصوران ومعردس.

كما سيطرت المعارضة على كتيبة الصواريخ شرق بلدة معردس في الريف الشمالي.

وقال نشطاء إن معارك عنيفة تدور في محيط صوران ومعردس بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة.

وذكرت بيانات عسكرية حكومية أن الطيران السوري شن غارات مكثفة على مواقع مسلحي المعارضة في اللطامنة واللحاية ومورك وطيبة الإمام وصوران والبويضة.

كما اتهمت تلك البيانات مسلحي المعارضة بقصف المحطة الحرارية في مدينة محردة، وأشارت البيانات إلى مقتل 17 من مسلحي المعارضة قرب اللطامنة.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة