كيف ومتعة لنساء كفرقرع في مدينة حيفا

تاريخ النشر: 11/07/11 | 13:13

باشراف قسم الرفاه الاجتماعي, والمجلس النسائي في القرية وبتركيز من العاملة الاجتماعية اعتدال مصاروة. وبرعاية المجلس المحلي كفر قرع نظم “يوم كيف” لنساء وامهات القرية تضمن “يوم كيف” فعاليات وورش عمل ومحاضرات تربوية واجتماعية الى جانب المحطات الترفيهية ومحاضرات توعية وتثقيف في مجالات الحياة والمجتمع والاسرة ويهدف الى تحسين ورفع مكانة المراة ودور الامهات في التربية ونجاح الاسرة.

اختتمت فعالية “يوم كيف” في حفل خاص في قاعة المؤتمرات في فندق ليئوناردو في مدينة حيفا, وبمشاركة جمهور النساء والأمهات المشاركات في الفعالية ,الى جانب المسؤولين والمختصين في المجلس المحلي والمجلس . افتتحت الحفل العاملة الاجتماعية اعتدال مصاروة والتي تطرقت الى اهمية مثل هذه النشاطات والفعاليات واللقاءات النسائية والى ضرورة تعزيز وتوعية النساء واوضحت ان الهدف من هذه النشاطات بالاساس التوعية ومنح المراة الفرصة لتأخذ دورها الصحيح في المجتمع وتربية الاجيال وبناء مجتمع صالح وسليم وناجح.

من جهته قال المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي:”هذه الفعاليات تاتي في سبيل خدمة المجتمع النسائي في القرية ونحن في السلطة المحلية وضعنا نصب اعيننا في سلم اولوياتنا قضايا المجتمعي على مختلف شرائحه وبضمن ذلك قضايا التربية والتعليم وبناء الانسان وقضايا النساء والفتيات في القرية بهدف اشراك المراة في حياة المجتمع والوصول الى وضع وواقع افضل في ظل ايماننا ان النساء هن شريكات حقيقيات في بناء وادارة المجتمع في مختلف مجالات ونواحي الحياة”.

واضاف مصاروة: “نفتخر بوجود المجلس النسائي المنتخب والذي يتمتع بصلاحيات ديمقراطية كأي مجلس كان وهذا الشيء يعطيه الامكانية بالعمل الانجح والاكثر مهنيا مشيرا الى ان المجلس النسائي يحظى بدعم مادي ومعنوي كبير من المجلس المحلي كفر قرع ايمانا من المجلس المحلي بضرورة وجود مجلس نسائي في كل بلدة عربية في سبيل العمل على تطوير وتحسين مكانة المراة العربية في مختلف مجالات ونواحي الحياة , مؤكدا الى ان المراة القرعاوية وبكل فخر واعتزاز حققت تطورا ملحوظا في السنوات الاخيرة في مختلف نواحي ومجالات الحياة”.

عصام مصاروة مدير قسم الخدمات الاجتماعية في المجلس المحلي افتتح كلمته بتقديم لمحة شاملة وواسعة عن مختلف المشاريع والمخططات والخدمات التي يقدمها قسم الخدمات الاجتماعية في قرية كفر قرع مشيرا الى ان قرية كفر قرع وبكل تواضع كانت وما زالت السباقة والمتميزة في مختلف المشاريع والمخططات لا سيما التي تعني بشؤون المرأة والنساء معربا عن امله ان تستمر مثل هذه الفعالية لنصل الى مستقبل افضل والمضي قدما في تطور وتحسين مكان المراة العربية ودمجها قدر الامكان في الحياة الاجتماعية والجماهيرية والسياسية العربية المحلية والإسرائيلية القطرية، مؤكدا إلى ان المراة القرعاوية اليوم تستطيع ان تتفاخر بمشاركتها الحياة في الحياة اليومية في القرية خصوصا في المجال الجماهيرية والتربوية والتعليم وهذا بالتاكيد امر تفتخر به المراة وجمهور النساء في كفر قرع نحن كسلطة محلية لا نستطيع الا ان نقول كل الاحترام وقدما الى الامام. هذا وشمل “يوم الكيف” على برنامج حافل من الفعاليات الفنية والموسيقية بمشاركة كبيرة وواسعة ومميزة من النساء والامهات المشاركات حيث قام الفنان شفيق كبها والمبدعة الناشئة فاتن كبها بتقديم وصلات غنائية خاصة امام جمهور النساء اضافة الى فقرات ترفيهية ابداعية لفقرات فنية وموسيقية.

منال يحيى رئيسة المجلس النسائي كفر قرع اعربت عن فخرها واعتزازها لنجاح الفعالية مقدمة الشكر والتقدير للمجلس المحلي على رعاية هذا اليوم “يوم الكيف” مهنئة الامهات والنساء المشاركات مقدمة لهن الشكر والتقدير والفخر والاعتزاز على مشاركتهن الكبيرة والموضوعية في سبيل انجاح هذه الفعالية , مؤكدة الى ان هذه المشاركة الكبيرة من المجتمع النسائي في فعاليات اليوم تشير الى ان المجتمع النساء يعي جيدا لاهمية وقيمة مثل هذه الفعاليات واللقاءات الامر الذي يعطينا الدعم في سبيل الاستمرار بتنظيم مثل هذه الفعاليات واللقاءات والتي بدون ادنى شك تساهم في توعية وتثقيف مجتمع النساء الى مختلف الامور الحياتية والاجتماعية والجماهيرية لا سيما تساهم في تعزيز وتقوية العلاقات ما بين النساء والامهات وبالتالي مع جميع افراد المجتمع القرعاوي وهذا الامر يساهم في تقوية النسيج الاجتماعي القرعاوي وهذا بالطبع يشير الى رقي وتطور الشعوب.

‫28 تعليقات

  1. مسى الخير للجميع …منورين والله..وانشالله بدوم الفرح والبسمه على وجوه الجميع.. وكل الاحترام لكل من ساهم وكل من شارك بهذا اليوم الرائع.

  2. كل الاحترام لاهالي كفرقرع وشكرا على يوم الكيف بالمزيد انشاالله جميع نساء كفرقرع شاركن في يوم الكيف وشكرا

  3. فعلا يا مجلس كفر قرع فنساء كفر قرع اصبحن بحاجه ماسه لمثل هذه الفعاليات ويا ريت اذا كان بينكم من يجيد التربيه ان يقوم بالقاء محاضرات تعلمهن التربيه الصحيحه لانهن فقدن هذه المهمه المنحوته على عاتقهن ولا يجيدن القيام بها واصبحن لا يفكرن الا بانفسهن ولا ينظرن للمستقبل البعيد .

  4. حلو كثير الاشي
    مين الصبية الي بالصوره رقم 10 ؟؟ لاتي انا عارفتها بالشكل بس ناسي الاسم باليز مين وبمووت اذا ما عرفتها

  5. ما شاء الله حلو انه الوحده تطلع وتفرفش ولكن ؟؟؟ يا حجات يا محترمات ذهبتن ليوم كيف ولكن لمذا الغناء وما ادراك ما الغناء لا الله الا الله الله يهنيكم ربنا اخبر فيكم

  6. يوم “كيف ” وأمنا
    ولما استعمال كلمة ” متعه ”
    الم تجدو كلمه مناسبه اكثر

  7. يعطيكوم العافيه منورين ولله احلى تحيه لاحى فنان تعيش يا ابو السائد والى الامام……..

  8. كان يوم اكثر من رائع وما كان في بس غناء كان في عروض كثير فيها توعية

  9. شو يا حرام ما خليتو شي ما قلتو وكل رائس ملوهم انو فكرو انو يشتركو ا بيوم كيف الا انه الله بعلم شو كل واحدة منهن تلقيها قاعد ة بتفكر بالدار وشو صار وراها وبعدين ما بطلعلهين يوم بالسنة مهية اعطت عمرها لولادها وما زالت تعطي هذة التعليقات او بلاصح البعض منها مش بمحلها الغناء نسمعة ونحن انا وانتي ببيوتنا جالسين وبعدين كل ما نعيشفية بهاي الحياة تقريبا حرام من مغيبه وكذب وريبة وسرقة قنونيه وغير قنونيه ولا انا غلطاني واخيرا كل واحد حر بتعلقه مع احترامي للجميع .

  10. مبرو………ك هذا الكيف أو التكيف لبنات كفر قرع ؟؟؟؟؟.
    مرات عديدة نرى كيييفا .. ولكن كل على طريقته ، وهل ظهرت نتائج هذه الزيارات كما نشاهد ؟. وأوجه هذا السؤال الى الحاج عصام . وأود ان أشير ألى ظاهرة وهي استعمال الهاتف النقال من قبل الجميع وأخص بهذا بناتنا وحرائرنا سواء كان ذلك في الشارع أو أثتاء قيادة السيارة ، أقول هذا لأن من أهداف هذا الكيف كما ظهر هو تثقيف النساء نحو مستقبل أفضل . نسال الله الهداية .واهنئ الجميع بقدوم الشهر الفضيل وكل عام وأنتم بخير.

  11. مجهود جميل ومتميز بل هو عنوان للعطاء والتطوع كلنا فخر بنساء بلدنا رجاءا يا اخواني تعلموا الارتقاء بقيمة الانسان وعملة وشكرة لكي يضاعف جهدة ويزيد عملة ويبان ربحة

  12. رائع جدا تحيه للقائمات على هذا المشروع وانا بصراحه حاسدتكن يا نساء كفر قرع على هاللمه الحلوه وفعلا احترام الامهات والاخوات واجب تحيه لمجلس النساء والمجلس المحلي وجزاكم الله كل خير

  13. المجتمع الراقي يعيش الحاضر بالرفاهية…يخطط ويعمل للمستقبل الباهر..

    فعالية مباركة…تحية شكر وامتنان لكل القائمين عليها..

  14. نعم انه يوم ~كيف~ وهل هذه الكلمة (محرمة) ذكرت في القران على انها عار علينا ان نقولها يا فتاة !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة