إشتباكات واعتقالات بالتظاهرة ضد برافر بحيفا والنقب

تاريخ النشر: 30/11/13 | 8:11

إندلعت بعد عصر اليوم السبت إشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلي الاحتلال والأهالي الذين قدموا من جميع انحاء البلاد الى مدينة حيفا والى النقب للتظاهر والتصدي لمخطط برافر الاستيطاني الجديد والذي سينزع منهم اراضيهم

كما وتظاهر بنفس الوقت اكثر من مائتي فلسطيني في مدينة غزة احتجاجا على مصادرة اراض فلسطينية ومشروع قانون برافر الاسرائيلي لنقل عشرات الاف البدو في صحراء النقب جنوب اسرائيل. وتجمع هؤلاء المتظاهرون وغالبيتهم من النساء تلبية لدعوة من تجمع "شباب ائتلاف الانتفاضة" في ميدان "فلسطين" وسط مدينة غزة وهم يرددون هتافات تندد بمصادرة اسرائيل لاراضي فلسطينية وتدعو لانتفاضة "شعبية" فلسطينية ومنها "انتفاضة شعبية ولا لا للتهجير".

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على احداها "مخطط برافر لمصادرة ثماني مائة دونم من النقب لن يمر وكلنا مع النقب" و"نحن اصحاب الحق النقب فلسطيني" و"برافر قانون تمييز عنصري لن يمر" وعلى اخرى "يوم الغضب ضد مشروع برافر، نعم لاسقاط مخطط برافر".

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد صادقت على مشروع قانون "برافر-بيغين" لنقل عشرات الالاف من البدو وهدم نحو 40 قرية ومصادرة اكثر من 700 الف دونم في النقب في كانون الثاني/ يناير الماضي, حيث صادق البرلمان على المشروع في قراءة اولى في حزيران يونيو الماضي وبقي امامه قراءتان ليصبح قانونا بشكل رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة