إتفاقية بين إتحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيين والاتّحاد المغربي

تاريخ النشر: 28/08/16 | 15:17

جاءنا من الناطق الرسميّ لاتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين الشاعر علي هيبي: بعد لقاءات عديدة تمّت في المملكة المغربيّة، بين ممثّلين عن الاتّحاديْن ومباحثات ومشاورات عبر وسائل التواصل الألكترونيّة، تمّ التوصّل بين اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين والاتّحاد المغربيّ للمبدعين إلى إبرام اتّفاقيّة توأمة بينهما، وقد وقّعها عن جانب اتّحاد الكرمل الكاتب فتحي فوراني رئيس الاتّحاد، وعن جانب الاتّحاد المغربيّ الشاعرة ابتسام الحوسني رئيس الاتّحاد المغربيّ.

ويشار إلى أنّ مشروع التوأمة قد أعدّ بتفاصيله ومجالات اهتماماته منذ زمن، وقد تمّ توقيعه في الأوّل من الشهر الجاري (1/8/2016) وركّز الاتّفاق على ضرورة التعاون الثقافيّ والتواصل الحضاريّ بين أبناء الأمّة العربيّة الواحدة وبالمستويات الممكنة، من أجل رفع مكانة ثقافتنا العربيّة إلى مستويات عالميّة تليق بها وبنا.

ومن أبرز المجالات التي حظيت باهتمام الفريقيْن: المجال الأدبيّ والشعريّ والفنيّ، والمجال الثقافيّ العام، ومجال التراث الوطنيّ، ومجال المهرجانات الوطنيّة، ومجال الفنون المختلفة، كالسينما والمسرح، ومجال النشر والتوزيع وإقامة معارض الكتب والأنشطة والفعاليّات الأدبيّة والثقافيّة في كلا البلديْن.

وممّا يجدر ذكره أنّ الشروع في مثل هذا المشروع الثقافيّ والأدبيّ كان قد بدأ منذ آذار الماضي، حيث زار وفد من اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين المملكة المغربيّة لإحياء مهرجانات واحتفالات الذكرى الأربعين ليوم الأرض، وقد التقى على هامش الاحتفالات بلفيف كبير من أدباء المغرب، وعلى رأسهم رئيس الاتّحاد المغربيّ للمبدعين، الشاعرة ابتسام الحوسني، وقد كان وفد الاتّحاد ممثّلًا آنذاك برئاسة الشاعرة د. عدالة جرادات عضو لجنة العلاقات الخارجيّة في اتّحادنا ود. بطرس دلّة رئيس لجنة المراقبة، وشارك أيضًا الشاعر علي هيبي الناطق الرسميّ وعضو الاتّحاد الشاعرة وفاء حزّان.

6aks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة