الإسلامية برهط تنظم حفلاً لتوديع الحجاج

تاريخ النشر: 26/08/16 | 20:05

بأجواء من الألفة والمحبة وبحضور رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس والمئات من أهالي مدينة رهط وضواحيها نظمت الحركة الإسلامية رهط احتفالا كبيراً لتوديع حجاج بيت الله الحرام. نظم الحفل يوم أمس الخميس في مسجد النور حارة 24 (النور) في رهط بعد صلاة المغرب مباشرة، هذا وقام على عرافة البرنامج الشيخ محمود أبو الطيف نائب رئيس الحركة الإسلامية رهط والذي رحب بحجاج بيت الله الحرام والحضور حيث قال: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير من حج واعتمر، لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك .. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، نحيكم في هذه الأمسية الطيبة المباركة أمسية نودع فيها كوكبة من حجاج بيت الله الحرام استجابة لقوله تعالى: ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا “.

ثم تلى صاحب الحنجرة الذهبية القارئ الشاب أحمد أبو الحسن ما تيسر من الذكرى الحكيم. بعد ذلك كانت كلمة ترحيبية لأهالي حارة النور مندوبهم الأخ عضو البلدية السيد محمد العبرة ” أبو فهد ” والذي رحب بالحجاج والحضور شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية الطيبة وبالأخص الحركة الإسلامية رهط والشيخ جمال العبرة مفتش مساجد النقب في وزارة الشؤون الدينية.

ى

ثم كانت كلمة لممثل الحركة الإسلامية في رهط الشيخ فايز أبو صهيبان – رئيس بلدية رهط سابقا حيث قال: “بعد أيام قليلة ستحزمون أمتعتكم شادّين الرحال إلى بيت الله الحرام، راجين من الله تكفير الذنوب والآثام، والفوز بالجنة دار القرار، هي رحلة العمر، وإن شئتم فقولوا رحلة تذكرنا بالآخرة فكل نسك من نسك الحج يذكر بيوم القيامة فوداع الأهل والأصحاب ولباس الإحرام والوقوف بعرفة ماهي إلا محطات أرضية للحجيج تحاكي محطات يوم القيامة وإنّي اغتنم هذه المناسبة فأقول: يا حجاج بيت الله الحرام: إنكم تتوجهون إلى بيت ربكم العظيم، والذي على عتبات بيته تسكب العبرات وأمامه ترفع الدعوات، فاخلصوا عبادتكم لربكم واجعلوها لوجهه الكريم ، فهو الذي اختاركم لتكونوا عليه ضيوفا،لتؤدوا عبادة هي من أفضل العبادات، لستم تريدون بذلك نزهة ولا فخرا ولا رياء، بل تريدون ذنبا مغفورا وسعيا مشكورا وتجارة لن تبور بإذن الله، فأدّوها كما أمرتم، وعظموا شعائر الله، فإنها من تقوى القلوب، وكونوا خير سفراء لبلدكم، ولينوا لإخوانكم، فقد قال عليه السلام ( من حج ولم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه).

د

وفي كلمة مركزية للشيخ حماد أبو دعابس – رئيس الحركة الإسلامية في البلاد قائلا: انتم تسافرون إلى اكبر مؤتمر على هذه الكرة الأرضية يجمع المسلمين على وجه الأرض إلا وهو مؤتمر الحج الأكبر الذي يجمعهم بملايينهم من كل أقطار الأرض بكل لغاتهم ولهجاتهم وعاداتهم ومن كل الشعوب يأتون من كل فج عميق ليشهدوا منافع لكم ولهم في اسم الله لأيام معدودات على ما ذكرهم لهم، أيها الأخوة أنت في نعمة وفضل من الله عظيمين أولا لان من يسر لكم أداء فريضة الحج هو الله سبحانه وتعالى. الشيخ جمال العبرة مفتش مساجد النقب في وزارة الشؤون الدينية رحب في الحضور قائلا احيي هذه الوجوه النيرة التي لبت الدعوة وجاءت لتشاركنا هذا الحفل الكريم حيث نودع نخبه جديدة من حجاج بيت الله الحرام ونصيحتي لأخواني الحجاج أن نتزود بالتقوى حيث قال الله سبحانه وتعالى وتزودوا فان خير الزاد التقوى. وفي ختام الحفل تم توديع الحجاج وإهدائهم حقائب سفر وحقيبة إسعاف أولي وقنينة لحفظ الماء.

7د

9

99

unnamed

د

لا

م

و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة