الإجتماع الثاني للحراك الشبابي في كفرقرع

تاريخ النشر: 10/07/11 | 2:16

استمرارًا للإجتماع التأسيسي الأول، عُقد يوم الجمعة الماضي  الإجتماع الثاني للحراك الشبابي في كفرقرع  في “المركز الجماهيري الحوارنة”، بهدف وضع حجر الأساس والرؤية المستقبلية للحراك الشبابي الذي يقوم عليه شباب قرعاوي جمعتهم طموحات وأهداف مشتركة في إطار واحد.

فبعد تحديد الاُسس الأولية حول اَلية عمل الحراك إبتداءً من إستقلالية التنظيم لأن الحراك لا يتبنى أي أيديولوجية حزبية أو انتماء فئوي ضيق، والتشديد على أهمية دور الشباب في تغيير المجتمعات ومن هُنا يستوعب الحراك شباب وشابات من مختلف الأجيال. كما ويؤمن الحراك بدور الجماعة في تطوير المجتمع من اجل المصلحة العامة، فالعمل داخل الحراك مبني على مبدأ الجماعة من خلال استغلال كل القدرات الفردية والإمكانيات المؤثرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

تمركز النقاش في الإجتماع الثاني حول الأهداف والرؤية المستقبلية للحراك، فهدف الحراك الأساسي هو التغيير والعمل لمصلحة أهالي البلدة من اجل النهوض بكفرقرع نحو مستقبل افضل.

نورد انه من أهم البنود التي تمت مناقشتها والتي سينطلق منها الحراك :

• الحراك الشبابي تنظيم يتبنى ويعتني بكل الإبداعات، الأفكار والإقتراحات الفردية مع ضرورة خلق إطار لتفعيل شباب البلدة.

• لا بد ان يسبق تغيير المجتمع تغيير نفوس الأفراد – من هُنا يرى الحراك بضرورة الندوات التثقيفية، دورات توجيهية – كيفية تربية الأبناء، توجيه الأزواج الشابة، فعاليات ضد العنف، توجيه دراسي لطلاب المدارس، المساواة ودور المرأة والخ…

• لا للعائلية والعصبية القبلية، يجب أن نسعى جميعا لاجتثاث آفة العائلية على شتى الأصعدة إن كان في العمل أو المدارس أو الانتخابات المحلية وغيرها، والسعي لتثبيت ونشر ثقافة الأخوة والمصالح العامة وتغليبها على المصالح الفردية والعائلية.

• مشروع العمل التطوعي من اجل البلدة، مع ضرورة الالتزام الذاتي، المبادرة والإنجاز وهُنا يأتي دور كل فئات المجتمع فالحراك بحاجة للعامل والمتعلم، ربات البيوت، طلاب المدارس والجامعات.

• العمل على الحد من الظواهر الاجتماعية المقلقة، ظواهر العنف المنتشرة، والعمل على بيئة قرعاوية نظيفة.

هذا وقد اتفق المشتركون في الاجتماع على أهمية التخطيط السليم ووضع برامج إصلاحية وفق آليات عمل موضوعية مدروسة بعيدة عن أي مصلحة شخصية، حزبية أو عائلية، والعمل وفقها من اجل تحقيق الأهداف المرجوة على ارض الواقع.

وفي النهاية تم تحديد موعد الاجتماع الثالث والذي سيعقد يوم الجمعة 22.07.2011 من اجل النظر في الأولويات وكيفية بدء العمل في الحراك. ومن هُنا يوجة الحراك الشبابي دعوة عامة للجميع للإنضمام، ويرحب بكل الأفكار والطروحات الجديدة من اجل التغيير نحو مستقبل قرعاوي أفضل.

‫9 تعليقات

  1. من نجاح إلى نجاح أكبر بمشيئة الله
    من سار على الدّرب وصل , ربما تكون الطريق صعبة في البداية , لكن هي أبواب مقفلة في الطريق سرعان ما تفتح لكم بإذن الله إن بقيت العزيمة والتصميم على الوصول في بلدنا
    نحو الأفضل . إحرصو على إستعمال المفاتيح المصنوعة من القلوب النقية الطاهرة .

    ما أسعد حظ ذاك الذي في هذا العالم المضطرب يتمتّع بالإرادة والقدرة على مساعدة أخيه الإنسان .
    بعض النّاس هوايتهم إحباط الاخرين …
    فلتكن هوايتك إغلاق أذنيك عندما يتكلّمون !!!
    لكن افتحها إن كان عندهم أفكار للبناء .

  2. موفقين. من سار على الدرب وصل

    اهم شيئ المصداقية والثبات

    ديوان لعداسه

  3. نقاطكم غير واضحة , فش اشي مفيد باجتماعاتكم ولا بمجموعتكم على الفايسبوك !! للاسف القضية “روشيم ” مش اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة