محطة إطفاء جديدة في قلنديا شمال القدس

تاريخ النشر: 25/08/16 | 13:41

قال المتحدث بلسان الاطفاء ومركز الاعلام العربي كايد ظاهر ان سلطة الاطفاء استكملت في الشهر الاخير اقامة محطة اطفاء جديدة قرب حاجز قلنديا شمال القدس، وذلك لتوفير خدمات اطفاء وانقاذ لسكان شرقي القدس وخط التماس مع مناطق السلطة الفلسطينية، وهي محطة تضاف لخدمات محطة اطفاء وادي الجوز في القدس والتي تقدم خدمات اطفاء وانقاذ لأكثر من 200 الف نسمة في شعفاط كفر عقب وعطروت.

وتضاف هذه المحطة لقائمة طويلة من محطات الاطفاء والانقاذ في منطقة القدس، بينها محطة هار حوما، تلبيوت، محطة كبيرة في روميما وهذا يعني اضافة ايدي عاملة جديدة في الاطفاء وقوات ومعدات جديدة لتقديم خدمات بمستوى عال للسكان في مدينة القدس. ويأتي ذلك في اطار تعزيز الاطفاء والانقاذ في منطقة القدس، وتعزيز الوسائل والمعدات لإطفاء منطقة القدس بينها اقتناء سيارات اطفاء جديدة ومعدات تكنلوجية متطورة، ما يتيح لرجال الاطفاء ادوات افضل للعمل واستجابة مهنية وسريعة للعل على انقاذ حياة المواطنين.

وتتيح اقامة المحطة الجددة واضافة الايدي العاملة خدمات اطفاء وانقاذ لسكان شرقي القدس ومناطق التماس بمستوى عال ويوازي الخدمات المقدمة معايير الخدمة في غربي القدس وكافة المعايير الرفيعة في العالم. ويأتي تعزيز الاطفاء في البلاد استمرارا لمشروع قائد سلطة الاطفاء شمعون بن نير والذي عمل عليه في السنوات الاخيرة بنشر محطات اطفاء وانقاذ في مختلف انحاء البلاد لتقديم خدمات بمستوى رفيع ومتقدم لكافة مواطني البلاد في اسرائيل.
وتقدم محطة قلنديا خدمات اطفاء وانقاذ لحالات الطوارئ المعقدة، بالتشديد على معالجة حالات طارئة في مناطق سكنية مكتظة سكنيا، والتي تتميز بتعقيدات امنية حساسة، وبناء خاص ما يمكن ان يهدد سلامة المواطنين في المنطقة في حالات الحرائق، وذلك بسبب النقص في معدات الامان الدولية وكذلك نقص حاد في تجهيزات معالجة حالات انهيار مباني، او حالات هزات ارضية وحالات تضرر من احوال الطقس.

ومع افتتاح المحطة قدمت خدمات اطفاء وانقاذ لعدة حالات بينها اخماد النيران في مبنى متعدد الطبقات في شعفاط ، والتي شهدت انقاذ عالقين في المبنى بسبب الدخان الكثيف ، حيث تمكنت قوات الاطفاء من المحطة من الوصول بسرعة وتخليص عشرات المواطنين من المبنى قبل انتشار النيران وانقاذ حياتهم. ويقول قائد محطة القدس نيسيم تويتو:” ان فتح محطة قلنديا من شأنها تعزيز خدمات الاطفاء للسكان في مناطقة خارج الجدار الفاصل. وتعزز من الخدمات وزمن الاستجابة في احياء شرقي القدس، وذلك ضمن رؤيتنا بمنح خدمات اطفاء وانقاذ مهنية وسريعة لكافة سكان القدس بشكل متساوي، وكلنا امل ان تعمل هذه المحطة لتحسين الوعي للامان في اوساط السكان في لواء القدس.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة