جاهزية الشرطة لإفتتاح السنة الدراسية الجديدة

تاريخ النشر: 25/08/16 | 13:23

عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا وصل عنه نسخة لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: تزامنا مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2016/17 وعودة حشود الطلاب الى مدارسهم ومؤسساتهم التربوية التعليمية في شتى انحاء البلاد، استكملت واتمت وانتهت الشرطة، كل قيادة لواء على حده وكل مع بعض، وفقا لتقييماته الميدانية الدورية الخاصة وتوافقا مع ميزاته وسماته المختلفة ذات الصلة، من اعداد كافة تجهيزاتها وبرامجها الراميه الى الحفاظ على السلامة العامة وضمان حالة الصفو والنظام العام وانتظام الطلاب ووصولهم الى مقاعد الدراسة من دون اية مشاكل او عراقيل وبامن وامان وسلام شامل وكامل وتام.

هذا ومن المقرر انتشار واسع معزز لقوات الشرطة المختلفة والمتطوعون في محاور الطرقات المجاورة للمدارس وروضات الاطفال حفاظا على النظام ولضمان حركة سير ومرور سلسة قدر الامكان. كما ويشار الى انه ومن ضمن الاجراءات التمهيدية التي قامت فيها الشرطة كانت الالتقاء والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالسلطات المحلية وكذلك الرسمية بغية افتتاح الس الدراسية الجديدة بامان وسلام.

اضف لذلك، تم الايعاز لقوات الشرطة والمتطوعون في العمل بجدية بالغة ضد سد محاور الطرقات والازدحامات في مسالك السير والسفر التي قد تتبع من انزال ركاب وطلاب على مداخل المدارس وروضات الاطفال. كما وفي هذا الصدد يشار الى انه سيتم تعزيز بدالات الشرطة المركزية رقم 100 بالقوى العاملة مختلفة اللغات وذلك للاستجابة على توجهات الجمهور باحسن صوره وانجعها واسرعها.

اضف، اتوجه لعموم جمهور السائقين حثا وراء توخي بالغ الصبر والتسامح والقياده بحذر شديد بالقرب من المؤسسات التربوية التعليميه والابطاء خلال حركة سيرهم وافساح المجال امام الطلاب من عبور الشوارع بامان وسلام. كذلك اتجه للاهالي بالمواظبه على انزال اولادهم وترجلهم من الجهه القريبة من الرصيف والتأكد من عدم نسيان اي من الاولاد بالسيارة.
اضف، صحيح ان دوريات الحذر على الطرق هي من الفعاليات والمشاريع الارشادية الهامة التي تتبناها المدارس بموافقة الشرطة لمساعدة الاولاد من قطع الشارع بامان واحتراس والمسؤولون عنها يقومون بوظيفتهم بكامل الاخلاص والمسؤولية الا انه من واجبنا جميعنا كذلك العمل في هذه الايام على التمرن واولادنا عليها وغرس قوانين الحذر للعبور السليم في اذهانهم مع تأكيدنا على ضرورة الانصياع لاوامر هذه الدوريات.

هذا واطلب كذلك من كافة افراد الجمهور ابداء اليقظة اللازمة واخطار الشرطة حول اي غرض او شخص او مركبة او واقعة ما مشبوهة مع الاتصال على بدالة الطوارىء رقم 100 سريعا وكذلك وللاستفسار حول اي من المسائل ذات الصلة وحركة السير والمرور اوصي بالاتصال الى بدالة معلومات الشرطة المركزية رقم 101.

shor6hbukja2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة