عادات خاطئة تتلف مجوهراتك الثمينة

تاريخ النشر: 30/09/16 | 0:20

ننفق أموالًا طائلة على المجوهرات التي نتزين ونتباهى بها، وما إن يمر على شرائها بعض الوقت، نبدأ بملاحظة أن لمعانها قد خفت، وبعض الأحجار الكريمة التي كانت تزينها قد اختفت، بالإضافة لظهور الخدوش والكسور على سطحها المصقول.

ارتداء المجوهرات خلال القيام بالأعمال المنزلية
أيًا كان العمل المنزلي الذي ستقومين به، يجب عليكِ أولًا وقبل البدء به خلع مجوهراتك وحفظها في مكان آمن للحفاظ عليها، فسائل غسل الأطباق والملابس يؤثر على مجوهراتك، كذلك عملية احتكاك خواتمك بعصا المكنسة وفرشاة تنظيف الأرضيات والسلك المستخدم في تنظيف الأواني المنزلية، يجعل الخدوش والشقوق تظهر عليها، ويؤدي أيضًا إلى تساقط الفصوص التي تزينها، أما الماء الساخن والتعامل مع الأسمدة التي تغذي نباتاتك وغيرها من المواد يؤثر على لمعتها ويجعلها باهتة، لذلك لا ترتدي أي مجوهرات خلال تنظيف منزلك.

ارتداء المجوهرات خلال وضع المكياج وتصفيف الشعر
العطور وسبراي تثبيت الشعر وكريم الأساس ومزيلات العرق وسائل إزالة طلاء الأظافر ومزيل المكياج كل هذه مواد كيميائية تؤثر على عمر ومظهر مجوهراتك الثمينة، لذلك ننصح بارتدائها بعد الانتهاء من استخدام هذه المواد.

ارتداء المجوهرات خلال السباحة في حمام السباحة أو خلال الاستجمام في المنتجعات والسبا
الكلور الموجود في ماء حمام السباحة يتفاعل من المعادن المختلفة المكونة للمجوهرات ويدمر أسطحها، كذلك الحال مع ماء الجاكوزي والزيوت العطرية والمنتجات المختلفة التي يتم وضعها على الجسم في المنتجعات والسبا.

ارتداء المجوهرات خلال ممارسة الرياضة
خلال ممارسة الرياضات البدنية المختلفة كالتنس والجولف ورفع الأثقال وغيرها من الرياضات التي تتطلب معدات معينة لتنفيذها تحتك المجوهرات بهذه المعدات، ما يؤدي إلى تشوه مظهرها أو ظهور الشقوق والكسور فيها، لذلك في المرة القادمة التي تذهبين فيها إلى النادي الرياضي تذكري أن تتركي مجوهراتك في المنزل.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة