أشياء في المنزل عليكِ التخلص منها فورًا

تاريخ النشر: 29/09/16 | 0:41

للأسف، كثيرات منا يعتدن على الأشياء المحيطة بهن في المنازل، لدرجة تجعلهن غير قادرات على تمييز الأشياء التي يحتجنها فعلًا، والأشياء التي ينبغي التخلص منها فورًا.

1- المكياج
تخلصي منه فورًا دون تردد، فكل مستحضر من مستحضرات التجميل له تاريخ صلاحية، لا يُنصح أبدًا باستخدامه بعدها، فالماسكارا تنتهي صلاحيتها بعد ٣ أشهر من الاستخدام، أما أقلام الكحل فتنتهي خلال سنة، كما ينصح أطباء الجلد بالتخلص من ملمع الشفاه إذا استخدمتيه في حالة إصابتك بقرح البرد.

2- لوفة الاستحمام
وفقا لأطباء الجلدية، لوفة الاستحمام تعد من أكثر الأشياء الملوثة والمليئة بالبكتيريا الموجودة في منزلك، لذا يُنصح دائمًا بالتخلص منها واستبدالها بأخرى جديدة مرة كل 3 : 4 أسابيع، وتأكدي دائمًا بإعطاء اللوفة الفرصة لتجف جيدًا قبل استخدامها مرة أخرى.

3- واقي الشمس
غالبًا ما يحمل واقي الشمس صلاحية تصل لثلاث سنوات، بعد هذه المدة يفقد كفائته وقدرته على حماية بشرتك من الشمس، لذا ينصح دائمًا باستخدام عبوات صغيرة لتستخدمينها أولًا بأول.

4- الأدوية منتهية الصلاحية
حددي موعدًا شهريًا مثلًا للتخلص من الأدوية، التي انتهى تاريخ صلاحيتها، كما يمكنك التبرع بالأدوية الصالحة للاستخدام، التي لم تعودي في حاجة إليها.
اكتبي قائمة بالأدوية التي عليكِ التخلص منها والأدوية التي تحتاجين لتجديدها باستمرار.

5-الأواني البلاستيكية
تخلصي من الأواني البلاستيكية القديمة التي مضى على استخدامك لها سنوات طويلة، خاصة التي تحمل رقم 7 أو علامة Pc، لأن هذه الأواني تحتوي على مادة BPA السامة والمضرة بالصحة، التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، لا قدر الله.

6-فرش الأسنان
ينصح أطباء الأسنان بتجديد فرش الأسنان مرة كل 3 أشهر، لذا عليكِ التخلص من كل الفرش القديمة، لأنها لم تعد صالحة للاستخدام وستكون أضرارها أكثر من منافعها.

٧- الملابس
ينصح الخبراء بالتخلص من أي قطعة ملابس مضى عليها أكثر من 6 شهور ولم تستخدميها، هنا يُفضل التبرع بها لأن احتمالات احتياجك لها مرة أخرى ضعيفة للغاية، هذا طبعًا لا ينطبق على الملابس الخاصة بالمناسبات التي قد يمر وقت طويل قبل ارتدائها مرة أخرى.

8- بقايا الطعام
تخلصي من بقايا الطعام التي تحتفظين بها في الثلاجة أو الفريزر لمدة أكثر من 3 أيام، لأنها قد تصبح بيئة مناسبة لبعض أنواع البكتيريا الضارة جدًا للإنسان، التي تتسبب في أمراض عديدة.

9- حافظة العدسات اللاصقة
غيري الحافظة الخاصة بعدساتك اللاصقة مرة كل شهر إلى ثلاثة أشهر، لأنها حتى وإن بدت لكِ نظيفة، تحتوي على بكتيريا ضارة قد تسبب التهابات للعين.

10- التوابل والأعشاب
قد تعتقدين أنكِ تستهلكين كل كمية التوابل الموجودة في مطبخك قبل انقضاء مدة صلاحيتها، وقد لا تنتبهين أن لتلك التوابل تاريخ صلاحية من الأساس، لذا عليكِ تدوين تاريخ الشراء على كل علبة توابل في مطبخك، لتعرفي متى عليكِ التخلص منها، ولا تشتري كميات كبيرة فقط اشتري الكمية التي ستحتاجينها شهريًا وجدديها كل شهر، لتتأكدي أنها ستظل محتفظة برائحتها ونكهتها القوية.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة