إصلاحات في المنزل يمكنك القيام بها بنفسك

تاريخ النشر: 02/09/16 | 7:42

هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل دون الحاجة لمساعدة، كل ما تحتاجينه هو صندوق أدوات بسيطة وشمري عن ساعديكِ وابدئي العمل.

السيفون: تضغطين زر السيفون فلا يعمل، غالبًا تكون المشكلة بسيطة وكل ما تحتاجينه هو فك غطاء السيفون العلوي وإيصال الجزء المفكوك، فعادة ما ينفصل الذراع عن السلسلة الموصلة ببقية السيفون، أو في أسوأ الحالات تغيير السيفون، كل ما عليكِ هو شراء سيفون جديد من محل الأدوات الصحية، وأشهر أنواعه ماركة الشريف، والقيام بتركيبه بسهولة.

تسريب الحنفية: في الغالب يكون السبب إما أنها بحاجة لتغيير جلدة الحنفية أو القلب، تحتاجين لمفك عادي وزرادية، وأيضًا تحتاجين لشراء قلب جديد من محل الأدوات الصحية، لا تنسي في البداية إغلاق محبس المياه الخاص بالشقة، ثم فك القلب القديم وتركيب الجديد بكل سهولة.

تغيير اللمبات: لا يحتاج الأمر إلى الكثير من الشرح، لكن لا تنسي أن تفصلي التيار الرئيسي قبل القيام بتغيير اللمبة، فالتعامل مع الكهرباء خطر، ولا مجال للأخطاء فيه.

إصلاح الدهانات: إذا كان لديكِ عيوب في الدهان، سواء بسبب الرطوبة أو ثقوب المسامير، فبإمكانك شراء علبة من الطلاء من نفس درجة اللون ودهان الجزء الذي يحتاج إلى إصلاح، واحتفظي دائمًا برقم درجة الدهان للعودة إليها عند الحاجة.

حوض المطبخ المسدود: جرّبي في البداية أن تسكبي مزيجًا من الماء المغلي والخل وبيكربونات الصوديوم في بالوعة الحوض، إذا لم يكن الأمر مجديًا، فأفرغي أولًا الحوض من الماء، ثم فكي كوع الحوض (الجزء الموجود في الماسورة أسفل الحوض)، عن طريق إدارته عكس اتجاه عقارب الساعة، ونظفيه من بقايا الطعام المتراكمة، التي تتسبب عادة في انسداده، ثم ركبيه مرة أخرى.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة