عيد الأضحى في وجهات سياحية عربية ساحرة

تاريخ النشر: 04/09/16 | 5:04

لأنّ العيد يعني السعادة؛ من الطبيعي إذا أن تبحث عن مكان تشعر فيه بالسعادة، ولأنّ السفر أجمل تجربة يمكن أن يعيشها الإنسان؛ فلابد أن تخطط من الآن لقضاء عيد الأضحى المبارك في مكان مُريح وهانئ، سواء كانت رحلتك مع العائلة، أو الأصدقاء أو حتى وحيدا، نرغب بأن نحتفل بعيد الأضحى هذا العام في 5 مدن سياحية عربية ساحرة وبتكلفة مناسبة، لعشاق السياحة العربية والأجواء الحميمة، ولمن يرغب بوجهة قريبة وغير مكلفة، استمتعوا بآخر أيام “الكسل” قبل العودة إلى “المدارس والعمل”.

لماذا اخترنا هذه المدن العربية الجميلة؟ أي مكان أفضل لحجز فندق عملي؟ وماذا تفعل لتستمتع؟ ستجد أجوبة لجميع تساؤلاتك.

طبرقة | تونس
لأنها من أهم وأجمل المدن السياحية في تونس، وتقع في ولاية جندوبة الخضراء التي توصف بأنها أجمل مكان طبيعي في تونس، وهي تجمع روعة الشواطئ المناسبة للسباحة والغوص، وكذلك هيبة الجبال المكسوة بالخُضرة والتي يتخللها الأودية والمناظر المبهرة.
لأنّ طبرقة تمتاز بالطقس اللطيف والبارد حتى في شهور الصيف الحارّة، كما أنها أقل إزدحاما من بقية المناطق السياحية الشهيرة في تونس، وهي مثالية لرحلات العائلات والشباب، ووجهة شهيرة للسياحة العلاجية بسبب وجود الينابيع الحارّة المعدنية فيها.

كيف أستمتع في طبرقة؟
طبرقة واحة للسلام والهدوء والسكينة، تشتهر بمدينتها القديمة الرومنسية ذات البيوت الحالمة والأزقة الحميمة، ويوجد فيها عشرات الشواطئ الرملية المناسبة للعائلات وكذلك ممارسة الغوص نظرا لغناها بالشعاب المرجانية، ويُعد مرفأ الصيد أجمل مكان للتنزه والمشي في ساعات المساء الشاعرية.
تشتهر طبرقة بمهرجاناتها الموسيقية الصاخبة، وأجوائها الليلية الشبابية، وهي بذلك لا تترك مجالا للملل في أي وقت من الأوقات.
تقع عين دراهم جنوب طبرقة، وعلى بُعد 40 دقيقة عنها، ولا يمكن أن تفوت زيارة هذه اللؤلؤة العجيبة التي تنافس روعة وسحر الطبيعة في أوروبا، حيث تحيط الغابات والجبال الخلابة هذه المنطقة التي يتهافت عليها الناس وخاصة للسياحة العلاجية، فهي تضم حمّامات علاجية حارّة واستشفائية، مثل منطقة حمّام بورقيبة الذي يبعد 15 كم عنها، ويوصف بأنه من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن أن تراها في عالمنا العربي، ناهيك عن عشرات القرى الجبلية المدهشة ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس، يمكنك استئجار بيوت في هذه القرى التي لن تشبع من جمالها.

نصائح لحجز فندق في طبرقة:
يُعد فندق “لا سيجال أوتل طبرقة” من أشهر وأهم الأسماء هنا، وهو فندق حديث من فئة 5 نجوم، ويقع بالقرب من المدينة القديمة، كما يملك شاطئا خاصا وملعب جولف ومركز سبا متميز، وعلى مقربة من غابات الصنوبر المدهشة، ويقدم إقامة فاخرة ومريحة للعائلات والأفراد على حد سواء.
لأنّ زيارة واحدة لعين دراهم لن تكفي! ننصحك بالحجز في فندق “المرادي حمّام بورقيبة”، الواقع في قلب الغابات والخُضرة، ويضم أجنحة وغرف على شكل “بنجالو” بسيط وساحر ويشعرك وكأنك في بيتك، مع حمّام علاجي ومركز سبا ممتاز.

معلومات هامة:
يمكنك الحجز مباشرة إلى مدينة طبرقة، حيث يتوفر فيها مطار دولي، أو زيارتها إنطلاقا من فنادق تونس، فهي تبعد قرابة 200 كم عن العاصمة التونسية، شمال غرب تونس، وبالقرب من الحدود الجزائرية.
ننصحك بأخذ إحتياطاتك لتفادي البرد في طبرقة وخاصة ليلا، لذا لا تنسَ وضع “جاكيت” في حقيبة السفر.

سويمة | الأردن
لقد كانت بلدة سويمة قرية مغمورة حتى وقت قريب، إلا أنها اليوم من أشهر الوجهات السياحية في منطقة البحر الميت، وذلك أنها تضم عددا من أفخم وأرقى المنتجعات والفنادق المميزة، وهي ملاذ للهروب من صخب وإزدحام العاصمة عمّان، ومثالية لعطلة قصيرة ورحلة نقاهة واسترخاء واستشفاء أيضا والإستفادة من خيرات البحر الميت العلاجية.
شهر سبتمبر من الشهور المناسبة لزيارة سويمة والبحر الميت، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في هذه المنطقة في شهور الصيف، وتصبح معتدلة مع بداية الخريف.

كيف أستمتع في سويمة؟
تعتمد السياحة في سويمة على الاسترخاء في الفنادق والمنتجعات الضخمة والراقية بشكل كبير، ولا يخلو الأمر من المتعة والترحال لإستكشاف المناطق السياحية القريبة منها، مثل مدينة مأدبا الشهيرة، وزيارة حمامات ماعين وجبل نبو، والتمتع بالمناظر الهادئة في منطقة الأغوار الأردنية، والإستفادة من السباحة العلاجية في البحر الميت.
تبعد سويمة 74 كم فقط عن العاصمة الأردنية عمّان، وهذا يعني التمتع بالمعالم والأسواق الحديثة والشعبية الشهيرة في عمّان.

نصائح لحجز فندق في السويمة:
كما ذكرنا سابقا؛ تضم سويمة تشكيلة راقية من المنتجعات والفنادق فئة 5 نجوم، وهي بمثابة مدن ترفيهية صغيرة ومتكاملة، مثل منتجع وسبا كراون بلازا البحر الميت، الذي يحوي مسبحا كبيرا في الهواء الطلق، وشاطئا خاصا، و6 مطاعم وبارات متنوعة وعالمية.
يُعد فندق كيمبنسكي هوتل عشتار من الفنادق المرغوبة في منطقة سويمة، ويضم الفندق الفخم من فئة 5 نجوم عددا من المسابح الخارجية التي تظللها الأشجار وتحيطها الحدائق الجميلة، بالإضافة إلى وجود مركز سبا متميز للعلاج بحمّامات الطين من البحر الميت.

معلومات هامة:
تناسب سويمة ومنطقة البحر الميت عطلات الشباب والأزواج، وقد لا تكون ملائمة تماما للعطلات المصحوبة بالأطفال.
يمكنك الإعتماد على سيارات الأجرة للتنقل بين المدن والمزارات، أو سؤال الفندق الذي تقيم فيه عن البرامج السياحية التي يقدمها، حيث تُنظّم معظم الفنادق الشهيرة والراقية جولات سياحية حول أشهر الأماكن السياحية في منطقة البحر الميت والأردن.
قد تكون هذه المنطقة مزدحمة في فترة الأعياد، وربما تشهد موجات حرارة مرتفعة.

الجونة | مصر
لأنها ترفع شعار “دلّل نفسك” وبكل ثقة، فهي أفخم وأرقى مكان يمكن أن تقضي فيه إجازة ممتعة لك ولأفراد عائلتك، وعلى الرغم من صغر هذه المنطقة إلا أنها تقدم عالما من الأحلام التي تتحقق بسهولة.
الجونة خيار ممتاز لرحلات البحر، فهي مثالية للسباحة والغوص والغطس، ومناسبة للعائلات والشباب ورحلات شهر العسل، مع أجواء مشمسة ومعتدلة في سبتمبر وفصل الخريف.

كيف أستمتع في الجونة؟
يوصف مارينا أبو تيج بأنه أفخم مرسى لليخوت في مصر، وتنتشر فيه عشرات المطاعم العالمية والمقاهي ذات الإطلالة الساحرة، وكذلك المتاجر والمحلات الراقية، وهو مثالي للتنزه والمشي، مع حفلات موسيقية حيّة في أوقات المساء.
تمتع بمذاقات لا تُفوت من المأكولات البحرية الشهية في مطاعم الجونة، وانطلق إلى عالم البحر، مع رحلات القوارب والغوص، وممارسة كافة الرياضات المائية الممتعة.
تبعد الجونة نصف ساعة فقط عن الغردقة، وبذلك يمكنك زيارة المدن والمنتجعات السياحية القريبة منها مثل سهل حشيش وسفاجا والغردقة، وتوفر الفنادق والمكاتب السياحية رحلات سفاري إلى الأقصر وأسوان ومعالم دلتا النيل الشهيرة.

نصائح لحجز فندق في الجونة:
تملك معظم فنادق ومنتجعات الجونة شواطئ وأحواض مائية خاصة، وتتخللها القنوات المائية والجسور الخشبية الجميلة، إذا كنت تخطط لرحلة مع شريك/ة الحياة أو الأصدقاء؛ ننصحك بفندق “ذا ثري كورنرز أوشن فيو هوتل بريستيج-للبالغين فقط”، يستضيف هذا الفندق النُزلاء بدءا من عمر 16 سنة، وهو بذلك مثالي للأجواء الشبابية والرومنسية، مع إطلالة خلابة ومباشرة على البحر ومارينا أبو تيج، ويقدم الفندق عروضا شاملة جميع الوجبات والخدمات.
إذا كان سفرك مع العائلة والأطفال؛ استمتع بإقامة مُرضية في منتجع ثري كورنرز ريحانا، الذي يضم ملاعب ونادي وبرك سباحة للأطفال، مع أكوابارك ممتعة ومسلية للكبار والصغار، ويقدم أسعار شاملة أيضا للوجبات والخدمات.

معلومات هامة:
تكلفة سيارات الأجرة في منطقة الغردقة والجونة غير مرتفعة، وهي مناسبة ومتوفرة، كما تُقدم غالبية الفنادق خدمة نقل مجاني بالحافلات إلى مركز مدينة الغردقة، وكذلك خدمة التوصيل من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية.
قد تصبح هذه المنطقة مزدحمة في فترة الأعياد والعطلات، وهي مناسبة تماما لرحلات الأزواج والشباب.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة