الشاعرة همسة يونس من حيفا توقع ديوانها الأول

تاريخ النشر: 28/11/13 | 1:11

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال 32، وبين ربوع هذا الحدث الثقافي الضخم وقعت الشاعرة الفلسطينية همسة يونس ديوانها الشعري "أنثى ونصف حلم" والذي يصدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في الأردن، والكتاب من القطع المتوسط ويقع في 140 صفحة، وصمم غلافه الفنان نضال جمهور، ولوحة الغلاف للفنانة السورية المتألقة سارة شمه.

تتنوع قصائد الديوان ما بين الوطنية والوجدانية وقد أعقب حفل التوقيع أمسية شعرية ضمن الفعاليات الثقافية في مقهى الشعر في معرض الشارقة الدولي للكتاب حيث قرأت فيها همسة يونس مجموعة من قصائدها منها : قراءة في لون الوجع، على باب حيفا، وثورة احتضار.

شارك الشاعرة في في الأمسية الشاعر المصري رجب السيد وأدار الأمسية الشاعر نصر بدوان، وذلك بحضور نائب القنصل الفلسطيني لقنصلية دولة فلسطين في دبي والامارات الشمالية..

وقد ظهرت موهبة همسة يونس في المتابة منذ طفولتها المبكرة وتطورت بعد ذلك مع الوقت حيث بدأت في نشر الخواطر والمقالات في سن مبكرة ليصدر لها بعد ذلك أول مجموعة نثرية بعنوان (طلاسم البوح).

ويعتبر ديوانها (أنثى ونصف حلم) هو باكورة أعمالها الشعرية وفيه نلمس لون الغربة يعانق حرفها في قصيدة (قراءة في لون الوجع) حين تقول:

لا تلعنوا الحزنَ الغريبَ فإنهُ يجثو،

يصلّي كلما حَبَتِ المساءاتُ العِجاف

تشقُّ صدرَ الريحِ

لا تخشى الدموعْ

ويظلُّ مصلوباً على صوتِ الخطيئةِ

لا سماءَ تكونُهُ والأرضُ عطشى

ترجمُ الغفرانَ تسفِكُ جمرَهُ

أنّى لذاكَ الحزنِ أن يبكي هنا

فالليلُ يُهْزَمُ حينما

تشدو لهُ الأحلامُ

من وَحْيِ القُبَلْ…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة