مخيم الصيف يلاقي نجاحا لامعا بمدارس أم الفحم

تاريخ النشر: 21/08/16 | 18:26

ما يقارب ال 100 طالب من مدارس ابتدائية عديدة في مدينة ام الفحم كانوا جزءا هذا العام من مخيم الصيف 2016 والذي نظمه قسم 360 بالتعاون مع بلدية ام الفحم تحت عنوان ” معاً من اجل اولادنا ”
المخيم لاقى نجاحا باهرا ورضا من قبل المشاركين والجهات المختصة والذين اشاروا الى اهمية هذه المخيمات والفعاليات الامنهجية والتي تعود بالإيجاب على نفوس الطلاب المشاركين في الفعاليات خاصة ان الطلاب في مرحلة الابتدائية بحاجة للمعرفة والاكتشاف ثم الاعتماد على الذات، والمخيمات تحقق لهم ذلك.
يذكر كل من مدارس ابتدائية عدة وعلى رأسها ابن سينا، المتنبي ، الخيام والزهراء اشتركت في المخيم من خلال مجموعة من الطلاب الذين تواجدوا في المخيم، وعبروا عن فرحتهم لهذه المشاركة.
وتخلل المخيم العديد من المحطات والفعاليات التي عبر الطلاب عن فرحتهم بها، بداية اللقاء شمل فعاليات تعارف بين الطلاب والأهالي مع المعلمين والمنظمين للمخيم و فعاليات اجتماعية من شانها تقوية الرابط بين الاهالي والطلاب وكذلك بقية المشاركين في المخيم.

unnamed (1)

وكان قد حط المشاركين بالمخيم في العديد من الاماكن وذلك في مخيم استمر لمدة اسبوعين متتاليين، منها زيارة المركز الريفي דבורת תבור المحاذية لقرية كفر كما الشركسية، حيث تعرفوا من خلالها على الحياة الريفية، وتم التعرف على عالم الحشرات المجنحة وبالأخص على ” نحل العسل ” التي تعيش في مركز דבורת תבור،وقد اتم اتطلاع الطلاب على انواع العسل المختلفة وشرح لهم عن طريقة استخلاصه من خلية النحل باساليب مهنية امنة وكذلك شارك الطلاب في مهمة استخلاص العسل من الخلايا بنفسهم وتذوف العسل الطبيعي مباشرة بعد استخلاصه ، ثم المشاركة بالمهام التي يقوم بها الريفي حيث لاقت هذه الزيارة رضا الاهالي والطلاب الذين استمتعوا في ان يكونوا جزءا من الحياة الريفية الطبيعية بعيدا عن كل التكنولوجيا والمعاصرة.
وتيمنا بقول رسول الله عليه السلام ” علموا اولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل” قام طاقم قسم 360 والقائمين على المخيم بترتيب رحلات تحث على رياضة السباحة، حيث انه تم اصطحاب الطلاب لمنتزهات مائية عديدة ومتنوعة وشيقة. وقد تم زيارة كل من منتزه ومنتجع الواحة في مدينة ام الفحم، منتجع ومنتزه נחשונית القريب من مدينة راس العين بمركز البلاد والذي يحوي العاب بهلوانية والعاب مائية عديدة، ومنتزه وبارك العش في مدينة طمرة الجليلية.

unnamed

كما وقام الطلاب بزيارة استثنائية لمركز الزوار ” מיני ישראל ” بحيث قاموا بالتعرف عن كثب عن الاماكن المهمة والجذابة في اسرائيل من خلال شرح عن الاماكن والتجول بين احضان المجسمات والاشكال ثلاثية الابعاد التي تجسد كل منطقة بشكل دقيق. هذا قام الطلاب بفعاليات متنوعة في داخل المدارس بحيث اجتمعت مجموعة طلاب على حدى داخل الحرم المدرسي وقامو بفعاليات هادفة، تربوية ومنهجية من اجل صقل والرفع من شخصيات الطلاب وزرع الثقة بالنفس والايمان بالذات في نفوسهم.

هذا وبدى الطلاب راضيين عن المخيم وتحدثوا عن الفعاليات متنوعة في داخل المدارس بحيث اجتمعت كل مجموعة طلاب على حدى داخل الحرم المدرسي وقامو بفعاليات هادفة، تربوية ومنهجية من اجل صقل والرفع من شخصيات الطلاب وزرع الثقة بالنفس والايمان بالذات في نفوسهم، والذي استمتع به الطلاب كثيرا. في نهاية المخيم وجه الاهالي باسمهم وباسم الطلاب الشكر لقسم 360 والذي يعتني بالطلاب في المرحلة الابتدائية ويحتويهم في اطار تعليمي ثقافي ترفيهي طيلة عطلة الربيع. هذا وفي حديث مع مدير قسم 360 في ام الفحم السيد ايمن شربجي، اكد على اهمية هذه المخيمات التي تأتي في نهاية العام الدراسي من كل سنة فتغير من نفسيتهم الى الافضل وتحث الطافم على التواصل مع الطلاب في العطلة الكبيرة لكي يتسنى لهم مرافقتهم ومساندتهم في كل حين وبذلك قد تعرف الطلاب على اشخاص اخرين خارج نطاق الاطار التعليمي وتصقل شخصياتهم ولذا يدأب قسم 360 على تنظيم مخيمات كهذه.

unnamed (9)

وعن مخيم الربيع قال السيد شربجي: حاز المخيم الصيفي 2016 على رضا كبير من قبل المشاركين، وكان مفيدا وناجحا بشهادة الاهالي ولمشاركين، حيث شمل محطات وفعاليات عديدة مميزة كان لها عائدا ايجابيا على نفسية الطلاب. واختتم السيد شربجي حديثه مثنيا على كل المساعي التي كان لها دورا بإنجاح المخيم حتى نال هذا الرضا من المشاركين، من مرافقين ومرافقات، وكذلك معلمين والجهات المسؤولة في بلدية ام الفحم، وتعهد بالاستمرار بهذا النوع من الفعاليات التي من شانها ان تصقل شخصية ابناءنا وتحتويهم في العطل التعليمية.

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة