حضور ضخم لمسرحية "رُكب" في مسرح أم الفحم الجماهيري

تاريخ النشر: 22/11/13 | 4:55

قام مسرح أم الفحم الجماهيري التابع للمركز الجماهيري – أم الفحم بإطلاق جولة عروض ثانية لمسرحية "رُكب" وقد كانت أولى محطات هذه الجولة هذا المساء (الخميس) على خشبة مسرع قاعة العلوم والفنون – حي العيون حيث حيث رٌفع الستار في تمام الساعة الثامنة والنصف وسط حضور جماهيري ضخم ملئ مدرجات القاعة بجمهور المتفرجين والمهتمين بالفن الراقي الذين جاؤوا لمشاهدة هذه المسرحية المميزة والهادفة التي تم إخراجها بجهود وإبداع فحماوي محلي خالص وضعت مدينة أم الفحم على خارطة المشهد الفني لتكون مصدرة للأعمال الفنية والمسرحية الراقية.

وتحكي مسرحية ركب قصة ممثل من الداخل الفلسطيني يعيش في رام الله حيث يعمل ممثلاً ويقوم بدور شخصية “الزير سالم”. يغادر رام الله اضطرارياً مع اندلاع الانتفاضة الثانية وينتقل إلى باريس. تصادف عودته في تاريخ 11-09-2002 أي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث سبتمبر. كفلسطيني يحمل جواز سفر إسرائيلي، لم تستوعب الموظفة بالمطار الفرنسي كيف يمكن لشخص أن يكون إسرائيليا وفلسطينياً بالوقت ذاته. يطول التحقيق بالمطارات في ذاك اليوم ويُعامل بطلنا بشكل استثنائي جداً جداً سواء بالمطار الفرنسي أو بمطار اللد عند وصوله، ويتعرض لمواقف مضحكة ومحزنة في ذات الوقت.

يُذكَر أن المسرحية (تأليف، اخراج وتمثيل طاهر نجيب) افتتحت بمدينة أم الفحم بتاريخ 04.07.2013 بحضور جمهور غفير من المدينة وخارجها حيث أجمع المشاهدون أن المسرحية تأتي بأساليب فنية جديدة بالكتابة المسرحية، الأداء وطرح إخراجي غير مسبوقين على خشبة المسرح المحلية. بعد الافتتاح الكبير بأم الفحم عرضت المسرحية بمسرح السرايا بيافا، مسرح نعم بالخليل، مهرجان “يا قلب أصمد” بكفر قرع، مسرح محمود درويش بالناصرة وبمدينة الطيبة حيث حلّت ضيفاً على مسرح الطيبة البلدي.

ويأتي عرض مسرحية "رُكب" هذا المساء كإفتتاحية لجولة العروض الثانية حيث سيتلو عرض الليلة سلسلة عروض إضافية على عدد من المسارح المحلية. العرض التالي التالي سيكون على خشبة مسرح الحكواتي بمدينة القدس بتاريخ 30.11.2013 تمام الساعة 19:30، ومع مطلع شهر كانون أول سيكون هناك عرض آخر على خشبة مسرح القصبة في رام الله، بعده عرض على خشبة مركز عكا للمسرح وبالإضافة لعروض أخرى سيُعلَن عنها قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة