المخيم الطبي بزيارة لمشفى المقاصد بالقدس

تاريخ النشر: 09/08/16 | 15:00

قام طلاب المخيم الطبي في الوسط العربي صباح اليوم بزيارة الى مستشفى المقاصد في مدينة القدس وذالك ضمن فعاليات التي يقوم بها الطلاب خلال المخيم.
وتاتي هذه الزيارة بعد زيارات الى مستشفى الجليل في مدينة نهاريا ومستشفى شنايدر في مدينة بيتح تكفا ومستشفى الفرنسي في مدينه الناصرة.حيث في كل زيارة الى مستشفى قام الطلاب بالتعرف والتعليم موضوع طبي معين وذالك حسب ما تختص وتتميز به المستشفى فمثلا تعلموا وتعرفوا على موضوع ومرض السرطان من خلال زيارتهم الى مستشفى شنايدر الذي يختص ويتميّز بهذا الموضوع وفي مستشفى الفرنسي في الناصرة تعرف وتعلم الطلاب على موضوع نمو الجنين ومراحل الحمل وعن تطور الطفل، واليوم قام الطلاب بزيارة مستشفى المقاصد في مدينة القدس، حيث تعرفوا على قسم الجراحه وقسم العظام وقسم الخداج.

unnamed (1)

وقام باستقبال الطلاب كل من الدكتور بسام ابو لبده نائب مدير المستشفى ومدير قسم الاطفال، والمحامي عزام الهشلموني مستشار شؤون القدس في السلطة الفلسطينيه والدكتور احمد جادالله مدير دائرة الخدمة الاجتماعية. وخلال الاستقبال قام المحامي د.عزام الهشلموني بإلقاء كلمة ترحيب للطلاب أكد من خلالها على أهمية الترابط الاجتماعي والأسري فلسطينيي الداخل وفلسطينيي القدس والضفه وانه يدعم ويشجع ويرحب بمثل هذه الفعاليات التي من خلالها نقوي الترابط بين الشعب الفلسطيني. وبعد الترحيب قام الدكتور بسام ابو لبده نائب مدير المستشفى بإلقاء محاضره بعنوان الامراض الوراثية والجينية لدى الاطفال..وفي بداية المحاضرة قام الدكتور بسام بتعريف الطلاب على قسم الاطفال وما هو قسم الطفال وعلى كيفية عمل الطاقم الطبي في القسم وعلى الامراض التي تصيب وتحدث لدى الاطفال وقام بالتركيز على الامراض الوراثيه وعلى أطفال الخدج. فشرح عن الامراض الوراثيه لدى الاطفال وكيفيت تشخيصها وطرق علاجها وايضا شرح عن أطفال الخدج وطرق المعامله معهم. وبعد المحاضره قام الطلاب بجولة في أقسام المستشفى حيث قاموا بزيارة قسم الخدج وأستقبلهم في القسم كل من الدكتور احمد ابو شميله مدير قسم الخدج والدكتوره حنان عليان…حيث رافقوا الطلاب خلال جولتهم في القسم وشرحوا لهم عن الاجهزه الطبية التي تستعمل في قسم الخدج وطريقة عملها، وخلال الجوله ايضا قام الطلاب بمشاهدة أطفال خدج وكيفيت تعامل الطاقم الطبي معهم كأطفال خدج.

unnamed

unnamed (2)

وبعد الانتهاء من جولتهم بقسم الخدج انتقل الطلاب الى قسم الجراحه وقاموا بمشاهدة عملية جراحية وكانت عمليه لإيقاف نزيف في الأعضاء الداخليه، وبعد الانتهاء من مشاهدة العملية الجراحية ذهب الطلاب لقيسم العظام وأستقبلهم في القسم كل من الدكتور رعد سلامه مدير القسم والدكتور محمود ابو عيطه حيث رافقوا الطلاب داخل القسم وشرحوا لهم على الإصابات المنتشرة في جهاز العظام مثل الكسور وإصابات المفاصل. وتعرف الطلاب خلال جولتهم في قسم العظام على الاجهزة التي تستعمل في القسم وعلى الفحوصات التي تجرى لجهاز العظام. وفي قسم العظام أنهى الطلاب جولتهم في المستشفى ليتجهوا بعدها الى مكتب مدير المستشفى الدكتور رفيق الحسيني حيث ناب عنه الدكتور بسام ابو لبده بتواجد كل من الاستاذ احمد جادالله مدير دائرة الخدمة الاجتماعية والمحامي عزام الهشلموني مستشار شؤون القدس حيث قام الطلاب بتقديم شهادات تقدير للطاقم الذي استقبلهم تعبيرا منهم على الشكر والتقدير والاحترام للطاقم وإدارة المستشفى.
يجدر بالذكر ان المشروع والزيارة تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبيه برئاسة الممرض والمحاضر الطبي السيد بهاء قشقوش وبالتعاون مع الاستاذ محمد ابو عصام ابن بلدة الطور في القدس.

unnamed (1)

ddet (1)

ddet (2)

ddet (3)

ddet (4)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة