• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كيف تجعلين منزلك مريحاً وعصرياً

    هناك طرق عديدة لجعل منزلك اكثر عصرياً ومناسباً للحياة اليومية التي نعيشها في السنوات الاخيرة حيث اصبحت الحياة المريحة والرغدة اساسها وكل الاختراعات والتجديدات جاءت لتوفر لنا بكل الطرق والوسائل اسباب الراحة هذه.

    أرضية المنزل
    حاولي دائماً إختيار أرضية المنزل بشكل يتماشي مع أثاث منزلك، وكذلك ألوان الحوائط يجب أن تتماشي مع ألوان الأثاث والأرضيات بحيث لا يحدث تنافر بين مكونات المنزل، إن أرضية المنزل لها العامل الأكبر على إضفاء رحابة إلى المكان وإظهار أناقته، ونظراً لوجود العديد من أنواع الأرضيات فقد حاولنا إلقاء الضوء على بعض أنواع الأرضيات لمساعدة في إختيار الذوق الملائم لجو المنزل.

    الباركيه: إن إستخدام الباركيه كأرضية للمنزل يمنح شعورا بالدفء، ويعطي جمالاً ويدوم طويلاً عند الإعتناء به، وتتانسب الأرضيات الخشبية مع غرف الإستقبال حيث تعطي جواً من الفخامة إلا أنه لا يتحمل الرطوبة.

    الرخام: إن إستخدام الرخام كأرضية للمنزل يعطي أناقة كبيرة وإحساساً بالرفاهية، وهو يدوم ولا يحتاج إلى الإعتناء به كالباركيه فهو سهل التنظيف إلا أنه يبعث برودة بالمكان بالإضافة إلى أنه باهظ الثمن.

    لسيراميك: يعتبر السيراميك أرضية عملية لغرف المنزل بسبب تنوع اشكاله والوانه، كما انه يأتي بدرجات الرخام والباركيه. ونظرا لمقاومته للرطوبة فهو يناسب تماما المطابخ والحمامات، بسبب قدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع، بالإضافة إلى أنه سهل التنظيف.
    لاحظي أيضاً أن الارضية الزاهية تجعل الغرفة تبدو وكأنها اكثر اتساعا، بينما الارضيات الداكنة تعمل على تضييق المساحة وكأنما المساحة اصغر حجما.

    الأثاث
    الكثير منا يعيد ترتيب وتوزيع قطع الأثاث عدة مرات حتى يصل إلى شكل مناسب، لذا أردنا إيضاح بعض النقاط التي قد تفيد عند فرش قطع الأثاث ومنها ما يلي:
    لا تضعي قطع الأثاث ذات الأحجام الكبيرة في منطقة واحدة، وحاولي توزيع القطع الكبيرة داخل الغرفة محاطة بقطع أثاث صغيرة كالطولات.
    تعطي المقاعد التي بلا ظهر شكلاً جمالياً عند وضعها أمام المقعد الرئيسي.
    لا تحاولي ترك مسافات كبيرة بين أجزاء الغرفة، وحاولي ترك مسافة بين المقعد والحائط.

    السجاد
    لكي تكنمل أناقة المنزل لابد من إستخدام السجاد الذي يضفي الدفء ويبرز فخامة وجمال قطع الأثاث، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة عن السجاد وانواعه وطرق العناية به. يجب اختيار النوعية الجيدة من السجاد، والتي تتماشى مع الديكور العام للمنزل حيث يضفي السجاد رونقاً على الغرفة ويقلل من الضوضاء بالمكان.

    هناك العديد من أنواع السجاد ومنها:
    1ـ السجاد التركي: يعد السجاد التركي افخر انواع السجاد، ويستخدم في تطعيمه بعض الخيوط الذهبية ويحاك بالحريرويغلب على نقشاته الطابع الزخرفي
    2ـ السجاد الايراني : يعرف السجاد الإيراني بالسجاد العجمي، ويحاك بالصوف والحرير والقطن. ويعتبر من أغلى أنواع السجاد
    3- السجاد القوقازي : يستخدم السجاد القوقازي رموزاً هندسية ويصنع معظمه من الصوف

    – للعناية بالسجاد حاولي إستخدام أسفنجة لتنظيفه بدلاً من إستخدام القماش وذلك للمحافظة على وبرة السجاد، أما بالنسبة للتنظيف اليومي فحاولي مسح السجاد بقطعة أسفنجية مبللة بالخل للحفاظ عليها ناصعة بعد إستخدام المكنسة الكهربائية، كذلك حاولي دائماُ تهوية السجاد وتعريضه للشمس.

    Untitled-1

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.