نساء النقب بجولة ترفيهية لمعالم مدينة يافا

تاريخ النشر: 08/08/16 | 10:14

شارك ما يقارب ألاربعون مراءة من كافة قرى النقب مسلوبة الاعتراف في رحلة ترفيهية وتعليمية لمدينة يافا تحت رعاية منتدى التعايش ألسلمي في النقب، حيث جمعت هذه الرحلة جميع النساء في جو من المحبة والرفاة في ظل ألاوضاع ألذي يعيشونه في قراهم. جميع أالنساء مشتركات في مشروع توثيق اتهاكات الحقوق الذي أقيم منذ أربعة سنوات لتوثيق عمليات الحقوق التي تنتهكها الدولة بحق ألمواطنين العرب.

ابتدأت الجولة مع المرشد يوسف عصفور مؤرخ تاريخي من مدينة يافا، حيث بدا بتعريف مدينة يافا ومعالمها واستهل الارشاد بجولة ميدانية لمدينة يافا. والتضييقات التي يعايشونها العرب في ظل السياسة المنتجهة حول السكن.

صابرين أبوكف مركزة ميدانية للمشاريع التوثيقية في منتدى التعايش السلمي في النقب في تعليق لها: هذه الجولة الاولى من نوعها نقيمها لجميع النساء المشاركات في مشروع التوثيق، حيث كان الهدف بأن تَجتمع جميع النساء في يوم ترفيهي بعيدا عن ألاوضاع الراهنة في قراهم، وايضا يكون هناك تعارف وتأخي بين النساء من جميع القرى اللواتي يعملن لهدف واحد وهو كشف الانتهاكات ألتي يتعرضون لها في قراهم. يوم ناجح في ظل اسعاد النساء وتخفيف شيء بسيط من عبئ ما يتحملون.
وأختتمت الجولة بوجبة غذاء في احدى المطاعم الريفية بمأكولاتها في جوا سعيد ومن ثم كانت المحطة ألاخيرة جولة على شاطئ بحر يافا.

unnamed (1)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة