برنامج زملاء مؤثرين لمكافحة المخدرات باللد

تاريخ النشر: 18/11/13 | 0:22

بالتنسيق ما بين مركزي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد تم افتتاح برنامج "زملاء مؤثرين" لطلاب صفوف التواسع والعواشر.

بالتنسيق بين كافة مركزي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد تم افتتاح برنامج "زملاء مؤثرين" لخمس مدارس مختلطة عربية ويهودية في اللد: مدرسة العلوم والهندسة أورط اللد بإدارة شرين حافي، مدرسة سانت جورج بإدارة زهير زيدان، المدرسة الإعدادية دار الحكمة بإدارة كايد جبريل، مدرسة أورط لود بإدارة موشي هرشكوبيش، ثانوية دركا (مكسيم ليفي) بإدارة الياس ملّة.

في بداية البرنامج اجتمع كافة الطلاب لمشاهدة مسرحية من تقديم روت كنال التي تتداول قضايا جيل الشباب، حب المغامرة، الضغط الجماعي من خلال سرد أحداث قصة لطالبة متفوقة التي تقع فريسة لحياة الإدمان. وعرضت المسرحية ثلاثة مقاطع التي من خلالها تطرقت إلى شرب الكحول وتأثيره المباشر على تدهور حياة الشباب.

ومن ثم تم تقسيم الطلاب بحسب المدرسة التي ينتمي بها لخمسة مجموعات، وقام كل من المحاضرين راوية الشنطي، رغدة مصالحة، علاء عبد الحي بتقديم ثلاثة فعاليات مختلفة للطلاب التي تحتوي على مضامين علمية عن مخاطر تعاطي المخدرات وشرب الكحول.

سيتخلل البرنامج ستة لقاءات التي من خلالها يتم تمرير المواد والأدوات اللازمة للطلاب لكي يستطيعون التواصل مع أبناء صفوفهم وحثهم على الابتعاد عن المخدرات والكحول، ومن خلاله سيكون للطلاب دور هام في التغلب على آفة المخدرات ويكسبهم معرفة ويعزز مكانتهم التعليمية، الثقافية والاجتماعية.

سليمان طنوس، مركز السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في اللد: "أن الهدف من هذا البرنامج هو التواصل مع أبناء الشبيبة بشكل أفضل، لهذا قمنا باختيار الطلاب القياديين الذين بإمكانهم التأثير على أصدقائهم في البيت والمدرسة. لبناء المزيد من القياديين لمكافحة الآفات الخطرة التي تستولي وبالأخص على مجتمعنا العربي في اللد".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة