جمعية معاً تنظم مؤتمر توعوي لحقوق الفتيات والفتيان

تاريخ النشر: 30/07/16 | 17:44

نظمت جمعية “معا” الأربعاء الفائت في المركز الجماهيري بتل السبع مؤتمرا توعويا بعنوان “التوعية للحقوق للفتيات والفتيان – خمس سنوات من التجربة”, قامت بعرافته مريم ابو قويدر احدى مشاركات المشروع , وذلك بمشاركة العديد من الأهالي والمنتسبين لجمعية “معا” .
وقد افتتحت المؤتمر السيدة صفاء شحادة, مديرة “معا” بالجنوب فرحبت بالجمهور وأكدت أن المشروع يعمل منذ سنوات بنجاعة لأهميته وحاجته, حيث ان أهدافه تتوافق وتتواصل مع أهداف معا, وهو إحداث تغيير مجتمعي جذري والمساهمة في بناء مجتمع ديمقراطي وعادل يضمن لأفراده عامة وللنساء خاصة ممارسة الحقوق والمساواة. فمن هذا المنطلق جاء المشروع ليعزز مفهوم الحقوق والمساواة وتمكين قدرات لدى الشبيبة ليكون لهم دور قيادي وفعال في المجتمع.

ddre (7)

وقدم القاضي احمد أبو فريحة, محاضرة بعنوان” دور القيادات الشابة في بناء المجتمع” حفأكد على أهمية توجيه الشباب والشابات للطريق الايجابي واستغلال الوقت بالشكل الصحيح ليس فقط خلال ساعات التعليم والعمل وإنما أيضا خلال ساعات الفراغ لتنمية مواهبهم وقدراتهم ولتعزيز الروح القيادية. حيث أكد إن الشباب, رجالا ونساء هم قادة الحاضر والمستقبل. شكر سعادة القاضي “معا” على دعوته واثني على عمل الجمعية الهام وخاصة بهذا المشروع الذي لا يقتصر على الفتيات وإنما بمشاركة الفتيان أيضا.
السيدة يارا طربية قامت بعرض سيرورة المشروع الذي يعمل مع شريحة الشباب أكثر من 5 سنوات بتمويل الاتحاد الأوروبي حيث شارك بالمشروع 819 شاب وشابة, كل منهم شارك بدورة تشمل 14 لقاء يتمحور حول مفهوم الحقوق والمساواة بالإضافة إلى مفهوم القيادة واليات التغيير المجتمعي. وكما شارك 109 من المهنيين بأيام دراسية مكثفة حول مفهوم الحقوق. ومن ثم قامت 4 مجموعات من مشاركي الدورات من كسيفه, اللقية. الزرنوق وتل السبع بتقديم 4 عروض فنية من إبداعاتهم تلخص مشوارهم بالمشروع. وفي النهاية تم اختتام المؤتمر بعرض رائع لفرقة الدبكه “النجوم” بقيادة احمد ابو غانم.

ddre (1)

ddre (2)

ddre (3)

ddre (4)

ddre (5)

ddre (6)

ddre (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة