لجنة المتابعة تدعو لوقفة مع الأسير بلال كايد

تاريخ النشر: 30/07/16 | 9:46

أصدرت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الداخل بيانا خاصا تدعو من خلاله الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني للمشاركة بوقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام وهذا نصه : “شعبنا الفلسطيني في الداخل، وفي كل مكان، في ظل استمرار وتصاعد وتيرة الهجمة الشرسة والاعتداءات السلطوية من قبل دولة إسرائيل وحكومة مستوطنيها العنصرين التي تستهدف شعبنا، بقائه ووجوده، تؤكد لجنة حريات التالي:

1- الاسرى الجرح الفلسطيني النازف، اذ تؤكد اللجنة بمركباتها وقوفها ودعمها والتحامها بقضايا الاسرى والمعتقلين العادلة والمشروعة حتى تحقيق آمالهم وحقهم بالحرية، لشعب يواجهةالاحتلال وصلفه، بهذا السياق ترفع اللجنة بأسمى التحيات والتقدير للاسير البطل بلال الكايد وانحيازها التام لقضيته العادلة ورفضا للاعتقال الإداري التعسفي بحقه خاصة، والأسرى الادارين في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ علما ان الأسير بلال الكايد قد امضى مدة محكومية لأكثر من أربعة عشرة عاما ليفرض عليه الاعتقال الاداري الجائر في يوم الافراج عنه، في سابقة خطيرة تسجلها دولة اليهود العنصرية متجاوزة لكل الأعراف والشرائع الإنسانية والحقوقية بحق اسرانا البواسل.
وفي السياق نفسة تطالب اللجنة باطلاق سراحة فورا، ولانهاء الاعتقال الإداري بحقة وكافة الاسرى الإدارين والكف عن الملاحقات السياسية وتضيق هامش الحريات لابناء شعبنا.
كما تتوجهه االلجنة الى القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني بمتابعة ملف الاسرى ووضعة في سلم أولوياتها وتكثيف جهودها على كافة الصعد والمستويات بجدية ومسؤولة عالية.
كما نتوجهه الى شعبنا العظيم باسناد قضايا الاسرى من خلال الحراك الجماهيري الفاعل والوحدوي والمكثف.
2- النقب الصامد وقراه مسلوبة الاعتراف، الذي يواجهه إرهاب دولة واعتدات همجية بوليسية على الانسان والحجر والاعتقالات التعسفية بحق أبناء النقب والعراقيب، خاصة لما تتعرض له قرية العراقيب من عملية تطهير عرقي واضح المعالم والاركان تجاةأصحاب الأرض الاصلين ومحاولات دولة إسرائيل المستمرة لمصادرة ما تبقى من الأرض العربية في النقب. اننا نهيب بكل الفعاليات السياسية والأهلية والمجتمع المدني والشبابية لدعم واسناد أهلنا في النقب عامة والعراقيب خاصة، بمزيد من النشاطات والفعاليات التي تخدم قضية النقب وفي سياق مواجهة هذه السياسات الحمقاء لحكومة إسرائيل العنصرية.
3- كما تدعو اللجنة أبناء شعبنا وقواه الحية للمشاركة الفاعلة بسلسلة الفعاليات الاحتجاجية التي اقرتها اللجنة في اجتماعها الأخير والتي سيعلن عنها تباعا. منها
4- زيارة اهل الأسير بلال الكايد في عصيرة الشمالية وذلك يوم الاحد القادم
5- زيارة خيمة دعم الأسير بلال الكايد في نابلس
6- المشاركة في الذكرى السنوية لعائلة الدوابشة في دوما
7- الدعوة لوقفة احتجاجية دعما واسنادا للاسير بلال الكايد امام سجن مجدو على الشارع الرئيسي وذلك يوم الاربعاء الموافق 3/8 الساعة الخامسة والنصف.
نهيب بابناء شعبنا المشاركة والتجنيد لهذه النشاطات الهامة وتلبية نداء الضمير الوطني والإنساني”. الى هنا نص البيان

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة