الهستدروت تدعو السلطات المحلية لتحويل علاوات الأجور

تاريخ النشر: 25/07/16 | 13:04

في مقدمة الاتفاق، علاوة اجور بحوالي %6.3 لكل المستخدمين من الدرجات الادارية، نصف العلاوة في الشاقل، والنصف الثاني كعلاوة نسبية. وسيتم تحويلها على دفعات بحسب الجدول الزمني في اتفاق الاطار. الدفعة الاولى دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر.
بالاضافة الى هذه العلاوة، نحو %90 من المستخدمين سيحصلون على علاوات خاصة تصل الى نحو 600 شيكل بحسب درجة الوظيفة، وبصورة تضمن حصول اصحاب الدخل المنفخض على العلاوة الاكبر من 600 شيكل.
ايضا في الاتفاق، شرائح عمالية خاصة كسكرتارية المدارس، عمال خدمات، مراقبي سير ومحاسبين، سيحصلون على علاوة اضافية %10. هذه العلاوة ستدخل حيز التنفيذ في شهر يناير المقبل.
الى جانب ذلك، المستخدمون الجدد ( الذين يعملون من العام 1999 وبعد ذلك) ويشغلون وظائف ادارية، سيحصلون على علاوة %2.5.
هذه العلاوات تمثل اضافة كبيرة لعشرات الالاف من مستخدمي السلطات المحلية، بعضهم سيحصلون بموجب ذلك على علاوة تصل الى حوالي %30.
رئيس الهستدروت لواء المثلث الشمالي، عادل عثمانة: ” نحو 80 الفا من المستخدمين سوف يستفيدون من هذا الاتفاق، من بينهم، مستخدمو السكرتارية، عاملون اجتماعيون، مراقبون وعاملو نظافة. اناشد جميع السلطات المحلية العربية الالتزام بهذا الاتفاق، خاصة وان بنوده دخلت حيز التنفيذ. نحن في الهستدروت سنواصل العمل على تقليص الفجوات في المجتمع وضمان الامن التشغيلي”

Untitled-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة