حملة إقتحام شرسة لمنازل بأحياء القدس

تاريخ النشر: 25/07/16 | 9:12

أصيب أهالي من حيي القرمي والخالدية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، اليوم الأحد، بالاختناق، جراء رشهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بغاز الفلفل. كما أصيب شاب في رأسه واعتقلت قوات الاحتلال نحو 10 شبان.

وذكر الحاج رشيد الرشق أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل في حيي الخالدية والقرمي، عقب مشادات كلامية جرت بين مستوطنين وشبان، وقامت بالاعتداء على تسع عائلات في عقبة الخالدية بالضرب ورشهم بغاز الفلفل، مما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

من جانبه أفاد ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب إياد ابو سنينة أنه قدم العلاج لشاب أصيب بجرح في رأسه وصفت حالته بالمتوسطة، وتم تحويله للعلاج في المستشفى.

وأضاف أنه قدم العلاج لمسنة أصيبت بالاختناق جراء رشها بغاز الفلفل من مسافة قريبة، وكانت تعاني من صعوبة في التنفس، ووصف حالتها بأنها متوسطة.

وأوضح الرشق أن القوات الاسرائيلية خلال اقتحامها المنازل قامت بتحطيم بواباتها والاعتداء على السكان دون سبب، حيث أصيب الشاب أحمد الرشق (24 عام) بينما كان يدرس للدكتوراة، حيث اعتدت عليه بالضرب واعتقلته، كما رشت غاز الفلفل نحو الرجال والنساء والأطفال دون رحمة او شفقة.

وقال ان سيدة (60 عام) أصيبت بالاختناق وصعوبة في التنفس، بعد رشها بغاز الفلفل من مسافة قريبة، وهي مصابة بمرض القلب.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالهراوات على شاب، مما أدى إلى إصابته بجرح في رأسه ونزفه الدماء، وتم نقله للمستشفى للعلاج.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها المنازل نحو عشرة شبان عرف من بينهم: أحمد رشيد الرشق، ورشيد رسمي الرشق (17 عام)، وأحمد السلايمة، وعلي وحسن وأحمد أبو عصب. واقتادتهم جميعا إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة في القدس للتحقيق.

كيوبرس

7c979521-9808-4780-a580-31714df2b34c

42717c2e-93c1-4ba7-b1d6-3ffc503bfa9d-768x1024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة