لا تطعمي طفلك وأنت جائعة

تاريخ النشر: 11/08/16 | 0:54

في خطوة للحدّ من السمنة، أكدت دراسة أميركية أنه كلما كانت الأم جائعة عند إطعام طفلها كلما قدّمت له كمية طعام أكبر مما يحتاج.
نُشرت الدراسة في مجلة “التغذية البشرية”، وأجريت أبحاثها كجزء من رسالة الدكتوراة للباحثة سارة سترومبرغ في جامعة فلوريدا، وتضمنت تجارب على 29 طفلاً أعمارهم بين 3 و6 سنوات وأمهاتهم.
طُلب من الأمهات المشاركة في أنشطة وألعاب مع الأطفال لمدة 10 دقائق خلال وقت الغداء والعشاء، ثم القيام بتقييم مستوى الجوع لديهن ولدى أطفالهن. ثم أحضر فريق البحث مجموعة مختارة من المأكولات والمشروبات، وطُلب من الأمهات إعداد الأطباق الخاصة بهن وبأطفالهن.
لاحظ فريق البحث أن الأمهات اللواتي تعانين من زيادة الوزن والسمنة، واللواتي قمن بتقييم درجة الجوع لديهن بأنها مرتفعة قمن بتقييم مستوى جوع أطفالهن بأنه مرتفع أيضاً.
ورصدت الدراسة أن الأمهات اللواتي شعرن بالجوع وأعددن لأنفسهن أطباقاً مليئة بالأطعمة قمن بإعداد أطباق ممتلئة لأطفالهن أيضاً.
ونبّهت نتائج الدراسة إلى أن الأمهات يلعبن الدور الأساسي في تقدير حجم الوجبة للطفل، وأنه من الأفضل ترك مجال للطفل ليقرر ما إذا كان لا يزال جائعاً أو يشعر بالشبع كي لا يأكل كمية أكبر من الطعام.

Untitled-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة